د. محمد عباس محمد عرابي - شوربة دجاج للحياة... 101قصة إضافية لرقة القلب وصفاء الروح 2

-2-

إن شوربة الدجاج الساخنة أفضل ما يُقدم لمن يشعر بوعكة صحية ،أماشوربة دجاجالتي يقدمها المؤلفون في هذه السلسلة "سلسلة "شوربة دجاج":"شوربة دجاج" للحياة ،شوربة دجاج" لحياة المرأة ،شوربة دجاج" لحياة الآباء ،شوربة دجاج" لحياة المراهقين ،شوربة دجاج" لحياة لا تعرف اليأس،شوربة دجاج" للحياة العملية.
فإنها لصحة عاطفية أفضل ،وتساعد في معالجة وعكات المشاعر .
هذا هو الكتاب الثانيشوربة دجاج للحياة 2101قصة إضافية لرقة القلب وصفاء الروحلمؤلفه جاك كانفيلد، ومارك هانسن
وقد سبقه كتاب " شوربة دجاج لحياة لا تعرف اليأس" لمؤلفه جاك كانفيلد، وماركهانسن ،وهيثرماكناماراوالذي سبق الحديث عنه في مقال سابق
وكتاب شوربة دجاج للحياة 2101قصة إضافية لرقة القلب وصفاء الروح، وهو من القطع المتوسط، ويشتمل على 316 صفحةوصادر أيضاعن مكتبة جرير 2002م ،
ويتناول هذا الكتاب 101قصة إضافية لرقة القلب وصفاء الروح، وقد شارك في وضع القصص آن لاندرز ،كنبلانكارد ،آرتلينكليتر ،هارولد بلومفليد ،بيتي يانجر ،إم .وت بيك وغيرهم .

*مكونات كتاب شوربة دجاج للحياة 2101قصة إضافية لرقة القلب وصفاء الروح:
يتكون الكتاب من مقدمة وثمانية محاور:
*المقدمة :بدأت بقول موريل روكيسر :يتكون الكون من قصص لا من ذرات .،وتم بيان :كيف تقرأ هذا الكتاب ،وشارك الآخرين متعة هذه القصص:قد تمتلك ثروة لا تحصى ،صناديق جواهر وخزائن ذهب ،ولكن أبدا لن تكون أغنى مني ،فأنا عندي من يحكي لي قصصًا .سينثيا بيرك ماوس .،ويقول ريبيكا فولز "أفضل ما نقوم به لمساعدة بعضنا البعض هو أن يستمع كل منا لقصص الآخر .
* المحور الأول: عن الحب
اشتمل هذا المحور على العديد من الموضوعات منها: السيرك – الأحذية ...أنا لا أفقد الأمل في شباب اليوم ..ما تزرعه اليوم تجني ثماره غدًا "

*المحور الثاني: عن تربية الأبناء:
اشتمل على العديد من الموضوعات منها: لو أمكنني إعادة تربية طفلي ثانية، تذكروا أننا نربي أطفالا، لا أزهارا، عيون صغيرة تراقبك.
وجاءت بقية المحاور على النحو التالي: عنالموت، إنها مسألة موقف فكري ،عليك أن تعيش الحلم ،التغلب على العوائق ،حكم مختارة :حيث تقول هلين كيلر :الحياة مجموعة من الدروس المتعاقبة يجب أن نمر بها حتى نستوعبها .
زمن هذه الحكم "حكمة" : ليس من الحكمة أن تكون جائعًا في ذلك الوقت ،فلم يكن هناك طعام .،وفي حكمة نابليون وبائع الفراء :لا تنظر وراءك في غضب أو على الأمام في خوف ،ولكن انظر حولك بحذر .
يقول الدكتور "جون جراي "مؤلف كتاب النساء من المريخ، والرجال من الزهرة :إن كتاب "شوربة دجاج يعد مجموعة ثمينة من القصص القوية التي سوف تدفعك لإعادة النظر في حياتك ،فكل قصة تمكنك من إدراك هدفها الأساسي لأن تكون إنسانًا بمعنى الكلمة ،وسوف تعلمك أيضا :أن الحب العظيم والشجاعة والرحمة يمكن أن يكونوا جميعًا جزءًا من قصتك أنت .

تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...