د. محمد عباس محمد عرابي - القصة الكاملة للإعلامي المخرج سامح سند (السمات الفنية لعرض القصة)

إعداد /محمد عباس محمد عرابي




من البرامج الشيقة التي يحرص على سماعها ومتابعتها الكثير من روادالسوشيل ميديا برنامج القصة الكاملة للإعلامي الشهير والمخرج القدير وصانع المحتوى الأستاذ /سامح سند وفقه الله.
ويمتاز هذا البرنامج بمهارة السرد والإلقاء من الإعلامي المتميز سامح سند حيث يعرض القصة بأسلوب مشوق وطريقة جذابة بدءًا من عنون القصة مرورًا بأحداثهاوانتهاءً بغلقها والتعليق عليها.
ويغلب على هذه القصص أغرب قصص البحث الجنائي والطب الشرعي وجهودهما المتميزة والدقيقة في الكشف عن مرتكب الجريمة بدقة متناهية لا مثيل لها مهما ظن الجاني أنه لايمكن كشفه !!.
وقد حرصت على استماع جميع القصص، وشكرت للأستاذ القدير أسلوبه المتميز في العرض والسرد والمهارة الفائقة على الإيجاز والتلخيص؛ فمن خلال دقائق معدود يلخص قصة حدثت أحداثها في أيام وشهور وسنوات وبمهارة فائقة يربط بين الأحداث مركزًا على الشخصيات الرئيسة والفرعية ومكان الأحداث وزمنها مع توظيف الزمن السابق واللاحق.
والرابط بين جميع القصص الدقة الفنية المتناهية في التشخيص من الطب الشرعي وهذا ليس غريبًا على مصر فمصر وبريطانيا والهند في مقدمة دول العالم في الطب الشرعي.
مهارة البحث الجنائي في استغلال أدق التفاصيل في مسرح الحدث، ودقة التشخيص، ومهارة البحث والتحري، وتوظيف التقنية بمهارة في الكشف عن الجاني مهما صعب الكشف عنها .
حقيقة جهود مشكورة بكل المعايير كشفت عنها هذه القصص
وتتويجا لذلك صدر للأستاذ سامح سند كتاب "أغرب الحكايات عن دار عصير الكتب للترجمةوالنشر والتوزيع." حيث نشر موقعالمؤلفون | عصير الكتب
ما نصه في التعريف بالكاتب والكتاب "مخرج ويقدم محتوى تحت عنوان الحكايات الغريبة عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي يتناول من خلالها أغرب الحكايات والإنتاج الوثائقي الذي يتماشى مع الإعلام الحديث. ويعمل في مجال الإعلام لأكثر من 23 عامًا وله عدد من التجارب الإعلامية في العديد من القنوات الفضائية، ويعمل حاليًا مدير إنتاج وتسويق المحتوى الرقمي بوكالة “ميديا لاين” الوكيل الإعلاني لشبكة قنوات “النهار”. وصدر له أولى تجاربه في مجال تأليف القصص والحكايات. كتاب أغرب الحكايات عن دار عصير الكتب للترجمةوالنشر والتوزيع."
وحول برنامج القصة الكاملة يقول الأستاذ سامح سند لصحيفة اليوم السابع: في مقالماجد تمراز المخرج سامح سند: السوشيال ميديا يميل إلى البساطة والعشوائية " ما نصه "سرد القصة صعب للغاية، لكي تجذب المشاهد، حيث يتم تحوليها إلى محتوى جيد للجمهور"، مؤكدا أن السوشيال ميديا يميل الى البساطة والعشوائية.
ويرى الأستاذ القدير "سامح سند"، أن هناك صُنَاع محتوى في مصر مجتهدين، وحققوا نجاحا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن الجمهور على تلك المواقع، يميل إلى المحتوى الجيد والبُعد على المحتوى الهزلي.
وبين أنه يعمل على تقديم إعلام رقمي جيد على "السوشيال ميديا"، والذى يلقى ردود أفعال مباشرة على ما يتم نشره من فيديوهات.
ويقول: "هناك أطفال في عمر العشر سنوات تشاهد المحتوى على السوشيال ميديا، وهو الأمر الذي جعلني اختار ألفاظا تناسبهم بعيد عن الألفاظ غير المناسبة ".
ومما أعجبني في البرنامج نصائح وتوجيهات الأستاذ سامح لمنع الجريمة في نهاية الحلقة ،فله مني ومن محبي برنامجه كل شكر وتقدير .


المراجع:
ماجد تمرازالمخرج سامح سند: السوشيال ميديا يميل إلى البساطة والعشوائية
السبت، 02 مارس 2024

تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...