د. محمد عباس محمد عرابي

عرض /محمد عباس محمد عرابي ودعت مصر مؤخرًا "أشهر طفل في السينما المصرية"و«الطفل المعجزة»، أيام زمن أفلام الأبيض والأسود «الزمن الجميل»-الذي اشتهر بأداء أدوار الطفل النبيه والكوميدي- ودعت الفنان القدير أحمد فرحات(23 يوليو 1950-21 يوليو 2024) عن عمر 74 عاما، بعد صراع مع المرض (رحمه الله وأسكنه...
إعداد / محمد عباس محمد عرابي - تحدث الشعراء في شعرهم عن الصديق والصاحب، وحثوا على حسن اختيار الصديق، وها هو الشاعرالقدير محمد إبراهيم يعقوبيحدثنا في ديوانه "حافة سابعة "عن الصديق والصاحب؛حيثيطلب من صديقه أن يكون صديقه بحق، وقد حذر صاحبه ممن هجره، وبين أن" الضوء نحن صديقة وصديقًا"،...
ودعت مصر والعالم الإسلاميمؤخرا أستاذناالدكتور / محمد على إبراهيم محجوب(15 أكتوبر 1939 –18يوليو 2024)، عن عمر يناهز 85 عاما، بعد صراع مع المرضرحمه الله وأسكنه فسيح جناته –وله جهود دعوية مميزة في نشر وسطية الإسلام، وتنوير فكر الشباب، وتوضيح الغث من السمين لهم من خلال التوعية المستمرة لهم...
عرض /محمد عباس محمد عرابي ودعت مصر والعالم العربي يوم الاثنين 9 محرم 1446هـ أستاذ السمعيات بجامعة عين شمس، مؤسسورائد علم السمعيات في مصر والشرق الأوسطالدكتور صلاح سليمانعن عمر 75 عامًا قد كان (رحمه الله) رمزًا من رموز العلم والخبرة والإخلاص في مهنته، وتركتراثًا علميًا ضخمًا ثريا سيفيد...
دكتور /محمد عباس محمد عرابي منذ أن تولى سيادة الوزير اللواء دكتور هشام أبو النصر منصب محافظ أسيوط والرجل (بارك الله فيه) شعلة نشاط فقد جاب أسيوط وسطها وشمالها وجنوبها وشرقها وغربها يتابع المؤسسات والمستشفيات والمدارس والأندية الرياضية ودار المسنين ودار الأيتام .....إلخ متابعًا نظافتها وقيام...
عرض /محمد عباس محمد عرابي يعد الدكتور درويش حسن الجندي من أساتذة الأدب والبلاغة والنقد الذين يُشار لهم بالبنان علما ومكانة، وقد ترك الدكتور درويش الجندي تراثًا ومؤلفات أدبية وبلاغية إبان عمله أستاذا للأدب والبلاغة العربية في جمهورية مصرالعربية والمملكة العربية السعودية فهو من جيل الدراعمة...
عرض /محمد عباس محمد عرابي يحفل سجل الشرف والعطاء والإنجازات والإبداع والابتكار المصري بنماذج مشرفة وقدوة إبداعًا وتميزًا ومن أبرز هؤلاء المبدعاتفيمجال الميكنة الصناعية والإدارة على مستوى العالم: المهندسة "رانيا أمين الغباشي" مهندسة ميكانيكا: المهندسة "رانيا أمين الغباشي" وهي من مركز...
عرض /محمد عباس محمد عرابي ودعت الأوساط الثقافية والنقدية المسرحية السبت 13يوليو 2024مالكاتب والأديب الناقد المسرحي الكبير عبد الغنى زكيداود.(1939م-2024م)عن عمر ناهز 85 عاما. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته جزاء ما قدم في إثراء النقد المسرحي ولم يقتصر دوره على النقد فقط، وحرصه الدائمعلىدعم وتشجيع...
عرض محمد عباس محمد عرابي مرجعيات المديح وأثرها في المدونةالبلاغية والنقدية كتاب للدكتورة زهور سرحان عمر القرشي عن نادي الطائف الثقافي الأدبي بالاشتراك مع دار يسطرون بجدة ( 1445هـ - 2023م )وهو يقع في 240صفحة من القطع المتوسط وفيه تم بيان أنه حملت قصيدة المديح في الشعر على اختلافها وتنوعها،...
إعدادالدكتور /محمد عباس محمد عرابي https://mrk.journals.ekb.eg/article_365746.html تم نشر هذا البحث بمجلة القراءة والمعرفة (الجمعية المصرية للقراءة والمعرفة بجامعة عين شمس-القاهرة -المجلد24– العدد 272يونيه 2024- ذو الحجة 1445هـ- الجزء الثاني ص ص149-172 ملخص البحث: تحرص كتب(لغتي) بالمرحلة...
عرض /محمد عباس محمد عرابي عروس المصايف ..الهدا والشفا سد سيسد..سد عكرمة...مسجد العباس ..مسجد الكوع ..قصر جبرا وشبرا بئر العقيق جبل إبراهيم الوهط والوهيط سوق البلد باب الريع .. فوهة الوعبة ، قرية المعدان ،سوق عكاظ التاريخي ...جمال فوق جمال ... إنها مدينة الورود .. فقد تحدث الأستاذ خالد...
عرض /محمد عباس محمد عرابي كتاب اكتشف القائد الذي بداخلك فن القيادة في العمل word كيف تكسب الأصدقاء و تؤثرفي الناس وتنجح وسط عالم متغير لكارينجي ورفقاه ستيوارت آر ليفاين، ومايكل إيه كروم والذي صدر عن مكتبة جرير عام 2016م من القطع المتوسط وهو يقع في 300صفحة (وهو كتاب جدير بالاقتناء) وفيما...
عرض محمد عباس محمد عرابي المفكر والأديب والكاتب والشاعر والمترجم الدكتورالعلامة عبد الوهاب محمد عزامولد رحمه الله في البدرشينقرية الشوبك الغربي بمحافظة الجيزة بمصر في 28 أغسطس 1894، ونشأ في ظل أسرة ذات جهود مميزة في الفكر لها مشاركات مميزة في مختلف مناحي الحياة،وهوأول مصري يدّرس اللغات...
عرض/محمد عباس محمد عرابي تحدث الشاعر محمد خضر عرابي (عضو اتحاد الكتاب) في شعره عن العديد من المناسبات الدينية كمولد النبي (صلى الله عليه وسلم) والإسراء والمعراج ويوم عرفات والحج ورمضان وليلة القدر، وها هو هنا ينتهز فرصة حلول العام الهجري الجديد (كل عام أنتم بخير) ليقارن بين أوضاعنا في عصر ما...
مصر العظيمة قصيدة هي من درر القصائد بين فيها الشاعر القدير محمد خضر عرابي عضو اتحاد كًتاب مصر، وفيها يبين مكانة مصر العظيمة، ودعا الله (تعالى) أن يحفظ مكانتها، ودعا على من أرادها بسوء، ثم أخذ يعدد مكانة ومظاهر الجمال في مصر، وصفات أهلها العظماء حيث يقول: هرب الكلام وخانني تبيــــــانـي...

هذا الملف

نصوص
1,072
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى