بطرس هرمز نباتي

بطرس هرمز نباتي
مِنْ مَواليد أَرْبيل ــ عنكاوا عام 1951 م .
يَكْتُبُ في مَجالِ : الشِعْر ، القِصَّة القَصِيرَة ،المَقالَة بِأَصْنَافِها .
عُضُو اتِحَاد الأُدَبَاء والكُتَّاب في العِراق .
عُضُو اتِحَاد الأُدَبَاء السرْيان .
عُضُو اتِحَاد الحقُوقيِّين الكُوردسْتَانيِّين .
عُضُو نَقابَة صُحُفيِي كُوردسْتَان .
مُدير الثَقَافَة والفنُون السرْيانِيَّة / أَرْبيل لِغايَة عام 2014 م .
رَئيس تَحْرِير مَجَلَّة بانيبال لِغايَة عام 2010 م .

مُؤَلَّفَاته /
1 ــ كلكامش ورِحْلَة الخلُود / صَدَرَ عَنْ مَطْبَعةِ الثَقَافَة في أَرْبيل عام 1997 م .

2 ــ أَنا وأَسْراب الحَمام / مَجْمُوعَة شِعْرِيَّة / تَضَمَّنَتْ ثَلاثَة عَشَرَ قَصِيدَة بِاللُغَةِ العرَبِيَّة / صَدَرَتْ عَنْ دارِ تَمٌّوز لِلطِبَاعةِ في دِمشق عام 2015 م .

كُتُب تَحْتَ الطَبع /
1 ــ مَجْمُوعة شِعْرِيَّة بِاللُغَةِ السرْيانِيَّة تَضُمُّ أَرْبَعة عَشَرَ قَصِيدَة أَغْلَبَها نُشِرَتْ في مَجَلَّة بانيبال ، بهرا ، مَجَلَّة أَلب تَاو الَّتِي تَصْدُرُ في طَهْرَان بِاللُغَةِ السرْيانِيَّة .

2 ــ أَحْلامٌ وَرْدِيَّة مَمْنُوعَة / مَجْمُوعَة قِصَصِيَّة / تَتَضَمَّنُ أَرْبَعةَ عَشَرَ قِصَّة قَصِيرَة مِنْها : أسحق سَهْدا ، حُلُمٌ فَوْقَ درَاجَة ، الهَذَيَان الأَخِير لِلمَلِك نبونائيد ، حِكايَة العَمّ توما ، حِكايَة الإِلَه ايا ، اوسَا ورُبْعِيَّة العرَق ، الغُرْفَة الخَاوِيَة ، لَيْلَة مَقْتَل ناصر ، شَمْعَتَان في لَيْلَة المِيلاد ، مِنْ أَيْنَ لِبولوسَا الرَاعِي كُلَّ تِلكَ الماشِيَة ، هابس زوستر أَوْ إِمْرَأَة مِنْ البُعْد المَاضِي ، دَعْوَة في سَاعَةٍ مُتَأَخِّرَة مِنْ اللَّيْل .

قَدَّمَ لِهذِهِ المَجْمُوعَة د. جاسم محمد جسام رَئيس رَابِطَة النُقَّاد في اتِحَادِ أُدَبَاءِ العِراق .

قِصَّة (الهَذَيَان الأَخِير لِلمَلِك نبونائيد ) فَازَتْ بِالمَرْتَبَةِ الأٌولَى في مُسَابَقَةِ القِصَّةِ القَصِيرَة ( مُسَابَقَة شمْشَا ) في عنكاوا كوم عام 2009 م .

عَنْ قِصَصِهِ القَصِيرَة /
1 ــ الجِبَال المُقَدَّسَة / أَوَّلُ قِصَّةٍ قَصِيرَة كتَبَها / نُشِرَتْ في جَرِيدَةِ الرَاصِد في الصَفْحَةِ الثَقَافِيَّة .
2 ــ عَدَدُ القِصَصِ المَنْشُورَةِ في المَجَلاتِ العِراقِيَّة هي 12 قِصَّة ( نُشِرَتْ في الرَاصِد ، الأَدِيب البَغْدادِيَّة ، بهرا ، ميزلتا ) ، ومِنْ هذِهِ القِصَص قِصَّة ( أَحْلامٌ وَرْدِيَّة مَمْنُوعَة ) وقِصَصٌ أُخْرَى تَمَّ الإِشارَة إِلَيْها ضِمْن المَوْضُوع .



1623934507734.png
أعلى