طالب كاظم محمد

الاسم : طالب كاظم محمد
Talib Kadhim mohammed
* سنة ومكان الميلاد : 1959 بغداد
* دبلوم سينما. معهد الفنون الجميلة .الكرخ. قسم السمعية والمرئية .
* بكالوريوس سينما. جامعة بغداد .كلية الفنون الجميلة. قسم السينما والتلفزيون.
* كاتب مسرحي وقصصي في دار ثقافة الاطفال وزارة الثقافة العراقية
* عضو الاتحاد العام للكتاب والادباء في العراق

النتاجات الادبية :
1- مجموعة شعرية : خرائط الذاكرة ، صدرت في بغداد عام 1997
2- رواية ملحمية : تراتيل اوروك وملحمة جلجامش . اصدار دار الشؤون الثقافية، بغداد، عام 2011
القصص والمسرحيات المنشورة.
3 – قصة: البطريق الذي انقذ جبل الجليد . السلسة القصصية .اصدار دار ثقافة الاطفال عام 2012 . بغداد.
4 – مسرحية : انا الملك . سلسلة نصوص مسرحية .اصدار دار ثقافة الاطفال عام2013 . بغداد.
-5 قصة : في الطريق الى شجرة الخلود .سلسلة كتب الفتيان . اصدار دار ثقافة الاطفال .عام2017 . بغداد.
قصص ومسرحيات تحت الطبع في دار ثقافة الاطفال:
6- مسرحية : حكاية الذئب والبنت ذات الرداء الاحمر . المسرحية الفائزة بجائزة عبد الحميد شومان بدورتها لعام 2009.
7- مسرحية : جلجامش العظيم .مسرحية للفتيان عام 2009.
8- قصة : جبل الدب . قصة للفتيان . عام 2010 . نشرت في مجلة الاطفال (صديقي) عام 2012
9- قصة : الخلد والساحر الشرير. قصة للفتيان 2019 . تحت الطبع . دار ثقافة الاطفال.
مسرحيات مخطوطة :
10- حكاية القط والنورس . مسرحية لليافعين 2005 .
- 11الامبراطور العاري . مسرحية للأطفال عام 2019.
السيناريو المصور :
12- السيناريو : سيناريو مصور (كومكس) : جلجامش وانكيدو . تحت الطبع في دار ثقافة الاطفال عام 2010 .
13- المهرج والاسد. مسرحية لليافعين. عرضت على مسرح دار ثقافة الاطفال عام 2009 .
14- مسرحية المهرج والطوفان . مسرحية تعليمية تفاعلية .عرضت على تلاميذ مدارس الكرخ والرصافة عام 2017.عرضت بالتعاون مع منظمة اليونيسف.
15- مسرحية بيت قراقوش . دراما اجتماعية تفاعلية لليافعين . عرضت على مسرح دار ثقافة الاطفال عام 2017 بالتعاون مع منظمة اليونيسف.
16- مسرحية بيت ابو سعيد . مسرحية كوميدية تعليمية عرضت في مخيم نازحي القائم في الفلوجة عام 2019 بالتعاون مع منظمة اليونيسف.
اخرى:
17- شهادات : مدن تحت الظلام .شهادات يرويها ضحايا الارهاب .كتابة واعداد . صدر عن دار ثقافة الاطفال عام2017.
18- قصص وقصائد متفرقة في الصحافة الادبية العربية والعراقية .
الادارة الفنية :
1- المدير الفني لمهرجان دار ثقافة الاطفال المسرحي بمناسبة افتتاح المركز الثقافي للطفل العراقي عام 2005.
2- المدير الفني لمهرجان مسرح الطفل الاول الذي اقامته دار ثقافة الاطفال عام 2007.
3- مدير شعبة الفنون الدرامية مسرح الطفل. في دار ثقافة الاطفال 2007/2010.

  • الجوائز:
1- جائزة مؤسسة عبد الحميد شومان لأفضل نص مسرحي خاص بالأطفال لمسرحية حكاية الذئب والبنت ذات الرداء الاحمر دورة عام 2009.
2- جائزة الابداع الثقافي الاولى .دار الشؤون الثقافية. لمسرحية انا الملك 2013.
3- جائزة الابداع العراقي عام 2019 لقصة في الطريق الى شجرة الخلود.


طالب ك محمد.jpg
أعلى