الحسين الحيان - المنتدى المغربي للحكامة الاجتماعية

عن مكتب الجمعية وإدارة الملتقى

الحسين الحيان
-


نظم حفل توقيع المجموعة القصصية الكأس المكسورة ضمن أنشطة الملتقى الجهوي للقصة القصيرة آيات ورير والذي دأب على تنظيمه المنتدى المغربي للحكامة الاجتماعية. يهدف الملتقى:

- للمساهمة في إشعاع بلدية آيت أورير ثقافيا على المستوى الاقليمي والجهوي والوطني .

- تأهيل شباب الجهة والحوز خاصة للإبداع في مجال القصة القصيرة والاحتكاك بأعلام كبار حاصلين على جوائز وطنية وعربية .

- نشر قراءة القصة القصيرة والقراءة بشكل عام بين الشباب.

ـ تعزيز لغة التواصل وتطويرها والمحافظة على القيم الجمالية.

- تنظيم أوراشا لكتابة القصة داخل دور الشباب والثقافة والمؤسسات التعليمية بالأقاليم التابعة لجهة مراكش آسفي (الحوز – شيشاوة – قلعة السراغنة – الرحامنة – اليوسفية – آسفي – الصويرة ومراكش) يشرف عليها مبدعات ومبدعون متميزون.

- تنظيم لقاءات وفق برنامج محدد حول آليات نقد وقراءة القصة القصيرة بشراكة مع مسلك الدراسات السردية بالجامعات المغربية والجمعيات والمؤسسات الوطنية والعربية والدولية المهتمة بالقصة القصيرة.

- تنظيم لقاء جهويا للقصة القصيرة يشارك فيه أبرز الأسماء في هذا المجال وأبرز النقاد المغاربة والعرب وشباب الجهة.

- إصدار كتاب للملتقى يتضمن النصوص النقدية والابداعية وقصص المشاركات والمشاركين في الورشات وكل المداخلات.

ـ تبادل الخبرات والتجارب بين الملتقيات الوطنية والعربية المهتمة بهذا الجنس الأدبي.

- تنظم الورشات وفق برنامج سنوي محدد ينتهي باحتفال سنوي.



عن مكتب الجمعية وإدارة الملتقى

الحسين الحيان




تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...