محكمة جنايات العريش برئاسة المستشار بهاء المري تبرئ 3 فلسطينيين ومصريين من تهمة تهريب السلاح لأنهم يدافعون عن الأرض والعرض ضد اسرائيل

"هذا الحكم صدر في شهر أكتوبر من عام 2010 أثناء رئاسة الأستاذ المستشار بهاء المري لمحكمة جنايات العريش"


غزة - دنيا الوطن

في سابقه هي الأولى من نوعها في مصر وبحكم تاريخي يعتبر وسام شرف ونزاهة على صدر القضاء المصري النزيه قضت محكمة جنايات العريش برئاسة المستشار بهاء الدين محمد المري ببراءة 3 فلسطينيين ومصريين من تهمة تهريب السلاح إلى قطاع غزة عبر الأنفاق لكونهم قد قاموا بذلك دفاعا عن الأرض والعرض ضد الاحتلال.

تعود وقائع القضية حينما ألقت إحدى الدوريات الأمنية بمنطقة البراهمة برفح المصرية في سيناء القبض على سيدة تدعى فاطمة عبد النبي سليمان والشقيقين ياسر سليمان وعصام سليمان" والثلاثة يحملون الجنسية الفلسطينية.

وبإجراء التحقيقات اعترفوا بأنهم ينتظرون سيارة قادمة من محافظة الشرقية يقودها "تقل أسلحة ليقومون بنقلها إلى الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة، فقامت الشرطة بإعداد كمين سري للسيارة وتمكنت من ضبطها وهي محملة بأسلحة آلية ومغطاة بالحشائش وألقت القبض على قادها ويدعي صلاح عرابي احمد وبرفقته إبراهيم حمدان الجرحى".

وبإحالتهم إلى النيابة العامة وجهت إليهم تهم شراء وحيازة سلاح بدون ترخيص ومحاولة تهريبه بدون علم السلطات المصرية وبإحالتهم إلى محكمة جنايات العريش بشمال سيناء أصدرتها حكمها المتقدم.





1621571401661.png






تعليقات

لا توجد تعليقات.

هذا النص

ملف
الأدب القضائي - المحاكمات والمحاكمات الأدبية
المشاهدات
575
آخر تحديث
أعلى