صدور العدد الثالث من صحيفة إسخيلوس الرقمية - تقرير: أمل الكردفاني

بحمد الله صدر العدد الثالث من صحيفة إسخيلوس الأدبية والتي يتم نشرها على صيغة PDF الرقمية تحقيقاً لأوسع انتشار ممكن ، وتهدف الصحيفة لتشجيع الاهتمام العام بالأدب (نقداً ، وفعلاً إبداعياً) على المستوى الجماهيري.

لقد وردت تساؤلات عديدة حول كيفية المشاركة واختيار الأعمال لنشرها عبر الصحيفة؛ وإيجازا لذلك نشير ابتداء الى الثوابت الآتية:

- الصحيفة ليست نخبوبة بالكامل. فهي تقف في منطقة وسطي بحيث لا تتعالى فوق الفهم العام ولا تتضع الى مستوى لا يليق بها كصحيفة تنويرية.

- هناك إيمان بأنه لا يوجد من يملك وصاية معيارية على الأعمال الأدبية.

- الايمان بأن مد يد العون للكتاب المبتدئين لا يقل أهمية عن الاستفادة من خبرات الكتاب الكبار. وأن تطور الوعي الأدبي يعتمد على الإحتواء وليس الانتخاب والاقصاء.

- لا تحقق اللغة المقعرة الغرض الأساسي من الصحيفة وهي نشر المعرفة بالأدب للكافة. فهذه هي الرسالة التي بررت وجود هذه الوثيقة.

- هناك حد أدنى لا يمكن تجاوزه لقبول النصوص بحيث لا تبلغ بها الركاكة مبلغا لا ينبئ بأي قيمة أدبية محتملة للنص وذلك وفق معيار الشخص المعتاد.


بالنسبة للمشاركة بالنصوص:

تتم المشاركة إما عبر:

- المشاركة المباشرة بالقروب على الواتس.. أو

- المشاركة المباشرة على القروب بالفيس...أو

- المشاركة المباشرة بالقروب على تويتر....أو

- المشاركة غير المباشرة عبر:

- ارسال النصوص لأي من المشرفين.

- مقترحات المشرفين.

صحيفة إسخيلوس✒ الأدبية


*تتعهد الصحيفة بعدم انتهاك حقوق المؤلف الأدبية والعمل على استئذان صاحب العمل قبل نشر أي عمل متى ما كان ذلك ممكنا. وتقدم الأعمال الأصلية على الأعمال المنقولة في كل الأحوال*.


يسعى الجميع بروح طيبة لتوسعة نطاق نشر الصحيفة بالمشاركة بها في كافة القروبات متى أمكن لهم ذلك.

ودمتم.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...