رسالتان بين محمد جعفر وبشرى الوشواني

1
رسالة غامضة إلى سيدة الليل:
بعد التحية والسلام ،أرى أنه من الواجب علي أن أحيي فيك وضوحك الغامض الذي بدا عليك وأنت تحاورين غطرسة الزمن المر ،تتوددين لاخضرار منافق تارة ،وتارة أخرى لأحلامك المشتهاة .
سيدتي الكريمة :نحن هنا في هذا العالم الضيق وان اتسع نبحث دائما عن صداقات نوطد من خلالها علاقتنا بالمنسي فينا ،نشكو بعضنا لبعضنا نخاصمه متى لم يستجب لرغابتنا المشروعة وغير المشروعة ،لذلك قد لا نقبل أن يتيه بنا الوجد في عتمات المحال فنحاول جاهدين أن نركب عنادنا لنثبت لليل أننا أقوياء لا يهزمنا عشق ولا حب ولا هم يحزنون...
كم من الصعب جدا أن نتقمص أدوارا غير أدوارنا ،وإذا نجحنا في تقمص هذه الأدوار سرعان ما تهزمنا حقيقتنا التي نخبئ بين الثنايا .
سيدتي :عذرا فقد أتعبني الهجر وأرهق روحي التفكير في البعد ،ومهما يكن فإن الأحلام التي نتشاركها كفيلة بأن تضمن لنا تحليقا آمنا في السماء.
دومي لي وطنا أخضر ..الى اللقاء ..
الإمضاء : محمد جعفر .

***

2

رسالتي إليك:
بعد التحية والسلام
أشتهي يوما تفهم فيه غموضي الواضح..وأنا أحاور غطرسة الزمن المر..
أن لا تقف حائرا في فهمي..قل إني جملة مركبة صعبة الفهم..أو حتى لوحة معقدة تائهة الشكل..
سيدي الكريم:
نحن في هذا العالم الضيق نشتهي أن نلتقي يوما على الصدق والإخلاص، وأن نبني أحلامنا دون فواصل.. أن تجيبني دون تفكير..وتسالني دون رغبة. أن تبكي وكأني أبكي.. وتبتسم قبلي لأنك أحسست بقلبي..أشتهي أن نكون هكذا..أن نخفي في بعضنا ما يكشفه غيرنا..أن لا أراك حزينا ولا فرحا إلا بقربي..
لن أكون أنانية سيدي.. لكني بقدر رغبتي فيك لن أقتحمك. .فنحن في هذا العالم الضيق نشتهي أيضا أن لا يقتحمنا أحد وأن لا يبحث عن وجداننا ..أن لا يقتحم الزمان والمكان والحلم والجهر والسر..فالصدق يا سيدي يكبر بحفظ المسافة..ويقتل بالتجسس.
إن كنت تريد أحلامي المشتهاة فإني أشتهي أن أفكر في النوم فأنام دون هاجس يوقظني على خيبتك..
وستفهمني مع صدقك في صداقتي. .وسنلتقي في اليوم الذي لا يرغب أحدنا في لقاء الآخر... رغما عني وعنك. .
الإمضاء : بشرى الوشواني..

تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...