عثمان الشيخ

عثمان الشيخ خضر النور.
- اسم الشهرة "عثمان الشيخ"
- مواليد: ولاية نهر النيل- مدينة شندي- حي قريش.
- خريج بكلاريوس هندسة ميكانيكا ( قسم هندسة الإنتاج) من كلية الهندسة جامعة وادي النيل بعطبرة (سبتمبر 2013). ويعمل حالياً بالهندسة.
- كاتب مقال أسبوعي بعنوان (كتابات للحياة) بملف {مبتدأ وخبر} لصالح صحيفة (الجريدة).
- أحد مؤسسي صحيفة {القصة السودانية}.
- كاتب مقال شهري لصالح مجلة {جيّل جديد} الإلكترونية.
- نُشرت له مقالات متفرّقة وقصص قصيرة في صحف ورقية (ألوان، الوفاق، المجهر، آخر لحظة...الخ).

• الجوائز:
- حاصل على شهادة تقديرية، في الدورة التاسعة من {مسابقة الطيب صالح للقصة القصيرة} التي ينظمها مركز عبد الكريم ميرغني أبريل 2017 ، عن نص ( وجه أمي).
- حاصل على المركز الثاني في {مسابقة مجموعة لمّتنا كتاب} في مايو 2017 عن نص ( لبان... حلاوة... مناديل ورق).
- حاصل على المركز الرابع في {مسابقة (قصص على الهواء} المخّتصة بالقصة القصيرة، والتي تنظّمها مجلة (العربي) الكويتية بالتعاون مع أذاعة (مونتي كارلو الدولية). عن قصة (انتقال) وذلك في فبراير 2018.
- حاصل على المركز الأول عربياً في {مسابقة مجلة فَنّ السّرد} بالمغرب عن نص (الخروج من بوابة الجسد) وذلك في مارس 2018.
- حاصل على المركز الثالث في {مسابقة أحمد بوزفور للقصة القصيرة} بالمغرب عن نص (فأر المكتبة) وذلك في مايو 2018
- حاصل على المركز الثالث في {مسابقة لمتنا كتاب الدورة الثانية} عن نص (قاتل في الخامسة والعشرين) وذلك في يونيو 2018.
- حاصل على المركز السابع في {جائزة أفرابيا} التي ينظمها مجلس الشباب العربي والإفريقي عن نص (جدّتي وسطل القهوة) وذلك في أكتوبر 2018.
- حاصل على شهادة تقديرية في {جائزة نيرڨانا للأدب القصصي} عن نص (غطاء صُّوفي ثقيل) وذلك في سبتمبر 2019.
- حاصل على شهادة تقديرية في {مسابقة الطيب صالح للقصة القصيرة} والتي ينظمها مركز عبدالكريم ميرغني الثقافي عن نص (غطاء صُّوفي ثقيل) في أبريل 2020.
- القائمة الطويلة لـ{جائزة نيرڨانا للأدب القصصي} عن نصّ ( نيران المكّ) في سبتمر 2020.

* الإصدارات:
- مجموعة قصصية مشتركة مع عدد من الكتاب الفائزين في مسابقة الطيب صالح للقصة القصيرة بعنوان { الضائعان}.
- كتاب ( تلصّص -حفريات في ذاكرة مهترئة- ) عن دار الريم للطباعة والنشر في العام 2019 - طبعة أولى- .
- طبعة ثانية من الكتاب عن دار نرتقي للطباعة والنشر في العام 2021.
- مجموعة قصصية بعنوان "الخروج من بوابة الجسد" عن دار الاجنحة للطباعة والنشر. في سبتمبر 2021.







1632484446154.png
أعلى