مسابقة بيت الشعر الإفريقي جائزة قصيدة شعر الفصحى النسخة الرابعة دورة الشاعر السنغالي الكبير/ ليبولد سنغور

شروط المسابقة:
-المسابقة تفتح ذراعيها لجميع شعراء قصيدة الفصحى بشقيها : العمودي والتفعيلي.. فى كافة الأقطار العربية والإفريقية والآسيوية .
- يتقدم المتسابق بقصيدة واحدة من تأليفه لم يسبق نشرها، ولا تقل عن ٧ أبيات، أو سطر شعري ، ولا تزيد عن ٢٠ بيتا للشعر العمودي، و٢٠ سطرا شعريا للشعر التفعيلي.
- يجب أن تلتزم القصيدة بالمعايير الفنية، ومعايير الذوق المجتمعي العربي،ولا تتنافى مع الأخلاق العامة.
-أن يرسل المتسابق نبذة مختصرة عنه، واسم الدولة، وصورة شخصية له.
- نتائج لجنة التحكيم ملزمة للجميع، ولا يجوز الإعتراض عليها، أو مناقشتها، او الطعن عليها، أو التشكيك في نزاهتها.كما لا يجوز لمن تقدم إلى المسابقة أن ينسحب منها في أي مرحلة من المراحل.
-يشترط في المتقدم للمسابقة ارسال رسم اشتراك عضوية بيت الشعر الإفريقي بمبلغ ٢٥٠ جنيها مصريا للمصريين وما يعادل ٣٠ دولارا لباقي الدول الأخرى ، وارسالها على تليفون فودافون كاش رقم : ٠١٠٧٠١٥١٩٠٥مصر .
- يبدأ تلقي الأعمال من يوم ٢٠٢٤/١٠/٢٠ حتى ٢٠٢٤/١١/٢٠م.
- ترسل الأعمال على البريد الإليكتروني :
abdelhady.hatem@yahoo.com
جوائز المسابقة:
-يتم نشر القصائد الفائزة وعددها ٢٠ قصيدة في كتاب مطبوع، ١٠ قصائد لكل فرع في الشعر العمودي والتفعيلي .
-تتم ترجمة القصائد الثلاثة الأولى في كل فرع إلى إحدى اللغات الأجنبية، بواقع ٦ قصائد ، ويتم نشرها.
-يحصل كل فائز على نسخة من الكتاب المطبوع، أو نسخة اليكترونية للكتاب .
- يحصل كل المتقدمين للمسابقة على بطاقة عضوية بيت الشعر الإفريقي.
- يحصل كل الفائزين في القائمة القصيرة،والقائمة الطويلة على شهادة تقدير من بيت الشعر الإفريقي.
- يتم تناول أعمال الفائزين الخمسة الأوائل بالنقد والتحليل.
-يتم نشر القصائد الفائزة في عدة مواقع وصحف مصرية وعربية ورقية وإليكترونية، وعلى صفحة بيت الشعر الإفريقي.
-تكون الأولوية في حضور المؤتمرات للفائزين الخمسة في كل فرع أدبي متى دعى بيت الشعر إليها.
رئيس مجلس الأمناء
حاتم عبدالهادي السيد
لمزيد من الإستفسار : ت : ٠١٠٧٠١٥١٩٠٥مصر ٠٠٢
٠١٠٠٥٧٦٢٧٠٢مصر ٠٠٢
abdelhady.hatem@yahoo.com



تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...