لَم يكُ من المُبَشَّرين بِالجَنّة وَلم تَرْفَعه صَلَاتُه المُتَقطِّعة إلَّا إِلى جَحيم أُعِدّ لِلْمُفْلِسين
ظَلّ مُعلَّقاً بِجَدائِل نِساء أَحْلَامِه وظَلَّ زِيرَ َالْكَراسي والكَنَبات
تَتَداوَلُه مُسوح مُهَلْهَلة تُطيِّرُها يَدُ الرّيح إِذا شَرِسَت .
وَيَسْري بِه في اللَّيل حِذاء طَويل الرَّقَبَة جَاء لِتَوِّه مِن أَسْفار وَغَزَوات مُغْبَرّة
ـ كَان شَخْص مَا يُحَرِّض كَعْبَه الثَّخِين على الأَبْواب وَعَلى أَعْقاب السَّجائِر ـ
وَبَيْنَما أَجْراس حِراسَتِه تُحَلِّق فَوْق رَأْس المَدينَة ، حَيْث عُيون النَوافِذِ مُطْفأة
وَجَفْنا نُصُب الحِصان المُجنَّح وَ المُعَلَّق في الفَراغ يَطْرِفان فِي الظَّلَام
كان يَخُوض في أَجَمات مُسْتَنقَعات عَكِرة ، مُحَمّلاً بِأَكْيِاس مَسْبِيَة مِن قُرى فَقيرة
وَمُزَنّراً بِمَخالٍ مِن الغِلَال مَا إن تَضَع حَمْلَها ، حَتَّى تُقيم فِيها الزِّيزان أَعْراس أَصْيافِها .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أحماد بوتالوحت
ظَلّ مُعلَّقاً بِجَدائِل نِساء أَحْلَامِه وظَلَّ زِيرَ َالْكَراسي والكَنَبات
تَتَداوَلُه مُسوح مُهَلْهَلة تُطيِّرُها يَدُ الرّيح إِذا شَرِسَت .
وَيَسْري بِه في اللَّيل حِذاء طَويل الرَّقَبَة جَاء لِتَوِّه مِن أَسْفار وَغَزَوات مُغْبَرّة
ـ كَان شَخْص مَا يُحَرِّض كَعْبَه الثَّخِين على الأَبْواب وَعَلى أَعْقاب السَّجائِر ـ
وَبَيْنَما أَجْراس حِراسَتِه تُحَلِّق فَوْق رَأْس المَدينَة ، حَيْث عُيون النَوافِذِ مُطْفأة
وَجَفْنا نُصُب الحِصان المُجنَّح وَ المُعَلَّق في الفَراغ يَطْرِفان فِي الظَّلَام
كان يَخُوض في أَجَمات مُسْتَنقَعات عَكِرة ، مُحَمّلاً بِأَكْيِاس مَسْبِيَة مِن قُرى فَقيرة
وَمُزَنّراً بِمَخالٍ مِن الغِلَال مَا إن تَضَع حَمْلَها ، حَتَّى تُقيم فِيها الزِّيزان أَعْراس أَصْيافِها .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أحماد بوتالوحت