الملتقى الإفروآسيوي للإبداع تعريف بالقامات الثقافية الكبرى المشكلة لنواة الملتقى وأعضاء اللجنة الإستشاريةالعلياورموزناالثقافية(47)صالح بن سعيد الهنيدي

الملتقى الإفرو- آسيوي للإبداع
أ./ صالح بن سعيد الهنيدي (السعودية)
يسر مجلس الأمناء أن ينضم للملتقى الإفرو-آسيوي قامات مصرية وعربية وإفرو-آسيوية، ومن هذه القامات الرائدة التي قدمت للثقافة الكثير : أدباء ونقاد وعلماء وكتاب مسرح، وصحافيين وفنانين، ، ومبدعين وغير ذلك. ومن هذه القامات المبدعة :


(47)



أ. صالح بن سعيد الهنيدي
مواليد ١٩٧٣ م
• مبتكر البحر السابع عشر من بحور الشعر العربي والذي أسماه ) البحر الهنيدي ( .
• تم تكريمه بجائزة كأس الإبداع والتميز العربي بالقاهرة .
• تم اختياره مستشارا ثقافيا وأدبيا بالاتحاد الدولي للأدباء والشعراء العرب .
• مثلّ المملكة العربية السعودية في المهرجان الشعري الذي أقامه المركز العالمي للدراسات العربية بباريس .
• مثلّ المملكة العربية السعودية في المهرجان الشعري الذي أقامه بيت الشعراء العرب بالقاهرة.
• مثلّ المملكة العربية السعودية في المهرجان الشعري الذي أقامته مؤسسة الكرمة للتنمية الثقافية بالقاهرة .
• مثلّ المملكة العربية السعودية في الندوة الثقافية والأدبية التي أقامها اتحاد كتاب مصر بعنوان ) المملكة العربية السعودية والإبداع العربي ( .
• مثل المملكة العربية السعودية في المهرجان الشعري الكبير الذي أقامته المنظمة الدولية للثقافة والتنمية وحوار الحضارات بعنوان (مهرجان١٠٠ شاعر )+١
• مثل المملكة العربية السعودية في المهرجان الشعري الكبير الذي أقامته المنظمة الدولية للثقافة والتنمية وحوار الحضارات بعنوان مهرجان (شعراء بلا حدود).
• مثل المملكة العربية السعودية في المهرجان العربي الدولي للثقافة والأدب في أستكهولم بالسويد .
• مثل المملكة العربية السعودية في المهرجان الشعري الكبير الذي أقامته المنظمة الدولية للثقافة والتنمية وحوار الحضارات بعنوان مهرجان بعنوان ) سوق عكاظ الإلكتروني (
• مثل المملكة العربية السعودية في المهرجان الشعري الكبير الذي أقامته المنظمة العالمية للآداب والفنون بألمانيا .
• مثل المملكة العربية السعودية في المهرجان الشعري الدولي الذي أقيم في تونس - توزر في دورته ٤٣ .
• مثل المملكة العربية السعودية ضيف شرف لمهرجان الشعر بالقاهرة.
• ترجم شعره إلى اللغات ( الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والفرنسية والرومانية).
صدر له :
1. ديوان ) مرافئ الوجدان ( 1422هـ.
2. كتاب ) من وحي القرية ( 1426هـ.
3. ديوان ) وطني ومشاعر قلب ( 1427هـ.
4. ديوان ) قراءة في أبجديات مغتربة ( 1430هـ .
5. ديوان ) أريج البوح ( ديوان صوتي إلكتروني 1430هـ .
6. ديوان ) ربيع بلون السماء ( 1436هـ
7. ديوان ) حين يغرد الأمل ( ديوان مقروء إلكتروني 1444هـ
8. كتاب ) دلائل الاستيقان ( 1444 هـ
تحت الطبع :
9. ديوان ) حفيف القوافل ( .
10. ديوان ) تراتيل على تغريبة الشمس ( .
11. له دراسة عن أدب الدكتور زكي مبارك – ) مخطوطة ( .
12. له كتاب عن عوامل هدم اللغة العربية ) مخطوط ( .
13. له سلسلة ) من ينابيع القرآن الكريم ( ) مخطوطة (
14. له مجموعة قصص في أدب الطفل ) مخطوطة (
• اختارت إذاعة جمهورية مصر العربية العديد من نصوصه لتذاع عبر برنامج قطرات الندى .
• اختير للمشاركة في مهرجان ) الشعر الإسلامي في مواجهة الإرهاب ( والذي نظمته رابطة الأدب الإسلامي العالمية بمدينة الرياض على مستوى المملكة العربية السعودية عام 1427هـ .
• شارك في مؤتمر الأدباء السعوديين الثالث عام 1430هـ بمدينة الرياض .
• شارك في حفل ) تواصل زهران ( بقصيدة الحفل لعام 1431هـ بمكة المكرمة .
• تم تكريمه من قبل ) تواصل زهران ( في مجال الشعر الفصيح عام 1434هـ .
• أجريت معه حوارات متفرقة عبر :
• القناة الثقافية السعودية برنامج ) الوطن إنسان ( .
• إذاعة الرياض برنامج ) مبدعون في الشبكة ( .
• إذاعة البرنامج الثاني السعودية برنامج )على ضفاف الكلمة ( .
• إذاعة الرياض برنامج ) على مائدة الشعر ( .
• أجريت معه لقاءات في الصحف والمجلات والمنتديات التالية : صحيفة الرياض , صحيفة البلاد , صحيفة الجزيرة ، صحيفة القاهرة الأسبوعية , صحيفة زهران الإلكترونية ، منتدى فرسان الثقافة الأدبي .
• نشر شعره في أغلب الصحف والمجلات والدوريات العربية والإلكترونية ومنها : مجلة البيان , المجلة العربية
, صحيفة الرياض ، صحيفة الجزيرة , صحيفة المدينة , صحيفة البلاد , صحيفة الوسط البحرينية , مجلة عبقر ) نادي جدة الأدبي ( ، مجلة أبعاد
) نادي القصيم الأدبي ( , النيل والفرات , الديوان الجديد , مجلة زهرة الليلك ... وغيرها .
مع خالص تحياتي
حاتم عبدالهادي السيد
رئيس مجلس أمناء
الملتقى الإفرو آسيوي للإبداع
٠١٠٠٥٧٦٢٧٠٢مصر٠٠٢


تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...