علي ابوحبله

من هو الذئب المخادع الذي يرتدي ثوب الحمل؟ المحامي علي ابوحبله بداية يتعين القول إن خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتني اهو في الكونغرس الأمريكي عنصري بامتياز وملئ بالأكاذيب حين يتحدث عن التاريخ والجغرافية وصراع بين الوحشية والتحضر والعالم كله بات يعلم و يدرك الوحشية التي عليها بني هذا...
تأتي زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى واشنطن في وقت "حرج" في ما يتعلق بالمفاوضات للتوصل إلى اتفاق تبادل أسرى بين إسرائيل وقوى المقاومة ، إذ بات جميع الأطراف المشاركة في المفاوضات بشأن الصفقة يعتقدون أن "هذه هي اللحظة المناسبة"، وفق ما أوردت القناة 12 الإسرائيلية، مساء الاثنين...
*اتفقت القوى والفصائل الفلسطينية خلال لقاءاتها في الصين على تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وتحت إطار منظمة التحرير، والالتزام بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، طبقاً لقرارات الأمم المتحدة، وضمان حق العودة طبقاً لقرار 194.* واقر المجتمعون على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة...
لقد دأبت السياسة الغربية الداعمة للكيان الصهيوني على مقايضة الفلسطينيين بحقوقهم وحاجياته الإنسانية المكتسبة مقابل حقوقٍ أخرى، أو بشكلٍ آخر مقابل حقه الأساس والرئيس في استعادة أرضه ومقدساته من الاحتلال الصهيوني. وقد أثبتت هذه السياسة حضورها في الكثير من النقاشات لكنها لم تثبت فاعليتها لتنافيها...
حسب توقعات المراقبين والمحللين بالشأن الأمريكي ، أعلن الرئيس الأمريكي جو بإيدن الأحد 21 يوليو/تموز 2024، الانسحاب من الانتخابات الأمريكية المقررة في 5 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بعد أن فقد أقرانه الديمقراطيون الثقة في قدرته البدنية والعقلية على التغلب على المرشح الجمهوري دونالد ترامب. وقال بايدن...
الغرور وجنون الغطرسة تدفع بالمنطقة لأتون الصراع المحامي علي ابوحبله أحد الدوافع الأساسية للاستمرار في الحرب على الفلسطينيين يعود ليس فقط إلى العقيدة الحربية التي ثبت خطؤها وفشلها استنادا لمقولة بأن " ما لا يأتي بالقوة زد عليه قوة" ، بل إلى فاحشة بشرية ثبت فشلها أكثر، وهي عقلية الغطرسة والغرور...
في حكم غير مسبوق وتاريخي ،أصدرت "محكمة العدل الدولية" في 19 يوليو/تموز 2024 رأيا استشاريا له تبعات كبيرة على حماية حقوق الإنسان في فلسطين في ظل الاحتلال الإسرائيلي القائم منذ 57 عاما. ومضمون القرار الذي صدر بناء على الرأي والطلب الذي قدمته "الجمعية العامة للأمم المتحدة" في ديسمبر/كانون الأول...
إن التغاضي عن جرائم الاحتلال وحرب الاباده التي تشن ضد الفلسطينيين هي التي تدفع بقوات الاحتلال الاستمرار بجرائمها وخرقها الفاضح لكافة القرارات والمواثيق الدولية وأن المجتمع الدولي يتحمل كامل المسؤولية عن استمرار المجازر والمذابح التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في غزه والضفة الغربية ، وهذا السكوت...
عندما تتغلب سياسة التنمر على القانون الدولي المحامي علي ابوحبله حرب الاباده التي يتعرض لها الفلسطينيون تترافق مع محو المكان بمدنه وبلداته وبتاريخه وتراثه هي حرب التنمر باستعمال القوه المدمرة وهدفها تصفية شعب كل ذنبه أنه يطالب بحقوقه الوطنية والتاريخية وبحق تقرير مصيره ، ما يجري في غزه والضفة...
يتردد كثيرا على ألسنة المتابعين والمحللين السياسيين والكتاب عن أن الدولة العميقة هي من تحكم أمريكا وتتحكم في المسارات السياسية الخارجية والداخلية وحسب ما يروج له في وسائل الإعلام وما يعتقد أن "الدولة العميقة"، عبارة عن شبكة سرية خاصة تضم مسئولين حكوميين وتشمل أحيانا كيانات كبرى تنشط في الغالب...
قتل عن سبق الإصرار والترصد وفق العقيدة الصهيونية المحامي علي ابوحبله لمن لا يقرأ التاريخ عليه أن يعيد قراءة التاريخ ليكتشف حقيقة الفكر والنهج التي عليها العقيدة الصهيونية " كتب جاب وتنسكي مقاله الأول "الجدار الحديدي – نحن والعرب" في 4/11/1923م ليعلن أنه لا يمكن اقناع العرب بوجود الدولة...
جريمة جديدة تضاف لسلسة جرائم الاباده التي ترتكب من قبل حكومة الاحتلال ضد الأهل في غزه ، فقد أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت على تنفيذ مجزرة بشعة في منطقة المواصي، سبق تصنيفها " إنسانية آمنة" ودأب على حث المدنيين للنزوح إليها بعد إصداره أوامر إخلاء من مناطق أخرى، مبرراً جريمته ، التي تسببت...
لم تنجح الضغوط الأميركية على حكومة بنيامين نتنياهو الالتزام العلني بوقف الحرب، ولم تنجح في إحداث اختراق في مسار التوصل إلى اتفاق حول غزة، وفق ما كان يتمنّى الرئيس الأميركي جو بإيدن لتسجل اختراق لصالح حملته الانتخابية والمتتبع لمسار المفاوضات التي تقودها الدوحة والقاهرة يجد أن مناورات رئيس...
"يجب الحفاظ على الجذور المسيحية المشتركة لأوروبا". هذا ما تنادي به أحزاب متشددة في بلدان مختلفة من أوروبا، الأمر الذي يستنفر قواعدها الشعبية، وإن لم تتمكّن من تحقيق فوز كبير في صناديق الاقتراع أخيراً. استدعاء القيم الدينية ترى فيه الباحثة من جامعة "إنس بروك" النمساوية، كريستينا ستوكل، محاولة...
المخيمات تربك حسابات الاحتلال.. ويبقى السؤال ما بعد نور شمس؟ في ظل الصمت الدولي والتغاضي عن جرائم ومجازر إسرائيل وقد باتت تشكل المخيمات الفلسطينية عقدة ومعضلة بالنسبة للكيان الصهيوني وللمستوطنين تحديدًا. فالمسئولون السياسيون والأمنيون يدركون أن الشعب الفلسطيني لم ولن يهزم ولن تنكسر شوكته وهو...

هذا الملف

نصوص
642
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى