إبراهيم كامل وشاح

تشكل الديمقراطية أساس الحكم الرشيد وأسس العقد الأجتماعي المتفق عليها والمحددة بالدستور والالتزام بالنظام العام ، وإن الديمقراطية الخاصة بالأحزاب السياسية تتطلب وجود منظمومة كاملة و متكاملة بعضها مع بعض تتضمن العديد من المبادئ وأليات تضبط عملية تحديد الخيارات واتخاد القرارات وتداول المناصب دورياً...
يقول ابن خلدون " إن انتشار الفساد يدفع بعامة الشعب إلى مهاوي الفقر والعجز عن تأمين مقتضيات العيش، وهو بداية شرخ يؤدي إلى انهيار الحضارات والأمم". الفساد السياسي ظاهرة منتشرة في غالبية أنحاء العالم و هو عبارة عن أفعال صادرة عن أفراد أو جماعات يكون هدفها فساد المجتمع و الجسد الحاكم وأنعدام...
أكد عضو اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج ومسؤول دائرة الشباب والرياضة الأستاذ إبراهيم وشاح خلال لقاء معه في اليوم العالمي للشباب أن أحلام الشباب تضيع أمام أعينهم و من المسؤول عن ذلك. حيث أنه يعتبر الشباب موردًا بشريًا مهمًا لتقدم الأمم والشعوب، فالمجتمع الذي يمتلك هذا العنصر الثمين يمتلك...
نجد كثيراً من أعداء النجاح يهاجمون الشباب الناجح و يشككون في قدراته ومهاراته كونه يقوم بإنجازات وأعمال ناجحة ويمتلك مواصفات لا يمتلكوها لذلك يقومون دائماً بتوليد الإحباط له و إخفاء ما يقوم به من إنجازات هذه محاولات خبيثة لإجهاض الشباب الناجح وسرقة أنتصاراته وإيقاعه في أنتكاسات و معارك طاحنة لأن...
الخامس عشر من أيار علامة فارقة في تاريخ الشعب الفلسطيني بكل ما نختزنه في ذاكرتنا من صور أليمة جسدت بشاعة و حجم الجريمة التي اقترفها الصهاينة ، وكل الأطراف التي وقفت معهم لتهجير شعبنا عن أرضنا واقتلاعه منها لتحقيق المقولة / الأكذوبة " شعب بلا أرض لأرض بلا شعب " - نستذكر الشهداء الذين سقطوا في هذه...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى