البروفيسور إشبيليا الجبوري - ثورة زهرة* القرنفل.!**

ـ 0 ـ
أنت ـ٬ يا من تنتقل الميادين٬ بحثا عن العجائب٬ التوكتوك رائع.!٬ تنهد ـ٬ مجرى الدم٬ زهرة قرنفل.!
الفصل الأول:
ـ 1 ـ
تعال إلى هنا ـ٬ تجد الأزهار الرهيبة٬ حيث اللوز والقمر٬ وأناشيد الحرية.!
ـ 2 ـ
لا شيء يفطر الميدان٬ الوردة٬ مثل موت الصبية٬ حان الغناء لي.!
ـ 3 ـ
في الميدان ـ٬ ما أن يحدث لك ـ٬ لا تشعر حاجة٬ لعبارات مثالية.!
ـ 4 ـ
تخلى أخطاءك ومثاليتك٬ لا تتحمس بتزوير الكلمات٬ دورك٬ أن تتخلى عنها.!
الفصل الثاني:
ـ 5 ـ
لأنني بدونك ـ٬ أشعر بحرمان٬ وفراغ.!
ـ 6 ـ
يعذبه الغناء والجوع ـ٬ القمع الذي يفهمه٬ لا يرضاه.!
ـ 7 ـ
لساني بدفء الميادين٬ جنون الدم٬ يصيب الأشجار٬ واقفة.!
ـ 8 ـ
ذراعي تلتهم نفسها٬ إن لم تحمل الحجر٬ أكسرها.!
ـ 9 ـ
الكلمات العذراء مثالية٬ يصيبها الجنون٬ قريبا.!
الفصل الثالث
ـ 10 ـ
زهرة القرنقل٬ تضاهي التقدم التكنولوجي٬ والفن٬ دمها دعم٬ فعال.!٬ تنهد ـ٬ مجرى الدم٬ زهرة قرنفل.!!
انتهت
25 April 2022 / لشبونة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*. هي (ثورة القرنفل البرتغالية) أو ثورة 25 أبريل 1974 ٬ نشبت في البرتغال٬ بدأت بأحتجاجات (عمال المخابز) في لشبونة٬ و أمتدت شرارتها إلى الجيش٬ بإطاحة نظام حكم (إستادو نوفو) الدكتاتوري.... والأكثر تميزا رومانسيتها مطالبة بالحقوق الحرة٬ مما تجمع الناس بالأغاني (أنشودة : "مدينة البحر": (وأعتبرت شفرة الثورة)٬ ترنيمة مفادها النهوض و عد للحظة المواجهة٬ لحظة تاريخية٬ تخليدا للحرية والديمقراطية٬ وما لبثت أخترقت أمرأة ـ بائعة ورد ـ٬ تجتاز أحياء وشوارع العاصمة٬ توزع زهور القرنفل٬ كما أرادت الترفيه والتخليد لوحدة الشعب وإصرار الثورة. والمشي حيث التجمع٬ بأتجاه (ميدان كيدو/لشبونة)... أنتصرت الثورة٬ و زهرة القرنفل موسمها٬ وذكراها٬ مثل هذا اليوم.
** 10 قصص قصيرة ذكية ــ متوالية سردية مؤتمتة في ثلاثة فصول

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى