موشي بولص موشي - خَاتِمَةُ الْعَجْرَفَةِ

سَنَوَاتٌ عِجَافٌ مَضَتْ عَلَى تَوَلِّيهِ مَنْصِبَهُ الرَّسْمِيَّ فِي مَوْقِعٍ حَسَّاسٍ ضِمْنَ دَائِرَتِهِ ذَاتِ الرَّكِيزَةِ الْفَائِقَةِ الْأَهَمِّيَّةِ ، صَالَ وَ جَالَ فِيهِ دُونَ رَادِعٍ يَرْدَعُهُ أَوْ مُقَوِّمٍ يُقَوِّمُهُ . مَا اِبْتَسَمَ يَوْمًا بِوَجْهِ مُرَاجِعٍ مُخَفِّفًا عَنْهُ عَنَاءَ مُرَاجَعَاتِهِ الرُّوتِينِيَّةِ الْمُمِلَّةِ الْبَطِيئَةِ كَبُطْءِ حَرَكَةِ السُّلْحَفَاةِ ، الَّتِي تَدُورُ خَارِجَ أُطُرِ وَ مَفَاهِيمِ التَّـقَدُّمِ التِّـقَنِيِّ و الْعِلْمِيِّ الْلَّذَيْنِ يَشْهَدُهُما الْعَالَمُ! . ظَلَّ مُعَبَّسًا مُقَطَّبَ الْحَاجِبَيْنِ مُتَجَهِّمَ الْوَجْهِ ، سَلِيطَ الْلِّسَانِ ، بِلَا أَدْنَى سَبَبٍ مُوجِبٍ . أَقْوَى " النُّكَاتِ " وَ أَشَدُّهَا اِضْحَاكًا الَّتِي أُلْقِيَتْ عَلَى مَسْمَعَيْهِ مِنْ " مُقَرَّبِينَ " لَهُ حَصْرًا عَجَزَتْ عَنْ رَسْمِ اِبْتِسَامَةٍ وَ لَوْ بَاهِتَةٍ عَلَى شَفَتَيْهِ الْمُتَشَقِّقَتَيْنِ الْمُرْتَجِفَتَيْنِ الْقَاحِلَتَيْنِ الشَّبِيهَتِينِ بِطَرَفَي صَحْراءِ الرُّبْعِ الْخَالِي!. أَمَّا الْحَدِيثُ عَنْ أُسْلُوبِهِ الْفَجِّ الْمُقَزِّزِ فَيَحْتَاجُ إِلَى وَقْفَاتٍ وَ اسْتِنهَاضٍ لِلذَّاكِرَةِ . كَثُرَتْ الشَّكَاوَى ضِدَّهُ وَ تَعَاظَمَتْ ، لِسُوءِ حَظِّهِ رَافَقَتْهَا حَمْلَةُ تَنَـقُّلَاتٍ وَ تَغْيِيرَاتٍ جَوْهَرِيَّةٌ مُفَاجِئَةٌ اِنْصَبَّتْ بِمُجْمَلِهَا فِي صَمِيمِ أَعْمِدَةِ هَرَمِ الْمُؤَسَّسَةِ ، لَمْ تَكُنْ فِي حُسْبَانِهِ يَوْمًا ، خَلْخَلَتْ مَوَازِينَهُ ، أَرْبَكَتْ خُطَاهُ ، أَطَاحَتْ بِهِ وَ بِأَمْثَالِهِ الْمُتَعَجْرِفِينَ الْمُتَعَالِينَ وَ أَنْزَلَتْهُمْ إِلَى الدِّرْكِ الْأَسْفَلِ غَيْرَ مَأْسُوفٍ عَلَيْهِمْ.فَضَاعَتْ مَنَافِعُ وَ امْتِيَازَاتٌ تَــمَتَّعَ بِهَا مُتَبَاهِيًا رَدْحًا طَوِيلًا مِنَ الزَّمَنِ دُونَ وَجْهِ حَقٍّ.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...