إعلان عن مسابقة: تطلق مجموعة الهراديبية الأدبية مسابقة "القصّة بعدد لا يزيد عن المائتي كلمة".. (التفاصيل بالمنشور)

إعلان مسابقة:
روّاد الهراديبية الأعزاء، لقد تبدّلت أساليب كتابة القصّة في الأدب الحداثي ومطلع القرن العشرين، رافق ذلك دعوات لمنافسات عديدة في صياغة النصّ عبر عدد محدّد للألفاظ، وفي هذا السياق كانت دعوة همنغواي أن "اكتبوا القصّة في ستّ كلمات".. ليطلق موس الأمريكي مسابقة "قصّة الخمسين كلمة في أكثر عدد من الكلمات". واليوم ستطلق مجموعتنا الأدبية مسابقة "القصّة بعدد لا يزيد عن المائتي كلمة".. أما الشروط والمجريات فسوف يتمّ الإبلاغ عنها في منشور مشرفة المسابقة الكاتبة "صديقة علي" والذي سيأتي لاحقاً...
صديقة علي
مهاب حسين مصطفى
الدكتور زهير سعود
محمد جهاد اسماعيل


لاحقاً للمنشور الصادر عن إدارة المجموعة بشأن مسابقة قصة المائتي كلمة، نعرض لكم شروط المسابقة، وما تعلّق بها في مستوى الإجراءات التي اعتمدتها الإدارة:
أولاً- تمّ تشكيل لجنة خاصّة بالمسابقة مؤلّفة من الأعضاء: م. صديقة علي بموقع الإشراف العام، والأستاذة كاتيا يوسف بموقع الإشراف الفنّي، والمحكمين السادة الكتّاب:
1- م. صديقة علي/سوريا.
2- أ. محمد جهاد إسماعيل/فلسطين.
3- أ. مهاب حسين مصطفى/مصر.

ثانياً- شرط النصوص المشاركة استيفاءها عناصر القصة شرط عدم تجاوز عدد كلماتها المائتي كلمة، ولا تسيء فكرتها للعقائد والشخصيات التي لها مكانتها المرموقة.
ثالثاً- سيتم الإعلان عن المسابقة في المنشورات اللاحقة، على أن يتم النشر كتعليق على المنشورات، مع العلم أن إعلان المسابقة سيتم كل شهرين بدءاً بالشهر القادم، وتقبل النصوص خلال شهر ليتم تحضير النتائج خلال الشهر الذي يليه.
رابعاّ- سيتم منح المراتب الثلاث الأولى شهادات تقديرية خاصّة، ويتم نشر النصوص الفائزة بعدد من المواقع الإلكترونية المحليّة والعربية، مع دراسات نقدية للنصوص الفائزة، ويمنح أصحاب المراتب الأولى والثانية لكل مسابقة جائزة تقديرية هي كتاب "فن القصّة من الملحمة إلى الومضة" للكاتب د. زهير سعود.
خامساً- نأمل من الأخوة الكتّاب سعة المشاركة، والالتزام بالشروط المبيّنة أعلاه، والتوفيق لجميع المشاركين.











تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...