عبد اللطيف مبارك

عبد اللطيف مبارك ولد بمحافظة السويس 30 اكتوبر عام 1964.
- عضو باتحاد كتاب مصر
- يكتب الشعر بالفصحى والعامية المصرية، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس.
- من أهم الشعراء في حقبة الثمانينات ونشرت أشعاره في العديد من الدوريات الأدبية في مصر والوطن العربي منها مجلة العربي، ومجلة الكويت، وأخبار الأدب، وجريدة الجمهورية، والأهرام، ومجلة الثقافة الجديدة.
- فاز بدرع التميز والإبداع من اتحاد الإعلاميين العرب عام 2016.
- له 5 مجموعات دواوين شعرية، هى ديوان أحاسيس وأصداء بالفصحى مشترك عن دار الصفوة للطباعة والنشر 1994، وديوان همسات البحر عن وزارة الثقافة فرع محافظة البحر الأحمر 1997، وديوان قراية تانية للجسد عن إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي 2001، وديوان نوبة عطش عن المجلس الأعلى للثقافة 2007، وديوان بتجرب تانى تموت عن إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافى ودار وعد للطباعة والنشر 2016.وديوان قبس من جمر 2018
- كتب الشاعر عبد اللطيف مبارك، أغانى مسرحية "لا أرى لا أسمع" لبهيج إسماعيل الهيئة العامة لقصور الثقافة، وكلمات مسرحية سعد الدين وهبة الهيئة العامة لقصور الثقافة.
- وكتب الشاعر عبد اللطيف مبارك، أغانى أفلام تسجيلية، لفيلم "متحف محمد عيد" ألحان وغناء الفنان أكرم مراد إخراج ياسر مفضل لشبكة تليفزيون النيل، وفيلم بحيرة ناصر ألحان وغناء الفنان أكرم مراد إخراج ياسر مفضل لشبكة تليفزيون النيل.
- كتب الشاعر عبد اللطيف مبارك، العديد من أغانى لمطربين ومطربات، منها أغنية لسه الكلام ألحان وغناء كرم مراد، وأغنية الطريق من ألحان حسام مبروك، وأغنية أمان ألحان وغناء الفنان أشرف السركى، وأغنية متعشمنيش ألحان وغناء دكتور رائد زاهر، وأغنية الله يقدرك من ألحان سامر عادل غناء وليد البشير، وأغنية الحبايب إللى غابو من ألحان سامر عادل غناء وليد البشير، وأغنية أوقات من ألحان وغناء سامر عادل، وأغنية مواعيد من ألحان حسام مبروك،حضنك ياطيبه الحان وغناء محمد صلاح وجوه قلبك لبكرى الصاوى الحان محمد عباس وغيرهم من الأغانى.
  • IMG-20200923-WA0000.jpg
    IMG-20200923-WA0000.jpg
    7.4 KB · المشاهدات: 687
أعلى