الملتقى الإفروآسيوي للإبداع تعريف بالقامات الثقافية الكبرى المشكلة لنواة الملتقى وأعضاء اللجنة الإستشارية العليا ورموزنا الثقافية(39) أسماء جلال

الملتقى الإفرو-آسيوي للإبداع
أ. أسماء جلال
يسر مجلس الأمناء أن ينضم للملتقى الإفرو-آسيوي قامات مصرية وعربية وإفرو-آسيوية، ومن هذه القامات الرائدة التي قدمت للثقافة الكثير : أدباء ونقاد وعلماء وكتاب مسرح، وصحافيين وفنانين، ، ومبدعين وغير ذلك.
ومن هذه القامات المبدعة :



أ. / أسماء جلال محمد البطاوي
معلمة لغة عربية وشاعرة وكاتبة مصرية
عضو مجلس أمناء مؤسسة الكرمة للتنمية الثقافية والاجتماعية المشهرة برقم 164 لسنة 2016
تاريخ الميلاد 1 / 4 / 1982 م
مواليد محافظة القليوبية .
حاصلة على ليسانس اللغة العربية والعلوم الإسلامية ـ كلية دار العلوم ـ جامعة القاهرة
- حاصلة على دبلومة تربوية من الأكاديمية المهنية للمعلمين ببنها.
- حاصلة على دبلوم الدراسات العليا بالمعهد العالي للدراسات الإسلامية.
- وعينتُ من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بوظيفة معلم لغة عربية بقرار رقم 92 لأوائل الخريجين.
ـ شاركت في عدة مهرجانات وأمسيات أدبية منها : ( احتفاليات مكتبة القاهرة،مهرجانات الشعر بجامعة القاهرة، احتفاليات متحف أحمد شوقي، رامتان، ساقية عبد المنعم الصاوي، مركز الإبداع بالإسكندرية، المجلس الأعلى للثقافة، صالون القرضا الثقافي، اتحاد الكتاب، ملتقى السرد العربي، مؤسسة الكرمة للتنمية الثقافية، احتفاليات جامعة المنصورة، رابطة أبناء الدقهلية، وغيرها ).
أهم الجوائز الحاصلة عليها :
ـ جائزة المرحوم حسن النجار.
ـ جائزة المنتدى الأدبي.
ـ جائزة الأستاذة فتحية العسال.
جائزة عبد الله باشراحيل للإبداع الشعري.
وسام التميز من الطبقة الأولى من نقابة المعلمين بحلوان.
لي ثلاثة دواوين مطبوعة: (صُنع يديه) وقد شاركت به في معرض الكتاب 2020، وديوان (هِجرة) شارك بمعرض الكتاب 2023 وديوان (ليس كمثله عشق) وعدة دواوين تحت الطبع.
ــ كُتبت عني دراسات نقدية منها دراسة للناقد الفلسطيني الدكتور أبو بكر البوجي عن قصيدتي (مُنتصف) وعن نفس القصيدة كتب الشاعر الناقد أ. حاتم عبد الهادي.
ــ قام الكاتب والمترجم العراقي أ. أحمد فاضل بعمل دراسات نقدية عن بعض قصائدي.
ــ نُشرت لي قصائد بجريدة أقلام عربية التي تصدر بالبحرين، وجريدة الزوراء البغدادية ، ومجلة (الديوان الجديد) المصرية، وجريدة (الرأي) المصرية ومجلة ( شاعر المليون ) الإماراتية ومجلة ( آخر ساعة ) المصرية.
ــ تم اختياري لتوثيق اسمي بموسوعة (الشعر النسائي العربي المعاصر) التي أعدتها ووثقتها الأديبة المغربية أ. فاطمة بو هراكة.
_ شاركت بالموسم العاشر من أمير الشعراء، وتأهلت إلى قائمة العشرين ممثلةً لبلدي مصر.
- حاصلة على درع تكريم رموز الإبداع لخريجي كلية دار العلوم .
مع خالص تحياتي
حاتم عبدالهادي السيد
رئيس مجلس أمناء
الملتقى الإفرو آسيوي للإبداع
٠١٠٠٥٧٦٢٧٠٢مصر٠٠٢




تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...