هو أسوأ بكثير مما يبدو عليه ، لم يفهم نفسه يوما ، لم يكن قد أوغل فيها ، يفتقدها كلما بحث عنها ، فولعه بالنساء افسد عليه ذكاءه ، شغفته حبا أنجلينا جولي و نيكول كدمان و فينيوس و أخريات لا يحصيهن رقن له و خفق قلبه لهن ، بالنسبة له كل حب إحياء لذكرى حب سبقه ، عاش مغامرات حب و نجا ، فالحب يحرسه سرا هكذا يردد ، تبدو كل الأشياء له مختلفة ، فالنفاثات يتفلن في وجهه السحر و الفكر ، و لسن من اللائي ينشدن جمالهن الآسر في تكلف التأنق البريء وحسن المظهر فحسب ، تقلب في عشق الجميلات ، ربما منعته الجميلة بسخريتها السوداء من الاستمتاع بجمالها لرعونته ، او عكس جمالها غباءها بصورة ألجأته إلى أولئك حمقاوات لا يخفين من اقدامهن الشقوق ... كان في حاجة إلي فهم النسوة اللائي عرفهن ، فما من مغامرة حب أكملها حتى النهاية ، الاقتراب من فهمهن بطريقة ما سيمكنه من تحسين الحب و قواه ، لم تعفه قدامة سنه من عضة الألم من فشله المتكرر ، إذ لم يعد يملك يقين الشاب المفتول ، صار الوقوع في الحب لايقل خطرا عن البدء في الكتابة ، كلاهما جنون و مخاطرة تقوده خارج الزمن ، لكن وهنت قواه فلا تسعفه ، و فقد قلبه عافيته ، فكثيرة هي تجاربه المحبطة التى لا تستحق ، كان يتشجع في كل مرة ويخوضها برهبة المغامر يستكشف تناقضاته ، فلا يملك نظاما جديرا بالثقة تجاه حبه لهن يحبهن و لا يعرف سببا واحد هجرهنه له ، و لا يعرف سببا واحدا أحببنه لأجله ، يستمتع بطاقته و قواه العظيمة في كل حب فحسب ، من وجهة نظره عليه ان يهيئ قلبه لتقبل الفجيعة في كل مرة يقع فريسة نزواته العاطفية التي يبررها بغروره الطفولي ، متأخرا ادرك ان الحياة تحتاج قدرا من السطحية بعيدا عن الأعماق الغامضة ، متحمسا يقول : سيكف عن الحب في المرات المقبلة ، سيكتفى بشعور المتعة الخجول الذي يمنحنه لى في أثناء الحضور .. بالتوازي سيكتب عن الحب كملهم ، ستقول لك مارغريت متيشل في رواية " ذهب مع الريح" : ان كنت تملك الحب ، تقاسمه مع اولئك المحيطين بك ؛ فلا تصدقها ، فقد دمرها الحب !!
سيكون الإنسان الذي يريده ان غادر نزواته كبراءة طفولة لا تعود ، لقد أجبر على الفرار من أي حب ...
www.facebook.com
سيكون الإنسان الذي يريده ان غادر نزواته كبراءة طفولة لا تعود ، لقد أجبر على الفرار من أي حب ...
محمد الدفراوي
محمد الدفراوي ist bei Facebook. Tritt Facebook bei, um dich mit محمد الدفراوي und anderen Nutzern, die du kennst, zu vernetzen. Facebook gibt Menschen die Möglichkeit, Inhalte zu teilen und die...