رسالة من عبدالمقصود خوجة الى الشاعر / حسين علي محمد

في 18/11/2001م
سعادة الأخ الكريم الدكتور/ حسين علي محمد حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
يسعدني إهداؤكم نسخة من كتاب " المجموعة الكاملة لآثار الأديب السعودي الراحل محمد سعيد عبدالمقصود خوجة 1324ه – 1360 من إعداد وتقديم الأستاذ حسين عاتق الغريبي .
فقد نبعت فكرة هذا الكتاب بعد الصدى الطيب الذي وجده كتاب " الغربال " الذي تطرق من خلاله الباحث الأستاذ حسين الغريبي لدراسة بعض مقالات سيدي الوالد – رحمه الله – في إطار المنظور الاجتماعي الذي كتبت ونشرت فيه . وكان مناسبا بذل الوقت والجهد اللازمين لمواصلة العمل من أجل جمع هذه المقالات من مظانها بين الصحف والمجلات، ثم تبويبها في سلك ينظمها وفق المواضيع التي غطتها .
وغني عن القول أن جمع ما تقادم عليه العهد من مقالات ودراسات من أرشيف الصحف وجمع نثارها بين دفتي كتاب يخدم غرضا مهما وهو إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الدارسين والمهتمين للاطلاع على هذه النصوص مساهمة في إثراء توجهاتهم الثقافية . وأحسب أنها طريقة مثالية تمكننا من الحصول على أفكار المبدع ووضعها في دائرة الضوء لفتح آفاق جديدة من الدراسة أو التمعن في طرق وأساليب الكتابة والتناول الموضوعي خلال حقبة معينة .
( .... ) سعيدا أن أسمع منكم ما يفيد وصول الكتاب ( ... ) مع أطيب تمنياتي لكم بقضاء وقت ممتع مصحوبا بالصحة والعافية ودوام التوفيق، وتقبلوا تحيات وتقدير ومحبة .
عبدالمقصود خوجة

تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...