الملتقى الإفروآسيوي للإبداع تعريف بالقامات الثقافية الكبرى المشكلة لنواة الملتقى وأعضاء اللجنة الإستشارية العليا ورموزنا الثقافية(49) عباس محمود عامر

الملتقى الإفرو-آسيوي للإبداع
أ. / عباس محمود عامر
يسر مجلس الأمناء أن ينضم للملتقى الإفرو-آسيوي قامات مصرية وعربية وإفرو-آسيوية، ومن هذه القامات الرائدة التي قدمت للثقافة الكثير : أدباء ونقاد وعلماء وكتاب مسرح، وصحافيين وفنانين، ، ومبدعين وغير ذلك. ومن هذه القامات المبدعة :

(49)

(49
)


الشاعر عباس محمود عامر
مصرى من مواليد الوراق .. محافظة الجيزة .. جمهورية مصر العربية .
= عضو نقابة اتحاد كتاب مصر
=عضو الإتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.
= معروف في الوسط الأدبي .
= تم ضمه في المعجم البولندي الكبير للشعراء العالميين .. slowo pisana- Ewelina malet في أكتوبر عام 2023 كموسوعة ثقافية عالمية .
= مدرج في"معجم البابطين" للشعراء العرب المعاصرين على مستوى العالم العربي الذي صدر في الكويت .
= مدرج في الموسوعة الكبرى للشعراء العرب التى صدرت في المغرب .
= مدرج في الموسوعة الكبرى للشعراء من العصر الجاهلي حتى العصر الحديث التي صدرت في العراق .
= مدرج في دليل إتحاد كتاب مصر .
= اعتمد كاتبا وشاعرا ومتحدثا بالإذاعة والتليفزيون .
= أذيعت أشعاره وإنتاجه الأدبي في الإذاعات و القنوات الفضائية ، وقناة كنوز عربية في شكل فيديوهات أعدتها وألقتها الإعلامية الكبيرة چيهان العوضي .. وفي قناة النجوم أعدتها وألقتها الإعلامية الجزائرية الكبيرة أمل نور..
ونشرت كتاباتي أيضا على مواقع الأنترنت.
= شارك فى المهرجانات الشعرية والمؤتمرات الثقافية والأمسيات الشعرية بمعرض القاهرة الدولى للكتاب .
= مستشار ثقافي ..عضو شرفي بالمجلس المركزي لإتحاد المثقفين العرب.
= عضوية شرفية بالمجلس العربي الأفريقي الدولي للعلاقات الدبلوماسية وحقوق الإنسان.
= ترجمت بعض أشعاره إلى الأسبانية والألمانية .
= نشر إنتاجه الشعري والأدبي في عدد كبير من الصحف والمجلات المصرية والعربية مثل :
مجلة " المجلة العربية" السعودية ينشر فيها منذ عام 1402 هجري-1982م وفي أعداد مختلفة .
جريدة الأهرام .
جريدة أخبار الأدب .
جريدة الرياض السعودية .
جريدة البلاد السعودية .
جرية المصرى اليوم .
جريدة الرأي .
جريدة الأوسط العالمية .
مجلة الهلال .
مجلة إبداع .
مجلة المجلة
مجلة الاذاعة والتليفزيون
مجلة القاهرة .
مجلة الثقافة الجديدة .
مجلة المحيط الثقافي .
مجلة الشعر .
مجلة صباح الخير
مجلة الظفرة " الإمارات " .
مجلة الرافد " الإمارات " .
مجلة الكويت " الكويت " .
مجلة القافلة " السعودية " .
مجلة أدب ونقد .
مجلة آفاق المسرح .
مجلة الشموع .
مجلة الموقف العربى .
مجلة الغد العربى .
مجلة الجديد
مجلة عالم الكتاب
مجلة فكر الثقافية
- أول شاعر ينشر قصيدة على نتيجة التقويم الميلادى الجديد ( نتيجة الحائط ) لعام ٢٠٠٥ كفكرة جديدة من نوعها لأول مرة فى مصر، واستمر تطبيق الفكرة لمدة ثلاث سنوات متتالية .
= صدر له الآتى :-
--------------------
- " شمس الأمل " ديوان شعر عام ١٩٧٩ .عن مؤسسة الفجالة للطبع والنشر .
- " غروب الظهيرة " ديوان شعر عام ١٩٨٩ .عن المجلس الأعلى للفنون والٱداب .. وزارة الثقافة المصرية .
- " النار والسنبلة " ديوان شعر عام ٢٠٠٤ .عن مركز الحضارة العربية .
- " العلم العروضى" لموسيقى الشعر " دراسة عن اوزان الشعر العربى نشرت فى كتاب صدر عام ٢٠٠٧ , وسبق أن نشرت على حلقات فى مجلة " المجلة العربية " السعودية في أوائل الثمانينات .. صدر الكتاب عن مركز الحضارة العربية .
- " إنهض ياإيزو .. " مسرحية شعرية صدرت عام ٢٠٠٧ عن مركز الحضارة العربية.
- " أمشير " ديوان شعر صدر عام 2013 ..عن مركز الحضارة العربية.
" نار فى الرماد " ديوان شعر صدر عام 2015 عن الهيئة المصرية العامة للكتاب .
= مؤلفاتي المطبوعة موجودة في مكتبة الإسكندرية العالمية ومكتبة الملك فهد الوطنية بالمملكة العربية السعودية .
ومكتبة البابطين بدولة الكويت .
=أعيد طبع بعض مؤلفاته إلى نسخ إلكترونية لعرضها للبيع على منصة البيع الإلكترونية .
= له قيد النشر :-
--------------------
- ديوان شعر " خروج عن النص "
- ديوان شعر " شذرات في عشق الوردة " الجزء الأول والثاني .
" كتاب " أبو شادى بين الوطن والمهجر " دراسة .
" كتاب " من نوابغ الشعر العربى " دراسات . نشرت في مختلف المجلات .. في فترة الثمانينات .وأذيعت معظمها في البرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية .
مع خالص تحياتي
حاتم عبدالهادي السيد
رئيس مجلس أمناء
الملتقى الإفرو آسيوي للإبداع
٠١٠٠٥٧٦٢٧٠٢مصر٠٠٢


تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...