المحامي علي ابوحبله
بعد ما يقارب الشهرين من العملية العسكرية الواسعة النطاق في شمال قطاع غزه ، والجدل عبر وسائل الإعلام الإسرائيلية حول ما حقّقه أو سيحقّقه جيش الاحتلال الإسرائيلي وقد حشد ثلاثة ألوية عسكرية مختلفة التخصّصات القتالية هناك، تقول المعطيات والشواهد على الأرض يثبت في أن سلوك قوات...
المحامي علي ابوحبله
في اليوم العالمي للطفل، لا وقت لأطفال فلسطين في غزه والضفة الغربية والقدس للتدقيق في بنود تلك الاتفاقية وحقوقهم المنتهكة وانعدام حقهم في الحياة أسوة بأطفال العالم ، هذه الحقوق هي خارج الصندوق بالنسبة للاحتلال الإسرائيلي الذي لم يترك حقا إلا وانتهكه.
ووفق الحركة العالمية...
المحامي علي ابوحبله
يخيمّ التفاؤل الحذر على الأوساط السياسية اللبنانية بعد ان سلم لبنان إلى السفارة الأميركية ورقة تحمل ملاحظاته حول بعض ما جاء في مقترح وقف اطلاق النار الذي سلمته السفيرة الأميركية ليزا جونسون الى رئيس مجلس النواب نبيه بري، والذي يتوافق في عدد من بنوده الاقتراح الفرنسي الذي...
المحامي علي ابوحبله
الحرب على غزه ولبنان تسببت بنقص حاد بالقوى البشرية في أعقاب الخسائر التي تكبدها جيش الاحتلال الإسرائيلي بالجنود والضباط في المعارك البرية، وهو ما يستدعي تجنيدا فوريا لآلاف الجنود.
ولتفادي هذا النقص في العديد من الأفراد فقد سبق لوزير الدفاع المقال يوآف غالانت أن أعلن عن...
كتب المحامي علي ابوحبله
الحرب على غزه تأخذ بعد جيوسياسي وتسعى قوات الاحتلال الإسرائيلي للتغيير الطبوغرافيا بقصد تهيئة الجغرافية لاحتلال دائم لغزه حيث ، يحوّل جيش الاحتلال الإسرائيلي المحاور إلى شوارع واسعة، وينشئ المقرات والبنى التحتيّة، مؤسساً عبر ذلك بقاءه على المدى الطويل هناك، في ما يمثل...
المحامي علي ابوحبله
توّجت الانتخابات الأمريكية بفوز المرشّح الجمهوري دونالد ترامب الذي يعدّ من خارج المؤسسة الامريكيه وحتى خارج مؤسسة الجمهوريين والمبدع في عقد الصفقات الاقتصاديّة، فكانت عودته تاريخيّة، كما وصفتها CNN.
والسؤال ؟؟؟ هل ستنجح سياسة الصفقات السياسيّة في إيقاف الإبادة الجماعيّة...
كتب المحامي علي ابوحبله
الفلسطينيون في غزه بين مطرقة الاحتلال وسنديان عصابات المافيا وتجار الحروب تقول إحدى المواطنات من مخيم دير البلح وسط قطاع غزة وقد اغرورقت عيناها بالدموع.، "اضطررت لبيع ملابسي وملابس أطفالي حتى أتمكن من شراء بعض حبات من الخضار وأرغفة خبز بسبب الغلاء الكبير في الأسعار...
كتب المحامي علي ابوحبله
توعد وزير المال الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريش الاثنين بضم إسرائيل في العام 2025 المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، قائلا إنه يرى “فرصة” في عودة دونالد ترامب إلى رئاسة الولايات المتحدة.
وأكد سموتريتش المسئول أيضا عن الإدارة المدنية...
كتب المحامي علي ابوحبله
لم تخرج القمة العربية الإسلامية الاستثنائية غير العادية، التي عُقدت، السبت في 11/11/2024 ، بالعاصمة السعودية الرياض بقرارات حازمه ورادعه لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان وبحقيقة التوصيف أنه بيان أضعف الإيمان ويعكس حالة العجز الذي عليه النظام العربي والدول...
كتب المحامي علي ابوحبله
الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب حقق انتصارا واضحا وكاسحا، بفوزه في الولايات المتأرجحة من جورجيا إلى بنسلفانيا مرورا بويسكونسن وصولاً إلى ميشيغان، معقلِ الديموقراطيين السابق، ليعود بذلك إلى البيت، بعد أربعة أعوام من مغاردتِه على وقع هزيمة لم يعترف بها...
كتب المحامي علي ابوحبله
لم تفوت إسرائيل فرصه لاستغلالها إلا وتتحدث عن معاداة السامية وباتت معادة السامية سيفا فوق رقاب من يجرؤ على توجيه النقد لإسرائيل واتهامها بالعنصرية وهذا ما حدث في أمستردام بين إسرائيليين غوغائيين هتفوا الموت للعرب وقيام بعضهم بتمزيق العلم الفلسطيني ليشتبكوا مع مناصرين...
كتب المحامي علي ابوحبله
تتزايد التساؤلات عن تأثير وتداعيات نتائج الانتخابات على الصراعات ألدوليه والاقليميه وبخاصة أوكرانيا والشرق الأوسط على ضوء تداعيات الانتخابات على أمريكا ووحدتها الداخلية الانتخابات الأمريكية. فالرئيس القادم يشكل فارقاً حاسماً في رسم مستقبل الدعم الأمريكي لهذه المناطق،...
كتب المحامي علي ابوحبله
في توقيت دقيق، وقبل ساعات من ظهور نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية، قرّر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إقالة وزير الأمن يوآف غالانت، من منصبه، وعيّن وزير الخارجية، يسرائيل كاتس، مكانه، بسبب ما برّره في خطاب له على أنه " تصدّع في الثقة". وذلك قبل أن يسلّم...
كتب المحامي علي ابوحبله
عودة الرئيس الأمريكي السابق للسباق الرئاسي سابقه في تاريخ الولايات المتحدة في ظل محاكمات قضائية.. إدانات في قضايا جنائية.. وأسئلة حول قدرات الرئيس الذهنية الذي هو أيضاً مرشح رئاسي..
محاولة اغتيال.. وتنحي متأخر للرئيس بإيدن من السباق كي تحل مكانه نائبته التي قد تصبح...
الجمعيات الخيرية وضرورة تصويب عملها و إبعادها عن الهيمنة والنفوذ والاستحواذ
المحامي علي ابوحبله
تُعد الجمعيات الخيرية ودورها في المجتمع من الركائز الأساسية التي تسهم بشكل كبير في بناء المجتمعات وتطويرها. فهي ليست مجرد كيانات تقدم المساعدات سواء كانت ماليه أو عينيه أو خدما تيه أو صحيه أو غير...