عمار عبد الخالق

عمار عبد الخالق
- من مواليد ٢٧-١٠-١٩٩٧، البصرة
- شاعر وصحفي وصانع محتوى ثقافي أدبي
كتب عدَّة مقالات وتقارير وتحقيقات في العديد من المواقع والصحف العربية مثل ، صحيفة التلغراف الاسترالية ، وكالة الايطالية ، الأهرام المصرية ، النهار اللبنانية ، القبس الكويتية ، الصباح ، شبكة الإعلام العراقي ، القدس العربي ، عكاظ السعودية ، المدى ، الصباح الجديد ، ضفة الثالثة ، الحوار المتمدن ، الرأي الاردنية ، إيلاف ، وغيرهم .

* النقد

- كتب عنه الكثير من النقّاد والأكاديميين العراقيين والعرب ومنهم ، علي حسن الفواز ، محمد يونس ، كمال القاضي ، علي حسين يوسف ، رياض العلي ، علاء كريم ، عمّار المسعودي ، اسماعيل نوري الربيعي ، صباح محسن كاظم ، عامر موسى الشيخ ، حاتم الصكَر ، علي جعفر العلاق وغيرهم .

* المشاركات

- شارك في المهرجانات الشعريّة الأدبيّة منها ، مهرجان المربد الدورة ٣٤ ، مهرجان الجواهري الدورة ١٤ ، مهرجان الحبوبي الدوليّ السادس ، مهرجان جواهريون الدورة الثالثة ، مهرجان المحبة والجمال الثاني ، وأماسي وجلسات عديدة محلية في البصرة .

الصحافة

- يعمل حالياً في مؤسسة نخيل عراقي الثقافية
صحيفة المستقل الصادرة في لندن
صحيفة الصباح ، شبكة الإعلام العراقيّ

- عمل حوارات مع العديد من الشخصيات الفنية والادبيّة منهم " النحات احمد البحراني ، مازن محمد مصطفى ، اياد الطائي ، ميثم صالح ، رعد زامل ، علي عبد النبي الزيدي ، سعد هدابي ، عمّار الثويني ، عباس الحربي ، مسار رياض ، شهيد شهيد وغيرهم

- كتب التقرير والاستطلاع الرأي وطرح مواضيع أجتماعية وأدبية وفلسفية ،

* الجوائز

- نال شهادات تقدير وتكريم في مهرجانات إعلامية وشعرية ،

* الشعر

- له مخطوطات شعرية قيد الطبع ، ومجموعة قصصية ، له ثلاث كتب مشتركة منها ، ديوان نخيل البصرة ، كتاب اقرب من نافذة الغرفة ، مترجم باللغة الفارسية ، وكتاب آخر ضم مجموعة من شعراء العراق ، ترجمت له قصائد ، الإنكليزية والفرنسية والأسبانية ونشرت في صحف عالميّة .






عمار عبد الخالق.jpg
أعلى