أحمد الهمشري

الميلاد
Nov 20, 1986 (العمر: 37)
نموذج من كتاباتك
فى الانتخابات النيابيه هل نحتاجالديمقراطيه أم العدل ؟!
في كل مكان تجد السياسي او الاعلامي دائما ما يتحدث عن الديمقراطيه وكأن الديمقراطيه هي النموذج الأمثل والمنقذ للشعوب ويضربون الامثال علي ذلك بمقولة انتخابات حرة ونزيهه وان ارادة الشعب هي الحاكمة وتأتي مجلس نيابي منتخب من الشعب فيعبر عنه تعبيرا حقيقيا ومن هذا الكثير والكثير ...
اما فى الحقيقه والواقع
فإن نجاح سيادة النائب المنتخب اما ان يكون بسبب ثقل للحزب الذي يمثله او انه يمتلك من المال الكافي لعمل حملات اعلانيه ضخمه لتوجيه الناخبين هذا بفرض الامتثال للقانون وفى الجانب الآخر نجد الناخب يختار من يمثله دون اى اساس .. الاختيار دائما ما يكون علي اساس القرابه او انه ابن بلدته او انه سيستفيد منه بمصالح شخصيه او على حسب انتمائه لذات الحزب ... كل ذلك في انتخابات حره نزيهه ولا يوجد اى تزوير لارادة الناخبين !!!!!
هل يتحقق بذلك العدل ؟؟؟ ..
الإجابة بالقطع : لا
كيف يكون العدل اذا ؟!
فى جانب المرشح :
اعتقد انه يجب ان يكون هناك مقومات ومؤهلات وقدرات خاصه موجوده في المرشح
بأن يكون هناك لجنه لقبول المرشحين تتشكل من خبراء على أعلى المستويات تختبر قدرات المرشح النفسيه والذهنيه والثقافيه والعلميه والسياسيه والاقتصاديه وخبراته في مجال السياسه والعمل العام والتاريخ السياسي والتشريعي والاقتصادي والعلاقات الدوليه والقانون الدولي والمنظمات الدوليه وان يكون ملما بإختصاصاته الدستوريه ودوره التشريعي والرقابي ..
وبعد اجتياز ذلك يتم تدريبه وتأهيله للعمل كنائب عن الشعب عن طريق دورات تدريبيه تأهيليه لمده لا تقل عن ٦ شهور .
اما من جانب الناخب:
اعتقد ان الناخب لابد ان يكون حاصل على مؤهل تعليمي جامعي
والعمل على تشكيل الوعي السليم باستخدام دور الاعلام والمؤسسات الدينيه التي تعمل على توعيه الناخب في كيفيه اختيار من يمثله دون اى مصالح شخصيه وبما يحقق النفع العام .
تحياتي ،
#احمد
البلد
مصر
أعلى