البروفيسور إشبيليا الجبوري - ثورة زهرة* القرنفل.!**

ـ 0 ـ
أنت ـ٬ يا من تنتقل الميادين٬ بحثا عن العجائب٬ التوكتوك رائع.!٬ تنهد ـ٬ مجرى الدم٬ زهرة قرنفل.!
الفصل الأول:
ـ 1 ـ
تعال إلى هنا ـ٬ تجد الأزهار الرهيبة٬ حيث اللوز والقمر٬ وأناشيد الحرية.!
ـ 2 ـ
لا شيء يفطر الميدان٬ الوردة٬ مثل موت الصبية٬ حان الغناء لي.!
ـ 3 ـ
في الميدان ـ٬ ما أن يحدث لك ـ٬ لا تشعر حاجة٬ لعبارات مثالية.!
ـ 4 ـ
تخلى أخطاءك ومثاليتك٬ لا تتحمس بتزوير الكلمات٬ دورك٬ أن تتخلى عنها.!
الفصل الثاني:
ـ 5 ـ
لأنني بدونك ـ٬ أشعر بحرمان٬ وفراغ.!
ـ 6 ـ
يعذبه الغناء والجوع ـ٬ القمع الذي يفهمه٬ لا يرضاه.!
ـ 7 ـ
لساني بدفء الميادين٬ جنون الدم٬ يصيب الأشجار٬ واقفة.!
ـ 8 ـ
ذراعي تلتهم نفسها٬ إن لم تحمل الحجر٬ أكسرها.!
ـ 9 ـ
الكلمات العذراء مثالية٬ يصيبها الجنون٬ قريبا.!
الفصل الثالث
ـ 10 ـ
زهرة القرنقل٬ تضاهي التقدم التكنولوجي٬ والفن٬ دمها دعم٬ فعال.!٬ تنهد ـ٬ مجرى الدم٬ زهرة قرنفل.!!
انتهت
25 April 2022 / لشبونة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*. هي (ثورة القرنفل البرتغالية) أو ثورة 25 أبريل 1974 ٬ نشبت في البرتغال٬ بدأت بأحتجاجات (عمال المخابز) في لشبونة٬ و أمتدت شرارتها إلى الجيش٬ بإطاحة نظام حكم (إستادو نوفو) الدكتاتوري.... والأكثر تميزا رومانسيتها مطالبة بالحقوق الحرة٬ مما تجمع الناس بالأغاني (أنشودة : "مدينة البحر": (وأعتبرت شفرة الثورة)٬ ترنيمة مفادها النهوض و عد للحظة المواجهة٬ لحظة تاريخية٬ تخليدا للحرية والديمقراطية٬ وما لبثت أخترقت أمرأة ـ بائعة ورد ـ٬ تجتاز أحياء وشوارع العاصمة٬ توزع زهور القرنفل٬ كما أرادت الترفيه والتخليد لوحدة الشعب وإصرار الثورة. والمشي حيث التجمع٬ بأتجاه (ميدان كيدو/لشبونة)... أنتصرت الثورة٬ و زهرة القرنفل موسمها٬ وذكراها٬ مثل هذا اليوم.
** 10 قصص قصيرة ذكية ــ متوالية سردية مؤتمتة في ثلاثة فصول

تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...