شاعر فصحى له ديوان شعري منشور والعديد من الإسهامات في الصحف والمجلات وشارك في العديد من المؤتمرات والندوات الثقافية، والبرامج التليفزيونية والإذاعية، وله ديوان شعري الرؤية بالمقلوب ، سلسلة نفرتيتي، الهيئة العامة لقصور الثقافة، إقليم جنوب الصعيد الثقافي، نادي أدب المنيا، رقم إيداع 5663/99، والعديد من القصائد الشعرية والدراسات الأدبية المنشورة في كبرى الصحف والمجلات المصرية والعربية مثل: الثقافة الجديدة ومجلة الشعر ، والجسرة القطرية ، وجريدة الجمهورية، والأهرام المسائي ، وأخبار الأدب، والشرق ، والراية، ومنها قصائد (هُم)، (لكي لا تضيء النوافذ)، (من مذكرات الغربة المسودة الأولى والأخيرة)، (شيء ما)، (المخاض على شواءة الليل)، (مقدمات المساء)، (إن أباك اعتزل)، (قراءة في ملامح السيد) وغيرها، وقد ترجمت إحدى قصائده إلى اللغة الإنجليزية في بيلوجرافيا تجمع الشعراء المصريين الحداثيين، وهي "عندما يغني النهر" للكاتب منير مزيد، وشارك في العديد من المؤتمرات الأدبية ، ومنها الملتقى الثقافي لإقليم أسيوط الثقافي بإقليم وسط الدلتا الثقافي، المنصورة 1996م، المؤتمر العاشر لأدباء مصر في الأقاليم بالمنيا 1997م، مؤتمر المنيا الأدبي الخامس من 4-6 مايو1999م، مؤتمر أدباء مصر في الأقاليم، المنيا 2003م، مؤتمر أدباء مصر في الأقاليم، الغردقة 2007م، احتفالات ليالي المحروسة أعوام2006م، 2007م، 2009م، بأسيوط والأقصر، وقد تضمنت منشورات هذه المؤتمرات بعض الدراسات الأدبية عنه، وهي: كتابات نقدية ، العدد 47، الجزء الأول، الثمانينون قادمون ، الهيئة العامة لقصور الثقافة، رقم إيداع 1642/98، والمستقبل يبدأ الآن، الهيئة العامة لقصور الثقافة، رقم إيداع 20483/2003، وقد أدار العديد من الندوات الأدبية والأمسيات الشعرية في مصر وخارجها، وقدم لعدد من الكتب والدواوين الشعرية، ومنها كتاب (احتراق تحت المطر) ، نادي أدب ملوي ، رقم إيداع 27810/2010م. وديوان (مهاجرة في الأشواق) لدميانة وصفي ، دار المنارة ، أبوقرقاص 2009، ومجلة(إخناتون 0200)، وله دراسات أدبية منشورة عن أدباء آخرين ومنها : نماذج من السرد القصصي لدى أدباء المنيا ، منشور بمجلة الثقافة الجديدة عدد 257، وسطوة اللغة بين المفارقات الشكلية والموضوعية والأسلوبية ، بموقع الحوار المتمدن، والتخطي والوقوف (قراءة ليست أخيرة في ديوان سفيان صلاح)، منشور بمجلة الجسرة القطرية العدد 36، وله دراسات أخرى قيد النشر .