الملتقى الإفروآسيوي للإبداع تعريف بالقامات الثقافية الكبرى المشكلة لنواة الملتقى وأعضاء اللجنة الإستشارية العليا ورموزنا الثقافية (٤) د. أيمن تعيلب

الملتقى الإفرو-آسيوي للإبداع
تشرق شمس الثقافة من جديد، تجدد الإشراق بوجود علماء ومثقفين وأدباء كبار أثروا الوطن العربي بكتبهم وأبحاثهم، كما أثروا القارة الإفريقية، وأستاذنا ممن عملوا في إفريقيا، وقدموا الكثير لجامعاتها، والجامعات المصرية، والأجنبية، كما أثروا المشهد الثقافي المصري والعربي، إنه أ. د / أيمن تعيلب ... أحد أهم من كتب عن إفريقيا وأدبائها، كما كتب عن كثير من الأدباء والمبدعين في مصر، والوطن العربي..

(٤)




أ.د أيمن تعيلب
أكاديمى مصرى.
من مواليد ـ محافظة الشرقية. جمهورية مصر العربية.
البريد الإلكتروني: drtealip@hotmail.com .
حصل على درجة الماجستير فى (جماليات التأمل لدى جماعة أبوللو فى مصر) عام 1990 من جامعة الزقازيق.
درجة الدكتوراه من نفس الجامعة فى موضوع (جماليات الاغتراب فى الشعر الحديث:المدرسة الواقعية) عام 1996.
درجة أستاذ دكتور فى النقد الأدبى الحديث من المجلس الأعلى للجماعات بمصر عام 2007.
عمل أستاذا للأدب والنقد بكلية الآداب والتربية بجامعة عمر المختار بليبيا .
ـــ أستاذا للأدب والنقد المقارن بكلية الآداب وعلـوم الحضـــــارة بجامعة لانسانا كونتى بجمهورية غينيا بغرب أفريقا.
ــــ أستاذا للنقد الأدبى بكلية التربية جامعة قناة السويس.
ــــ أستاذا للنقد الأدبى بكلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة السويس.
ـــ تدرج فى الوظائف الإدارية الجامعية فعمل رئيسا لقسم اللغة العربية بجمهورية غيبنيا كوناكرى جامعة لانسانا كونتيه.
ـــ مستشار رئيس الجامعة للشؤون العلمية الخارجية بجامعة لانسانا كونتيه بغرب أفريقيا.
ــــ وكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية للدراسات العليا والبحوث بجامعة السويس.
عضو مجلس إدارة مركز
رئيس تحرير مجلة كلية الآداب بجامعة السويس.
ــــ عميد كلية الآداب بجامعة السويس.
ــــــ أستاذ متفرغ النقد الأدبى المعاصر بكلية الآداب جامعة السويس
العضويات الثقافية والعلمية
ــ عضو المجلس الأعلى للثقافة لجنة الدراسات اللغوية والأدبية.
.عضو لجنة فحص الإنتاج العلمى لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين بالمجلس الأعلى للجامعات بمصر
- تولى رئاسة تحرير سلسلة (كتابات نقدية) بوزارة الثقافة المصرية.2013
ـــ عضو اتحاد كتاب مصر،2012.
ـــ تولى رئاسة لجنة الجوائز الإبداعية باتحاد كتاب مصر.2014
ــــ رئيس لجنة الحريات باتحاد كتاب مصر 2013.
ــ عضو محكم فى العديد من المجلات العلمية المحكمة في مصر والوطن العربي.
عضو محكم فى الجوائز الإبداعية الدولية فى الوطن العربى.
ــ عضو الجمعيــة النقد الأدبى المصرية,
ـــ عضو الجمعية المصرية للأدب المقارن.
ـــ عضو الجمعية المصــرية للسرديات
ــ عضو إيتيليــه القـاهـــرة للكتاب والفنانين .
ـــ عضو تعريب العلوم بالجمهورية الليبية.
أهم المناصب الإدارية والعلمية
- تولى العديد من المناصب الإدارية والأكاديمية في العديد من الجامعات العربية والأفريقية.
ــ أرسل مبعوثًا من وزارة الخارجية المصرية إلى جامعة لانسانا كونتيه بجمهورية غينيا كوناكري بغرب أفريقيا لتأسيس برنامج الدراسات العليا بالجامعة.
ـــ أستاذ الأدب العربى الحديث بجامعة عمر المختار بالجمهورية الليبية.
ــــ أستاذ اللغة والأدب العربى بجامعة أولوداغ بالجمهورية التركيبة بمدينة بورصة.
- ناقش عشرات الرسائل الجامعية للماجستير والدكتوراه في مصر والعديد من الدول العربية.
- له ما يربو على مئة وخمسين بحثا منشورا في المجلات المحلية والدولية.
خالص تقديري


حاتم عبدالهادي السيد
رئيس مجلس أمناء
الملتقى الإفرو آسيوي للإبداع
٠١٠٠٥٧٦٢٧٠٢مصر٠٠٢
٠١٠٧٠١٥١٩٠٥مصر



تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...