أ. د. عادل الأسطة - لفتة (رونالدو) ومسلسل "باب الحارة"

في أخبار الرياضة التي أتابعها في " ليل الشتاء الطويل " و " زمن الست كورونا الرهيب " ومقولات " موت المؤلف " و " موت الكتاب الورقي " قرأت خبرا يشيد بلفتة قام بها لاعب كرة القدم المجد المبهر محطم الأرقام ( كريستيانو رونالدو ) لمساعدة المتضررين من ثوران بركان جزيرة " لا بالما " الإسبانية .
سيبيع رونالدو قميصه بالمزاد لمساعدة آلاف الأشخاص الذين أجبروا على الإجلاء من منازلهم . كتب اللاعب على قميصه " حتى قوة البركان لن تكون قادرة على لا بالما . كل دعمي للجزيرة الجميلة " .
ومع أن جماهير كرة القدم الأوروبية تذهب إلى الملاعب غير عابئة بتحولات فايروس كورونا ونسخته الخامسة ، إلا أن قسما منا يشعر بالغضب من استمرار الوباء ، لدرجة أن أحد أصحاب الكيف وهو يصغي إلى الأخبار عن المتحور " أوميكرون " سلطن وتساءل إن كان الوباء سيكون عشرة أجزاء كما لو أنه مسلسل " باب الحارة " .
لا أخفيكم أنني من المعجبين بلعب ( كريستيانو رونالدو ) وقدرته على تحطيم الأرقام ، على الرغم من بعض غرور يلم به .
ولأنني من المعجبين به ، فقد قررت أن أقلده وأتبرع بعائدات كتبي التي تبلغ الملايين لفقراء اللاجئين الفلسطينيين .
هل أنا حقا أقلد ( كريستيانو رونالدو ) ؟
الإجابة يعرفها بعض المسؤولين عن بعض المواقع الإلكترونية التي تدفع مكافآت لكتابها .
البرد شديد والأمطار تهطل والتراشق بين الحكومة الفلسطينية وإدارة مشفى جامعة النجاح الوطنية يتواصل على صفحات التواصل الاجتماعي ويقال إن ديون المشفى على الحكومة يقارب 420 مليون شيكل .
الأمطار أيضا في إسبانيا تهطل بغزارة وبرشلونة تلعب مع إشبيلية والملعب مكتظ بالجماهير كأن الوباء فعلا مسلسل تلفزيوني يقع في أجزاء . كأنه حكاية أولها كذب وآخرها كذب . كأنه مع أنني سمعت اليوم أن حكومتنا الرشيدة ستمنع كل من لم يتطعم من السفر . ( المباراة في دقيقتها السبعين ما زالت نتيجتها التعادل الإيجابي وقد سادتها أجواء عنف )
عادل الاسطة
صباح الخير
خربشات ٢٢ كانون الأول ٢٠٢١

تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...