اللافت في أسواق المدينة ، في الأيام الأخيرة ، هو عودة باعة العربات إلى بيع الكمامات ، فإصابات الكورونا تزداد بوتيرة متسارعة ، وآخر أخبار غزة أمس قالت إن عدد المصابين بلغ ٢٧٠ مصابا .
أمس اتصل بي من غزة الصديق Riyad Awad ، وهو طبيب ، وحثني على أخذ اللقاح ، وأنا ما زلت مترددا ، فاللقاحات صارت ضربا من التجارة .
زميلي الدكتور Abdelfattah Abushokor الذي التقيت به بعد انقطاع قال لي إنه أراد الحصول من القنصلية الألمانية في رام الله على تأشيرة دخول إلى ألمانيا فرفضوا منحه إياها ، لأن اللقاح الذي تلقح به من نوع اسبوتنيك وليس من نوع فايزر ، فالمانيا لا تمنح التأشيرة لدخول أراضيها الا إذا كانوا مطعمين بلقاح فايزر ، وعرفت أن الصين لا تمنح تأشيرة الدخول إلى أراضيها إلا إذا كانوا مطعمين باللقاح الصيني .
الله الغني عن زيارة ألمانيا والصين .
عدا العربات التي عادت تبيع الكمامات ، فإن الجوافة تملأ أسواق المدينة وكثرة عرضها أرخص أسعارها ، وهذا من حظ الفقراء ، ففي غضون أقل من أسبوع نزل سعر الكيلو من ٢٠ شيكلا إلى ثمانية شواكل .
صباح الخير
خربشات
أمس اتصل بي من غزة الصديق Riyad Awad ، وهو طبيب ، وحثني على أخذ اللقاح ، وأنا ما زلت مترددا ، فاللقاحات صارت ضربا من التجارة .
زميلي الدكتور Abdelfattah Abushokor الذي التقيت به بعد انقطاع قال لي إنه أراد الحصول من القنصلية الألمانية في رام الله على تأشيرة دخول إلى ألمانيا فرفضوا منحه إياها ، لأن اللقاح الذي تلقح به من نوع اسبوتنيك وليس من نوع فايزر ، فالمانيا لا تمنح التأشيرة لدخول أراضيها الا إذا كانوا مطعمين بلقاح فايزر ، وعرفت أن الصين لا تمنح تأشيرة الدخول إلى أراضيها إلا إذا كانوا مطعمين باللقاح الصيني .
الله الغني عن زيارة ألمانيا والصين .
عدا العربات التي عادت تبيع الكمامات ، فإن الجوافة تملأ أسواق المدينة وكثرة عرضها أرخص أسعارها ، وهذا من حظ الفقراء ، ففي غضون أقل من أسبوع نزل سعر الكيلو من ٢٠ شيكلا إلى ثمانية شواكل .
صباح الخير
خربشات