د. عادل الأسطة - الست كورونا : إغلاق المدارس (89)

أرقام الإصابات والوفيات بالكورونا في دولة "إسرائيل " بازدياد ، والحريديم يتجاهلونها غير مكترثين لها والمستشفيات تكتظ بالمصابين.
في الضفة الغربية لم يكد طلاب المدارس يذهبون إليها حتى بدأت سياسة الإغلاق ، ففي بيت لحم تم إغلاق ثلاثة مدارس بسبب الإصابات .
عندنا مثل يقول:
"- شو صار لك في القصر؟
- قال له : امبيرح العصر".
يعني ما إن افتتحت المدارس وذهب الطلاب إليها حتى بدأت تغلق أبوابها.
المثل السابق يذكر بمثل شبيه:
"اجت الحزينة تفرح ما لقيت لها مطرح" وهكذا لم تكتمل فرحة الأمهات بذهاب الأبناء إلى المدارس.
هل يقتصر الأمر على دولة "إسرائيل" ومناطق السلطة الفلسطينية ؟
في الأردن لم يختلف الأمر ، فالإصابات بدأت تكثر ، وزعماء أوروبا على وشك التوقيع على إعادة سياسة الإغلاق ، والجمهور الرياضي لن يشاهد المباريات وجاهيا وفرحته التي عادت في مباراة (بايرن ميونيخ) و (إشبيلية) لن تكتمل.
الأوضاع في نابلس شبه عادية والموظفون والتجار ينتظرون أيضا صرف الرواتب ولو نصفها . كان يفترض أن تصرف اليوم ولكن...
خبر الصباح من إذاعة " أجيال " قال إن صرفها سيؤجل إلى الغد.
هل سيكرر الموظفون والتجار المثل:
"اجت الحزينة تفرح ما لقيت لها مطرح" ، وأما البنوك فلن تخصم القروض . هكذا سمعت!!
وسائل التواصل الاجتماعي انشغلت أمس بإحياء الذكرى الخمسين لرحيل الرئيس المصري جمال عبد الناصر ، وكان الخلاف حول شخصه قائما أيضا.
"للحقيقة وجهان ، والثلج أسود فوق عالمنا" مع الاعتذار لمحمود درويش الذي قال:
"للحقيقة وجهان ، والثلج أسود فوق مدينتنا".
صباح الخير
خربشات
٢٩ أيلول ٢٠٢٠




تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى