ماجد الغرباوي

ماجد الغرباوي
مفكر وباحث وناقد استرالي من أصل عراقي متخصص في الفكر الديني وهو صاحب مشروع فكري ثقافي نقدي يهدف إلى: تحرير العقل الديني من بنيته الأسطورية وإعادة فهم الدين على أساس مركزية الإنسان في الحياة. وترشيد الوعي عبر تحرير الخطاب الديني من سطوة التراث وتداعيات العقل التقليدي، ومن خلال قراءة متجددة للنص الديني تقوم على النقد والمراجعة المستمرة، من أجل فهم متجدد للدين، كشرط أساس لأي نهوض حضاري، يساهم في ترسيخ قيم الحرية والتسامح والعدالة، في طار مجتمع مدني خالٍ من العنف والتنابذ والاحتراب. يشتغل ماجد الغرباوي على موضوعات: نقد الفكر الديني، التسامح، العنف، الحركات الاسلامية، المرأة، الاصلاح والتجديد، وهو- مؤسس ورئيس مؤسسة المثقف العربي، في سيدني – أستراليا. رأس هيئة تحرير مجلة التوحيد (الأعداد: 85- 106). وأصدر سلسلة رواد الإصلاح، وكان رئيساً لتحريرها. وحاليا يرأس مؤسسة المثقف المشهورة في العالم العربي . حائز على عدد من الجوائز النقدية والتقديرية عن أعماله العلمية. كتب عن منجزه الفكري والثقافي والأدبي عدد من النقّاد والباحثين العرب والأجانب. صدر له أكثر من (35) عملاً مطبوعاً، تأليفاً، وتحقيقاً، وحواراً، وترجمة، إضافة الى عدد كبير من الدراسات والبحوث والمقالات في مجلات وصحف ومواقع الكترونية مختلفة.



majed_algharbawi3.jpg




majed algharbawi1.jpg







majed algharbawi2.jpg






majed algharbawi3.jpg





majed algharbawi4.jpg
أعلى