الملتقى الإفروآسيوي للإبداع تعريف بالقامات الثقافية الكبرى المشكلة لنواة الملتقى وأعضاء اللجنة الإستشارية العليا ورموزنا الثقافية(42) مصطفى هلال

الملتقى الإفرو-آسيوي للإبداع
أ. مصطفى هلال
يسر مجلس الأمناء أن ينضم للملتقى الإفرو-آسيوي قامات مصرية وعربية وإفرو-آسيوية، ومن هذه القامات الرائدة التي قدمت للثقافة الكثير : أدباء ونقاد وعلماء وكتاب مسرح، وصحافيين وفنانين، ، ومبدعين وغير ذلك.
ومن هذه القامات المبدعة :




مصطفى إبراهيم محمد أبو هلال
مواليد ١٩٨٢
درس في كلية التجارة جامعة طنطا
عضو عامل بنادي أدب كفر الشيخ لأكثر من عشرين عامًا ..
ديوانان عن الهيئة العامة لقصور الثقافة
فرع ثقافة كفر الشيخ
" وقال الشعر " للعام ٢٠٠١
" ملامح الفقد " للعام ٢٠١٢
ديوان صادر مؤخرًا عن الاتحاد العالمي للشعراء " وقلوبهم شتَّى "..
محاضر مركزي بالهيئة العامة لقصور الثقافة المصرية
عضو عامل بنقابة فناني أقاليم مصر
محاضر ومحكم بوزارة الشباب والرياضة المصرية
مؤسس بصالون القرضا الثقافي
يهتم بالقراءة والنقد وله عدة قراءات نقدية لبعض الإصدارات المهمة ..
نوقشت أعماله الشعرية بالثقافة وبعض أندية الأدب واتحاد كتاب مصر بوسط الدلتا .. وصالون القرضا ..
كتب عنه الشعراء و النقاد الكبار :
مختار عيسى
أحمد شلبي
إيهاب البشبيشي
محمد محمد عيسى
محمود الصافي حميدة
السعيد طنطاوي
عبد البر علواني
رامي هلال
محمد يوسف
هبة عبد الوهاب
جيلان زيدان
.. وعرضت هذه القراءات في كثير من المحافل الأدبية الكبيرة ..
كتب عنه الدكتور أسامة أبو طالب والدكتور خالد فهمي في جريدة القاهرة الورقية للعام 2012
كُرِّمٙ بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بطنطا .. ومؤتمري فرع ثقافة كفر الشيخ الأخيرين ..ببلطيم ومطوبس .. من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة ..
شارك ناقدًا في محافل أدبية عديدة بالهيئة العامة للكتاب وقصور الثقافة وبعض الصالونات والملتقيات الخاصة..
شارك في مؤتمرات عامة وأقاليم وفروع شاعرًا وناقدًا ومديرًا لجلسات بحثية وأمسيات شعرية ..
جائزة الاتحاد العالمي للشعراء ٢٠١٨ .. وصدور ديوانه الثالث " وقلوبهم .. شتّٙى " .. عن الاتحاد .. وكان أحد معروضات دار أخبار اليوم بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 ..
عضو مجلس إدارة نادي أدب كفر الشيخ للدورة السابقة
مدير تحرير مجلة أوراق ثقافية التي تصدر عن إقليم شرق الدلتا الثقافي للعامين القادمين عن كفر الشيخ ..
جائزة الصالون الثقافي العربي لأفضل قصيدة عام 2018 ..
استضافات عديدة بأندية الأدب المصرية منها المنصورة وبور سعيد وطلخا وكفر الدوار ..
باحث ومدير جلسة بحثية بمؤتمر إقليم شرق الدلتا الثقافي المقام بكفر الشيخ في الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر 2021
منحة التفرغ للإبداع للعام الماضي والحالي من وزارة الثقافة ..
صدر ديوانه الأخير " قطعن أيديهن " بترشيح من مؤسسة عماد قطري للإبداع والتنمية الثقافية وكان أحد معروضات دار يسطرون بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 .. وتمت مناقشته بالمركز الثقافي بكفر الشيخ والنقابة الفرعية لاتحاد كتاب طنطا من الباحثين رامي هلال وأحمد إبراهيم عيد ..
مراجع ومنسق ومدقق لغوي لبعض دوريات الثقافة ودور النشر الخاصة
.. شارك مؤخرًا بمؤتمر اتحاد الكتاب بالأقصر وبعده بمهرجان اليوم العالمي للشعر على مدار أربعة أيام ببيت الشعر بالأقصر ..

تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...