عبدالرحمن العرباوى - قاموس لغة الجنس عند العرب

اللغة العربية لغة الجنس بلا منافس
لابد لمن يتصفح القاموس العربى حتى ولوعلى عجل أن يقر بأن اللغة العربية هى لغة الجنس التى تستطيع أن تعبرعن الجنس باقتدار وثراء لا يجارى فتجسد كل أطياف وألوان الجنس.. فهناك الكثير من الألفاظ الجنسية التى تصف الفعل الجنسي من حيث قوته وضعفه ومن حيث الأوضاع التى يمارس فيها وكذلك الأوقات وما يستحب وما يكره أثناء الفعل الجنسى.. يستوى فى ذلك الرجل والمرأة.. وألفاظ ومسميات لفرج المرأة من حيث شكله وحجمه ورائحته وسخونته وبرودته وضيقه وسعته ووصف أجزائه ومحاسنه وعيوبه حتى تلك التى تعوق العملية الجنسية مما يبرر فسخ عقد الزواج بأمر الشرع.. وكذلك بالنسبة لعضو الرجل من حيث الطول والقصر وشدة الإنتصاب والرخاوة و الإمناء والغلظ والنحافة وكمرته ( رأس الذكر ) وخصيتيه.. وألفاظ تعبر عن الصفات الجنسية المحمودة والمذمومة لكل من الرجل والمرأة ولعل سبب هذه الكثرة في الألفاظ هوتنوّع لغات القبائل . فقد كان لكل قبيلة من قبائل العرب ألفاظ جنسية كانت تتحدث بها فلما جُمعت إلي ألفاظ القبائل الأخرى كان منها هذا العدد الكبيرعند تدوين المعاجم وإن كثرة الألفاظ كذلك تدل على أهمية الحياة الجنسية عند العرب ، وعلى الحاجة الماسّة إلي تلك الألفاظ . وعلى الرغم من أن جميع تلك الألفاظ التى تعبر عن الفعل الجنسى تدل على معنى نكح إلاّ أن هناك فروقاً في المعاني بين كل لفظ ولفظ. وكذلك في أسماء الفرج. فالعفلق الفرج الرطب المسترخي ، والأجثم الفرج المشرئب، والعركرك الركب الفخم ، والعضّنك الفرج العظيم المكتنز فمن أجل هذه الفروق في المعاني أطلقوا ألفاظاً كثيرة . وهذا يدلّ على دقتهم وعنايتهم بالتعبير الدقيق ، وتسمية كل شيء ، وكل حالة باسم خاص.
ولاشك أن غالب الألفاظ كانت موجودة منذ أيام الجاهلية ولكن فى عصرالإسلام أضيفت إلي هذه الألفاظ ألفاظ جديدة ما زالت تزيد بازدياد كثافة الحياة الجنسية والتفنن فيها وازدياد الرفاهية والترف فقد وضعت حبّى المرأة التي اشتهرت في المدينة بالشبق لكل هيئة من هيئآت الجماع لقباً مثل القبع ، والغربلة والنخير ... وكذلك وضع أهل كل مذهب من مذاهب اللذة الجنسية ألفاظاً جديدة استمدوها من نوع اللذة أو شكلها ، فقد وضعت المساحقات أسماء لضروب السحاق مثل الضفدعي والإستكلاب والمخالف والمؤآلف. كما عنى العرب بوضع ألفاظ للصفات التشريحية للأعضاء الجنسية.
وليس التأليف فى لغة الجنس عند العرب بجديد.. فقد ألف " الفيروزآبادى " صاحب القاموس المحيط كتاباً فى أسماء النكاح أسماه " أسماء السراح في أسماء النكاح "، وكذلك " السيوطى " ألف كتاباً فى لغة الجنس هو " الإفصاح فى أسماء النكاح " وقد حوت كتب الأدب الجنسي فصلاً فى أسماء الذكر والفرج والأعضاء الجنسية للحيوان كما فى كتاب السيوطى " الإيضاح فى علم النكاح " وغيره من كتب " علم الباه " ( الجنس ) .




_________________
عبد الرحمن العرباوي


.../...


.



صورة مفقودة
 
الجنس فى لغة العرب :
يحتوي قامس اللغة العربية على عدد وفير من كلمات الجنس أحسب أنها تفوق أي لغة أخري بمراحل, واستعراض هذه الكلمات يعين الباحثين عن مفهوم للجنس عند العرب.

" باب الألف "

* أبل الرجل: ترك الجماع, و يقال للراهب: الأبيل, ويقول العرب عن المرأة الجميلة المثيرة: " فلانة لو رآها الأبيل لضاق به السبيل "
* أثفى الرجل: أي ماتت له ثلاث زوجات فهو مثفى "والمرأة مثفاة", وقد قال شاعر أقدم على الزواج من امرأة مات لها ثلاث أزواج:
نكحت مثفاة شهيراً جمالها = و أعلم أن الموت لابد واقع.
* عفيف الإزار: تقال عن الرحل الطاهر العفيف.
* فلان لا أصل له ولا فصل: أي لا نسب له يشرفه ولا لسان له يرفع قدره بما يقول.
* فلان مؤنث مخنث: تقال عن الرجل الذي يشبه النساء فى أقواله وأفعاله.


" باب الباء"

* امرأة بحرية : هى المرأة عظيمة البطن, وهى منسوبة إلى نساء البحرين لأنهن ضخام البطون.
* بذر سوء: يقال " إن هؤلاء لبذر سوء " أي نسل سوء.
* أبرقت لى فلانة وأرعدت: أي تزينت وتحسنت وتعرضت لى.
* ابتسر الفتاة: افتضها وأزال بكارتها قبل بلوغها وكأنه يأكل اليسر، وهو البلح غير الناضج.
بضع وباضع المرأة: جامعها, والبضاع هو الجماع والنكاح, وملك الرجل بضع المرأة أي عقد عليها والبضع تعنى الفرج.
* البظر: وهو الذي يحدث الإستثارة للمرأة, ويقول العرب فى السب: " أمصه الله بظر أمه ".
* بعل الدار: هو رب الدار.
* ابتكر الفتاة: افتضها وأزال بكارتها.
* بنى على أهله: دخل عليها.
* استبنى على ظهر: تزوج وهو مسافر على ظهر فرسه أو جمله.
* بنات المثال: النساء والمثال هو الفراش.
* فلان طيب الباءة: عفيف الفرج طاهر الذيل.
* قرأ فلان كتاب الباه : تقال للرجل كثير الجماع.
* بارت الأيم: لم يرغب أحد فيها، وهى لا زوج لها, وكان الرسول ص يتعوذ من بوار الأيم.
* بيت الرجل: امرأته, يقال " هنيئاً لأرباب البيوت بيوتهم "
* بات الرجل: إذا تزوج فدخل بعروسه.


باب الثاء

أثفر المراة : وطئها من خلف, وقيل كان أبوجهل مثفاراً. المثمود من الرجال: من فنى ماء صلبه واستنزفت النساء منيه.قُطعت ثمرة فلان : إذا ختن. فلان نقى الثوب: بريء من العيب.


باب الجيم

* الجُحر: الفرج, فيقال للمرأة حصنى جحرك حثاً لها على العفة وقالت عائشة رض: " إذا حاضت المرأة حرم الجحران "


_________________
عبد الرحمن العرباوي





.../...
 
القاموس الجنسى العربى


باب الهمزة

* بذئ: رجل فاحش، المباذأة: المفاحشة
* استبرأ المرأة: لم يطأها حتي تحيض استبرأ الذكر: استنقاه من البول الباءة والباء : النكاح. قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض * للبصر وأحصن للفرج " بوأ تبويئاً: نكح
* التأتأة: دعاء التيس للسفاد التيتاء والتئتاء: من يحدث عند الجماع، أو ينزل قبل الإيلاج
* التأثأة: دعاء التيس للسفاد الثندأة والثندوة في الرجل كالثدى للمرأة أو مغرز الثدى أو اللحم حوله
* أجزأت الأم: ولدت الإناث، في القران الكريم وجعلوا له من عباده جزءاً أى إناثاً. الزخرف: 15
* المجيأة: المفضاة ( أى المراة جعل مسليكها واحداً) أو التى تحدث إذا جومعت
* حتأ المرأة: نكحها
* حزأ المرأة: جامعها
* حشأ المرأة: نكحها
* حطأ المرأة: جامعها حكأ المرأة: نكحها
* خجأ: جامع، الخجأة: الرجل الكثير الجماع والمرأة المشتهية لذلك
* رشأ: جامع
* رطأ: جامع، أرطأت الفتاة: بلغت أن تجامع
* زنأ المرأة: جامعها
* سرأت المرأة: كثر أولادها
* سطأ المرأة: جامعها
* السوأة: الفرج والفاحشة
* شطأ امرأته: جامعها
* الضهيأ: المرأة لا تحيض، والتى لا لبن لها ولا ثدى
* ضيأت المرأة: كثر ولدها
* طشأ المرأة: جامعها
* الطنء: الفجور .
* الطنأة: الزناة
* ظأظأ التيس: نب أى صاح عند الهياج
* المعبأة: خرقة الحائض
* فجأ المرأة: جامعها
* أفطأ: جامع جماعاً كثيراً
* القرء: الحيض والطهر ( ضد )
* أقرأت المرأة: حاضت، وطهرت
* تقيأت المرأة: تعرضت لبعلها والقت نفسها عليه كسء كل شئ وكسؤوه مؤخره، الجمع أكساء
* كشأ المرأة: جامعها
* لتأ المرأة: جامعها
* ولتأت المرأة: ولدت
* اللوأة: الفرج
* مرأ الرجل: جامع. أو صار كالمرأة هيئة أو حديثاً
* قطأ المرأة: جامعها
* نتأت الفتاة: بلغت
* نسء نساء: هو محدثهن وخدنهن
* نسئت المرأة نسئاً: تأخر حيضها عن وقته فرجى أنها حبلى، وهى امرأة نسء
* الناشئ: الغلام أو الفتاة جاوزا حد الصغر
* وجأ المرأة: جامعها
* توضأ الغلام والفتاة: أدركا
* وطأ المرأة : جامعها .



_________________
عبد الرحمن العرباوي


.../...
 
باب الباء

* الإرب: الفرج
* الإسب: شعر الركب او الفرج او الإست
* رجل مؤتشب: غير صريح في نسبه
* الثابة: الشابة
* الثعلبة: العصعص، الإست
* الثيب: المرأة فارقت زوجها او دخل بها. ولاتقال للرجل إلا في قولك. ولد الثيبين
* الجب: استئصال الخصية
* الجباء: المرأة لا أليتين لها، او التى يعظم صدرها وثديها أو التى لا فخذين لها
* الأجب: الفرج
* التجاب: أن يتناكح الرجلان أختيهما
* الجراب: وعاء الخصيتين . الصفن
* الجلهوب: المرأة العظيمة الركب ( العانة او الفرج )
* الجنابة: المنى: ماء الرجل
* أجنب الرجل وجنب واستجنب فهو جنب
* الحب: الوداد
* حبة: امرأة علقها منظور الجنى: فكانت تتطلب بما يعلمها منظور
* حبى: امرأة مدينية من المغتلمات: عاصرت الخليفة عثمان بن عفان، علمت نساء المدينة فنون الجنس ومنها القبع ( النخير عند الجماع ) والغربلة ( الرهز ) ذكرها الجاحظ في كتاب الحيوان وكتاب مفاخرة الجوارى والغلمان
* الخصيب: أرض باليمن فاقت نساؤها حسناً حتى قيل إذا دخلت أرض الخصيب فاحذر لئلا تفتتن بهن
* الحلبة: نبت نافع للباءة
* قربة الإست: ثقبها
* الخرعوبة: الشابة الحسنة الخلق الرخصة أو البيضاء اللينة الجسيمة الرقيقة العظم
* خلب نساء: يحبهن للحديث والفجور ويحببنه، وهم أخلاب النساء
* الخنتب: نوف ( بظر أو بظارة ) الفتاة قبل أن تخفض .
* الخنزوب والخنتزاب: الجرئ على الفجور
* خنزب: شيطان الجماع
* الديبوب: القواد. الجامع بين الرجال والنساء
* دحب المرأة: جامعها
* امرأة دردب: تذهب وتجئ بالليل
* دعب المرأة: جامعها
* رجل يذب: دفاع عن الحريم
* رجل ذب الرياد: زوار للنساء
* الذبذبة: الذكر، القضيب. الخصية
* الذبذب والذباذب: الذكر. الخصية
* امرأة رحاب: امرأة واسعة
* الأرزب: فرج المرأة، او الضخم منه .
* الرسوب: الكمرة : رأس الذكر
* المرأة: ترضبه
* فتاة رطبة: رخصة. غلام رطب فيه لبن النساء
* الرعبليب: المرأة الملاطفة
* الرقوب: المرأة تراقب (تنتظر) موت بعلها
* الركب: العانة او منبتها، أو الفرج أو ظاهره قال الشاعر: لا يقنع الجارية الخـضاب
ولا الوشاحان ولا الجلـباب = من دون أن تلتقى الأركـاب
أى أن العروس لا ترضيها الزينة والثياب ما لم تنل الجماع فتلتقى الأركاب
* الركبان: أصل الفخذين عليهما لحم الفرج
* رهبانية: في الحديث " لا رهبانية في الاسلام " كالإختصاء، واعتناق السلاسل ولبس المسوح وترك اللحم ونحوها
* الزباء : الإست
* الزب: الذكر أو ذكر الإنسان خاصة
* الزرنب: الحر ( الفرج ) أو العظيم منه أو ظاهره، او لحمة خلف الكينة أى باطن الفرج أو غدد فيه كأطراف النوى
* زعب المرأة: جامعها فملاًها منياً
* الزكب: إلقاء المراة بولدها بدفعة واحدة. النكاح
* الزكبة: النطفة والولد
* المزكوبة : المراة الملقوطة أى التى التقطها الرجل
* ركب أزيب : فرج عظيم
* سبه: طعنه في السبه أى الاست
* امرأة سرهبة: جسيمة طويلة
* السنباى: الإست
* امرأة شبة: شابة
* التشبيب: التغزل بالنساء
* الشروب: التى تشتهى الفحل
* الشطبة : الفتاة الحسنة الغضة الطويلة
* " بين شعبها الأربع " شعب المراة هى، رجلاها وشفرا فرجها، والعبارة كناية عن تغييب الحشفة (رأس الذكر ) فى فرجها باتت بليلة شيباء او بليلة الشيباء " إذا غلبت على نفسها ليلة زفافها وافتض الزوج بكارتها
* ضغب المراة: نكحها
* " قرب طب او طباً " تزوج رجل امرأة، فهديت إليه فلما قعد منها مقعده من النساء، قال لها: أبكر أنت أم ثبت، فقالت " قرب طب " فذهب مثلاً
* الطرطب: الثدى الضخم المسترخى، والذكر
* طلب نساء : طالبهن
* الأطيبان: الأكل والنكاح او الفم والفرج
* استطاب: حلق العانة
* الظاب: التزوج
* المظاءبة: أن يتزوج إنسان امرأة، ويتزوج آخر أختها
* الظاب: صياح التيس عند الهياج
* العتبة: المرأة
* العجب: الرجل يعجبه القعود مع النساء أو تعجب النساء به
* العدابة : الرحم والركب
* الأعذبان: الطعام والنكاح
* الإستعراب: النكاح او التعريض به
* التعريب: التزوج بالعروب وهى المراة المتحببة إلى زوجها المظهرة له ذلك أو الضحاكة
* العزب: من لا أهل ( زوجة ) له. والمرأة عزبة وعزب
* تعزب الرجل: ترك النكاح
* العزلبة: النكاح
* العشبة: المرأة القصيرة في دمامة
* العصوب : المرأة الرسحاء (قليلة لحم العجز والفخذين) أو الزلاء
* العكب : من لأمه زوج
* العناب: العفل (شئ يخرج من فرج النساء كالأدرة للرجال) أو البظر
* اغترب: تزوج في غير الأقارب
* التغريب: أن يأتى الرجل ببنين بيض، وبنين سود
* " حبلك على غاربك " اذهبى حيث شئت، وهى من عبارات التطليق
* المغربون: في الحديث الذين تشترك فيهم الجن، سموا به لأنه دخل فيهم عرق غريب، أو مجيئهم من نسب بعيد
* الأغضب: ما بين الذكر إلى الفخذ
* امرأة مغيب، مغيبة: غاب زوجها
* غربت المراة : ضيقت فرجها بالأدوية
* التغريب: تضييق الفرج بالأدوية
* القبب : دقة الخصر وضمور البطن
* القب : الفحل من الناس
* القبقاب : الفرج الواسع الكثير الماء
* القحبة : الفاجرة لأنها تسعل وتتنحنح ترمز به وتلفت الأنظار
* المقاربة والقراب : رفع الرجل للجماع
* القرطبان : الديوث، والذى لا غيرة له أوالقواد
* القزب : النكاح الكثير
* وذكر قيسبان: ذكر مشتد غليظ
* القاسب: الغرمول المتهل (المنتصب) من اتهل
* القضيب: الذكر
* القطروب: ذكر الغيلان
* القلطبان: القرطبان، الديوث أو القواد
* القنب: بظر المراة
* الكتبة: ما يكتب به حياء الناقة لئلا ينزى عليها
* الكثعب: المرأة الضخمة الركب ( الفرج )
* ركب كثعب: فرج ضخم
* الكحب: الدبر، كحبه: ضرب دبره
* ابن الكسيب: ولد الزنا
* الكعبة: الثدى
* الكعبة: عذرة الفتاة، بكارتها
* الكعوب: نهود ثدى الفتاة
* كذلك التكعيب: والكعابة
* ثدى مكعب ومتكعب: ناهد
* الكعثب: الركب الضخم أو صاحبته
* الكوكب: الغلام المراهق
* الكلاب والمكلبة: القيادة
* الكلتبان: القواد
* اللبلبة: حكاية صوت التيس عند السفاد
* كحب المرأة: جامعها
* نخب المراة: نكحها
* اللعوب: حسنة الدل
* نبنب: هذى عند الجماع
* نخب المراة: جامعها
* النخب: النكاح أو نوع منه . أو الإست
* استنخبت المراة: طلبت أن تجامع
* نسب بالمرأة: شبب بها في الشعر
* الورب: الإست
* الوطب: الثدى العظيم
* الوطباء: العظيمة الثدى
* الوظب: الوطء، الجماع
* أوعب القضيب في فرجها: أدخله فيه كله
* ( غاسق إذا وقب ) الفلق: 3 فسرها ابن عباس بالأير إذا قام وهو من غرائب التفسير حكاه الغزالى وغيره
* ذكر أوقب: ولاج في الهنات ( الفروج ) الميقاب: المراة الواسعة الفرج
* الهيدب: ركب المراة المتدلى
* الهلوب: المتقربة من زوجها او المتجنبة منه، ضد
* المرأة الهلباء: الشعراء أوالإست .

.
 
" باب التاء "

* المجلوت الإلية ( الردفين ): خفيفها
* الحَوتاء: المرأة الضخمة الخاصرة
* السَحلوت: المراة الماجنة الخليعة
* صَمَوت الخلخالين: المرأة غليظة الساقين فلا يسمع لخلاخيلها حس
* العَنت: الزنى
* العَانِت: المرأة العانس
* الفَرت: الفُجر، الفَرتَنى: المرأة الفاجرة
* اللَنت: المرأة المفضاة ( لها مسلك بول و براز واحد )
* مَصَت المراة: نكحها
* نكاح المق: أن يتزوج الرجل امرأة أبيه بعده . المَقتى: ذلك المتزوج أو والده
* نبت ثدى الفتاة نبُوتا: نهد
* نبت الغلام: نبت شعرعانته
* نَحَت المرأة: نكحها بشدة
* الهَرِيت: المرأة المفضاة
* هِيت ( اسم رجل ): مخنث نفاه النبي صلي الله عليه وسلم من المدينة .


.

.
 
" باب الثاء"

* أثت المرأة: عظمت عَجِيزتها
* المؤنث : المخنث
* الأنثَيان : الخصيتان
* امراة أنثى : كاملة الأنوثة
* البَرعث : الإست
* أحدث : زنى
* الحرث : الجمع بين أربع نسوة والنكاح بالمبالغة
* الحَرثة : ما بين منتهى الكَمَرة (رأس الذكر) ومجرى الختان
* الخَبَث : الزنى
* خَبَث بالمرأة : زنى بها
* الخَبنَقة : الإست
* الخَرثَاء : المرأة الضخمة الخاصرتين، المسترخية اللحم
* الخَنبَث : من فيه لين وتخنث وانخناث والمُخَنث المتشبه بالنساء
* الخُنثَى : من له ما للرجال والنساء جميعا ( له قضيب و فرج معاً )
* الدُؤثِى : الدَيوث : القواد
* الدَعبُوث : المأبون ( من يُلاط به )
* التَديُث : القيادة
* الرفَث : الجماع والفحش وكلام النساء أثناء الجماع أوما ووجهن به من الفُحش
* الطَرثُوث : الكمرة
* الطَرث : طرف البظر
* طَمثَها : افتضها ، أزال بَكَارتها
* طمثت المرأة : حاضت
* الأعفَث : الرجل الكثير التكشف فتظهرعورته
* القبعثان : عَفَل المرأة ( داء يصيب فرج المرأة )
* القَمعُوث : الديوث
* القَنعَاث : الكثير الشعر في وجهه وجسده
* الكَبعثاة : عفل المراة
* المَغث : هتك العرض
* المَلث : من لا يشبع من الجماع



.../...
 
"حرف الجيم"


* تَبَرجت المرأة : أظهرت زينتها للرجال
* التَبغنُبح : أشد من التغنج
* الأُترُج والأُترُجة والتُرُنج والترنجة ثمرة من الحمضيات وهو مسكن لغُلمَة النساء وشدة شهوتهن، ويجلو اللون والكلف والنمش . ومن خواصه ان الجن لا تدخل بيتاً فيه أترجة وللشيخ السيوطى كتاب فى علم الغنج اسمه " رقائق الأترنج فى دقائق الغنج "
* رجل تَرِيج : شديد الأعصاب قوى الإنتصاب
* رجل حَفَنجى : رخو الإنتصاب لا خيرعنده
* الحًنجًان : المخنث
* احنَج كلامه : لواه كما يلويه المخنث
* الحنضَج : الرجل الرخو الذى لا خير عنده
* خًبَج : جامع
* الخَج : الجماع
* الخجخَجَة : الجماع
* الخدلًجة : المراة الممتلئة الذراعين والساقين
* أم خارجة : امراة من بجيلة ، ولدت كثيراً في قبائل من العرب ، كان يقال لها خطب، فتقول نكح، وخارجة ابنها، ولم يعلم ممن هو أو هو ابن بكر بن يشكر بن عدوان بن عمرو بن قيس عيلان
* أخرج الرجل : تزوج نخلاسية
* خَفًج : جامع
* خَلَج : جامع
* دحَج المرأة : جامعها
* الدرجة : الحزقة تحتشي بها الحائض محشوة بالكرسف ( القطن ) وفي الحديث " يُبعثن بالدرجة " والدرجة في الأصل خرقة يوضع فيها دواء فيدخل في فرجها إذا اشتكت منه
* الدعجَلة : الشاب الحسن الوجه الناعم البدن
* الدغنَجًة : عظم جسم المراة وثقلها
* ذًعًج المرأة : جامعها
* المِزعَاج : المرأة لا تستقر في مكان
* امرأة مِزلاج : رسحاء
* امرأة مزواج : كثيرة التزوج
* رجل سَملج الذكر ومُسملَجه : رجل مدور الذكر طويله
* الشَرَج : فرج المراة
* شرج العجوز : موضع بقرب المدينة
* صَلَج الذكر : دلكه، استمنى
* الصلج : استمناء الرجل
* تضرجت المرأة : تبرجت
* الضَمَج : هيجان المابون
* الطبيجة : الإست
* لي العرفَجة : نوع من النكاح
* العرفجة : شجرة
* عزج المراة : نكحها
* عفج المراة : جامعها
* العلجَن : المرأة الماجنة
* العاج : من خواصه إذا شربته المرأة كل يوم درهمين بماء وعسل إن جومعت بعد سبعة ايام حبلت
* العَزَج : الشكل، الدلال. غنجت المرأة وتغنجت فهى مِغنَاج وغَنِجة
* الفرج : العورة
* الأفرَج : الذى لا تلتقى إليناه ( ردفاه ) لعظمهما والذى لا يزال ينكشف فرجه * العرجى : المخنث
* المُتعلِجة : المرأة الشهوانية المتوهجة الحارة الفرج ( العج النار في الحطب : أوقدها ) * اللمج : الجماع
* اللميج : الكثير الجماع
* كفل ممحمج : مرتج
* محج : جامع
* مخج المرأة : جامعها
* نطفة أمشاج : مختلطة بماء المراة ودمها، إنا خلقنا الإنسان من نطفة أمشاج نبتليه فجعلناه سميعاً بصيراً " سورة الإنسان
* محج : جامع
* مهج المرأة : نكحها
* النبَاجة : الإست
* المنتجة : الإست لأنها تنثج أى تخرج ما في البطن
* النخج : المباضعة ، الجماع وصوت الإست
* نيرَجها : جامعها
* النيزَج : جهاز المرأة إذا كان نازى البظر طويله
* امرأة نُفج الحقيبة : ضخمة الأرداف والمأكمة
* نهرَج المراة : جامعها
* الومَاج : الفرج وبالحاء أصح
* هَرَج المراة : جامعها طول الليل.
 
" باب الحاء "

· بدحت المراة: مشت مشية حسنة فيها تفكك
* البوح: الذكر أو الفرج أو الجماع
* جميح: الذكر
* الحر والحرة : الفرج، أصلها حرح. النسبة حرى وحرحى . الحرح : المولع بالفرج . حرحها : أصاب حرحها فهى محروحة
* الدح : النكاح
* الذح : الجماع
* الذوذح : الذى ينزل قبل أن يولج أو العنين
* زب رباح : تمر تشبيه نوع من التمر بزب القرد
* امرأة راجح ورجاح : عجزاء : كبيرة المؤخرة
* ارتجحت روادف المرأة : تذبذبت
* امرأة رطحاء رداح : الثقيلة الأوراك
* الرسح : قلة لحم العجز والفخذين
* الرسحاء : قليلة لحم العجز والفخذين، القبيحة
* الرميح : الذكر
* السفاح والمسافحة : الفجور
* امرأة شحشاح : كأنها رجل في قوتها
* انشدحت المرأة : استلقت وفرجت رجليها
* المشدح : الحر، الفرج
* شرح البكر : افتضها أو جامعها مستلقية
* المشرح : الحر ، الفرج
* شراحة : امرأة همدانية أقرت بالزنى عند على رضى الله عنه
* الشفلح : الحر الغليظ الحروف المسترخى والمراة الضخمة الإسكتين الواسعة
* الصفوح : المراة المعرضة الصادة الهاجرة كأنها لا تسمح الا بصفحتها
* المصارفح : من يزنى بكل امرأة حرة أو أمة
* الطروح : الرجل إذا جامع أحبل
* طلح نساء : يتبعهن
* الفرشح : الذكر
* الفركحة : تباعد ما بين الإليتين
* نشح المرأة : جامعها
* فقح فلاناً : أصاب فقحته
* الفقحة : حلقة الدبر او حلقة الدبر الواسعة
* القازح : الذكر الصلب
* قسح الرجل : كثر إنعاظه
* القساحة : كثرة الإنعاظ
* القسح : بقية الإنعاظ
* القمحى والقمحاة : الفيشة : رأس الذكر
* كتح المرأة : جامعها
* كثح عن استه : كشف
* تكشح المرأة : جامعها
* كفح المرأة : قبلها فجأة
* المكومح : العظيم الإليتين
* المسح : الجماع
* المسيح : الكثير الجماع
* المسحاء : المرأة ما لثدييهما حجم
* مطح المراة : جامعها
* المنتحة : الإست
* انتضح واستنضح : نضح ماء عن فرجه بعد الوضوء
* النكاح : الوطء ، العقد له
* نكح الرجل ونكحت المرأة : تزوج وتزوجت
* الناكح والناكحة : المرأة ذات الزوج
* استنكحها : نكحها
* انكحها : زوجها
* رجل نكحة ونكح : كثير النكاح
* النكح : النكاح كان يقال لأم خارجة عند الخطبة: خطب فتقول: نكح. فقالوا: " أسرع من نكاح أم خارجة "
* النكح : البضع، الفرج
* المناكح : النساء
* ذواح : الفاجرة تتبع العبيد
* الوماح : صدع فرج المراة.



.../...
 
"باب الخاء"

* البذخ : المراة البادن
* تبازخت المرأة : فرجت عجيزتها
* نسوة بلاخ : ذوات أعجاز
* باخ الرجل : أعيا ولم يستطع الجماع
* جخ المرأة : مسحها ، جامعها
* جلخ المراة : جامعها
* الخوخة : الدبر
* امرأة دلخة : عجزاء
* الذوذخ : العذيوط : من يحدث عند الجماع أو ينزل قبل الإيلاج . العنين
* الربوخ : المرأة يغشى عليها عند الجماع
* ربخت المراة رباخاً : كانت ربوخا
* اربخ الرجل : كان عنده امراة ربوخ
* زخ المرأة وزخزخها : جامعها
* المزخة : المرأة
* امرأة زخاخة : تزخ بالماء عند الجماع
* سليخ مليخ : شديد الجماع ولا يلقح
* الشلخ : بخل الرجل ، أو نطفته
* الشلخ : فرج المراة
* الطخ : الجماع
* الطرخون : نبات، معرب ، قاطع لشهوة الباه
* الفخة : النومة بعد الجماع
* امرأة فرضخاخة وفرضاخية : عظيمة الثديين
* تفنشخت المرأة في الجماع : باعدت ما بين رجليها
* الكشخان : الديوث
* كشخه: قال له يا كشخان
* متخ المراة : جامعها
* امرأة ممسوخة العجز : رسحاء
* الملخ : الجماع
* امرأة بخاخة : لفرجها صوت عند الجماع او هى الرشاحة التى تمسح الإبتلال
* الأندخ : من لا يبالى بما قيل من الفحش
* الوخواخ : العنين


.../...
 
" باب الدال "

تأبد الرجل : طالت عزبته وقل إربه في النساء
* البداء : الضخمة الإسكتين (شفرى الفرج)
* تبغدد : تشبه بأهل بغداد
* البنودة : الدبر
* المثمود : رجل ثمدته النساء أى تزفن ماءه
* الثندوة : لحم الثدى أوأصله
* الجرد : الفرج والذكر
* المجرد والجردان: قضيب ذوات الحافر او القضيب عامة
* جلد المرأة : جامعها
* الجلد: الذكر، وفي القران الكريم "وقالوا لجلودهم لم شهدتم علينا" فصلت: 21 أى لفروجهم
* الجلندى والجلندد : الفاجر
* الخرود : البكر لم تمسس
* المرد : الشبق
* ترعدت الإلية : ترجرجت
* الزردان : الحر لأنه يزدرد (يبتلع) الأيور او يزدردها لضيقه
* السبد : حلق الشعر
* السبد : العائة
* سغد الذكر على الأنثى : نزا
* السلغد : الرخو من الرجال
* التسود : التزوج
* أم سويد : الإست
* أشهد فلان : أمذى
* أشهدت الفتاة : حاضت وأدركت
* الصيهود : الضخم من الأيور وفي رأسه ميل
* الصاد : فرج المرأة
* الضمد : أن تتخذ المرأة خليلين
* عبادة : اسم مخنث
* العجرد والعجاردة المعجرد : الذكر
* عدة المرأة : أيام اقرائها وأيام إحدادها على الزوج
* العرد : الذكر المنتشر المنتصب
* عزد المرأة : جامعها
* عسد المرأة : جامعها
* عصد المرأة : جامعها
* العصد : المنى
* استعند الذكر : زنى به فيهم
* الغيداء : المتثنية ليناً
* الغادة : المرأة الناعمة اللينة
* الفهدة : الإست
* أزنى من القرد : لأن القرد أزنى الحيوان، أو قرد بن معاوية الهذلى زعموا أن قرداً زنى في الجاهلية فرجمته القرود
* المقصدة : المرأة العظيمة التامة تعجب كل أحد
* القاعد : التى قعدت عن الولد والحيض والزوج
* المقعد من الثدى : الناهد الذى لا ينشن
* ذكر ممد : شديد الإنغاظ
* أمهد الرجل : أنعظ
* أبو القندين : الأصمعى كنى به لعظم قنديه أى خصييه
* الكمدة : الذكر
* الكمهدة : الكمرة، الفيشلة
* الكمهد : العظيم الغليظ الكمهدة
* الكنود : المرأة الكفور للمودة والمواصلة
* كندة : ناصبة بخجند توصف تساؤها بالحسن
* كادت المرأة : حاضت
* قرد الثدى : قرصه
* الأمرد : الشاب نبت شاربه ولم تنبت لحيته
* المرداء : لا إسب لها، وهى شعرتها
* المزد : ضرب من النكاح
* رجل ممسود ، مجدول الخلق وامرأة ممسودة
* المصد : الجماع
* مغد المرأة : جامعها
* الأملود والأملودة : الرجل الناعم والمرأة الناعمة
* نهد الثدى نهوداً : كعب، برز
* نهدت المرأة : كعب ثديها فهى ناهد وناهدة
* وأد بنته : دفنها حية فهى وئيد ووئيدة ومؤوودة
* توتيد الذكر : إنعاظه فيصير كالوتد
* الود والوداد : الحب
* أبو الورد : الذكر
* وردت المراة : حمرت خدها
* الوحيد : الذى يختن مرتين
* المولدة : المولودة بين العرب
* المولدة : القابلة
* التوليد : التربية ومنه قول الله عز وجل لعيسي ( ص ) : " أنت بنى وأنا ولدتك " أى ربيتك، فقالت النصارى أنت بني وأنا ولدتك تعالى الله عنه ذلك علواً كبيراً
* توهد المراة : جامعها
* هندته المراة : أورثته عشقاً بالملاطفة


.../...
 
القاموس الجنسى للأحلام عند العرب / 2

21- إزالة شعر العانة : يرى المفسرون أن إزالة شعر العانة لا بأس به لأنه مكان يلزم إزالة الشعر منه, أما إزالته من مكان يكون وجوده فيه مطلوباً فإنه لا يبشر بخير يناله
22- استحالة الذكر ( تلاشى القضيب ) : قال الإمام جعفر الصادق رؤيا الذكر تؤول على ستة أوجه : أولاد ومال وجاه وقوة وتولى منصب وعز وسلطة.. ومن رأى قضيبه صغر أو تلاشى فإنه يدل على عجز بعد قوة كذلك يفسر على ستة أوجه : ضياع ماله ومدخراته أو عجز أولاده عن بلوغ ما وصل إليه من مناصب أو مولود فيه نقص وعاهة أو نقص عمره وتعسير أموره وتكدر جاهه.
23- استغفرى لذنبك ( تقال لامرأة فى الحلم ) : إذا قيل لامرأة فى الحلم " استغفرى لذنبك " فهذا يدل على أنها متهمة بالفاحشة والفجور.
24- الأسد يحتضن شخصاً : تؤول هذه الرؤيا بتقربه من الحكام.
25- الأسد يطأ ( ينكح ) شخصاً : تدل هذه الرؤيا على نقصان فى عزته ووقوع الضرر منه
26- الأسد يقبل شخصاً : يدل ذلك على القرب من الحاكم وحصول المنفعة لهذا الشخص.. وإن كان أصلاً يخدم حاكماً دل على علو قدره عنده.
27- إصابة ثديى امرأة بالنار : إن رأت امرأة أن ثدييها أصيبا بالنار دل هذا حصول الضرر لابنها من الحاكم.
28 – اصطحاب طواشى : من رأى أنه صحب طواشياً فإنه يصحب واحداً من طلاب الآخرة العاملين من أجلها.
29- إضطجاع مع رجل بشهوة : من رأى أنه يضاجع رجلاً أو يقبله بشهوة أصابه فرح وفرج من الغم وإن لم تكن القبلة بشهوة فإنه ينال خيراً ممن قبله.
30- الأعزب يموت : من رأى أنه يموت وكان أعزباً فإنه يتزوج.
31- إعطاء الزوجة سيف فى جرابه : يدل هذا على أنه سيرزق بابنة وكذلك إذا أعطته المرأة لزوجها ورؤية السيف الخشب تدل على ولد منافق عاق وإن كان من رصاص كان مخنثاً وإن كان من النحاس الأصفر فيدل الحلم على أن الولد يرزق الغنى وإن كان السيف من حديد فيدل على ولد شجاع.
32- إعطاء القوس للزوجة : يدل القوس على امرأة سريعة الولادة ويدل للمتزوج على أنه يرزق بولد.. ومن رأى أنه يعطى امرأته قوساً رزق بنتاً وإن أعطته هى القوس رزق إبناً والقوس فى الغلاف صبى فى بطن أمه.
33- إعطاء كيس للزوجة : من رأى أنه يعطى كيس نقوده لزوجته فإنه يدل على تعلق قلبه بامرأة أخرى.
34- الإغتسال من الجنابة : يدل على تيسر الأمور وذهاب الهم والغم وإن تعذر عليه الإغتسال دل على عكس ذلك.
35- من رأى أنه كان حائضاً سواء كان رجلاً أو امرأة واغتسل من الحيض ولبس ثوبه فإنه يدل على التوفيق فى دينه ودنياه.
36- افتضاض بنت بكر : فإنه يتزوج امرأة حسنة فى تلك السنة.
37- إقبال فتاة صبيحة الوجه : من رأى فتاة صبيحة الوجه تقبل عليه فإنه يصيب خيراً وإن كان له غائب فإنه يأتيه بخير.
38- إقبال فتاة قبيحة المنظر : يدل على أن هذا الشخص يأتيه ما يكره.
39- ألم الثديين : يدل على حدوث الضرر.
40- ألم السرة : يدل ألم السرة على إساءة معاملة الزوجة.
41- ألم الفخذ : يدل على حدوث مكروه لقومه وعشيرته.
42- إلية ( الردفان ) الإنسان : تفسر مقعدة الإنسان بالكسب والمال والمنفعة والمعيشة فمن رأى فيها شيناً أو زيناً فسر بذلك.




_________________
عبد الرحمن العرباوي
 
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...