إتصل بنا
RSS
الرئيسية
نصوص جديدة
تعليقات جديدة
قائمة الملفات
ملفات مميزة
مساعدة
الأعضاء
الزوار الحاليين
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
نصوص جديدة
تعليقات جديدة
قائمة الملفات
ملفات مميزة
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
التنقل
تثبيت التطبيق
تثبيت
خيارات إضافية
إتصل بنا
إغلاق قائمة
الرئيسية
قائمة الملفات
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
عبدالجبار الفياض
تاريخ الإنشاء
Jun 15, 2020
التحديث
May 15, 2021
اسم الكاتب
عبدالجبار الفياض
كتاب العراق
نصوص
تعريف بالكاتب
تصفيات
عرض:
جار التحميل...
عبدالجبار الفياض - احتضار (مالكُ بن الرّيبِ المازنيّ)
مختارات الأنطولوجيا
قاحلةٌ ظاهرَها الغيثُ فما أنجبتْ . . . ١ تنمّرَ كُلُّ شيء حتى ضاعَ على حاذقٍ ما بينَ خُفِّ وحافر . . . كُلٌّ يتمحورُ في مكانِه كأنّ النّهاياتِ تنبُتُ يابسة . . . ما لغيرِ كُثبانِها أنْ تروي حكايا لم تُكتب . . . . . . . . قامةٌ انكسارٌ زمنٌ يهربُ من مكانِه . . . حتى وإنْ . . ...
عبدالجبار الفياض - سلاطينُ الموت.. (حامد والبحر)
مختارات الأنطولوجيا
عرفتُكَ مُذْ كانَ أبي يصحبُني وأخاً ذهبَ بفكِ موجٍ مُفترسٍ إلى قبرٍ من ماء . . . ما أبشعَ أنْ تُستَلَ حياةٌ من عيونِ غريق ! مُحاق . . . دونَكَ شباكَاً امتدتْ إليكَ سنيناً أمدتْنا بما نُريد . . . لكنّ الكريمَ لا يسترجعُ ما وَهَب . . . لاصيدَ لنا عندَكَ بعد . . . إلى حيثُ محراثٍ يجرُّ سنواتِ...
عبد الجبّار الفيّاض - آخرُ المزامير
مختارات الأنطولوجيا
نايٌ يشي بأعماقِ يومٍ أُحرقتْ أوراقُ غدهِ بليلٍ استباحَهُ سوطٌ أعمى . . . صرخةٌ منخنقةٌ في جُبّ مهجور . . . لا دمعةً تمرّدتْ على جَفنِ فارسٍ من بني حَمدان تنكأُ جُرحاً كلّما نزلَ قطر . . . أجرأٌ ما عرفتْهُ دمعةٌ راثيةٌ من قفا نبكِ إلى بلقيسِ نِزار ! ليتَ الوقوفُ يمحو ما قدْ سَلف . . . . . . . ...
عبد الجبّار الفيّاض - تأوّهاتُ نيرودا
مختارات الأنطولوجيا
ليسَ سَهلاً أنْ تُخطَّ على سبورةِ الدّهرِ سطورٌ بانطفاءِ حياة ذاكَ إنجيلٌ من غيرِ نبيّ . . . إلآ بمَنْ يُطعمُ جرحَهُ وخزاً من خاصرةِ الجوع . . . يدٌ أصابَها الرّعاش لكنّها تُمسكُ نهاياتِ ما أبدعَهُ الكِبار تنقشُ إيقوناتِ عِشقٍ على جداريّةِ البقاء . . . . . . . . وردةٌ بيضاء يشمُّها هو...
عبدالجبار الفياض - هروبُ حمورابي.. شعر
شعر
بعينٍ واحدة حتى إذا جنَحتِ السّفينةُ بتسعٍ وتسعينَ وواحدة عُصبتْ عيناه. . . كهفٌ الأربعونَ مومياءاتٌ تأخذُ من الأطفالِ عيونَهم . . . مئاتٌ مِنْ بابا عراةً يدخلونَهُ بقشيبِ حُلَلٍ يخرجون بحقائبَ حُبلى سِفاحاً . . . اتخموهُ بما اشتهتْ من لذائدَ نفسٌ بطيبِ شراب أكلَ السّمكةَ حتى رأسَها . . . يتعرّى...
شارك:
فيسبوك
Reddit
Pinterest
Tumblr
WhatsApp
البريد الإلكتروني
شارك
الرابط
هذا الملف
نصوص
5
آخر تحديث
May 15, 2021
كتاب الملف
نقوس المهدي
كاتب
شارك هذا الملف
فيسبوك
Reddit
Pinterest
Tumblr
WhatsApp
البريد الإلكتروني
شارك
الرابط
الرئيسية
قائمة الملفات
هذا الموقع يعتمد على ملفات تعريف الارتباط لتحسين خدماته، الاستمرار في تصفح الموقع يعني موافقتك على استخدام هذه الملفات.
موافق
معرفة المزيد...
أعلى