علي ابوحبله

بعد عملية القدس التي جاءت ردا على الممارسات العدوانية والاجتياح وعمليات القتل الممن هج ضد الشعب الفلسطيني وهي انعكاس للتطرف الصهيوني وسياسة الإقصاء للآخر والتنكر للحقوق التاريخية والوطنية للشعب الفلسطيني وإنكار حقه المشروع في العيش فوق تراب وطنه . إسرائيل كانت ولا تزال مشروعاً استيطانياً...
لم يعد الصراع في سورية محصورًا ضمن نطاق اللاعبين المحليين الموجودين على الجغرافية السورية، بل أصبح هذا الصراع متعدد المستويات والاتجاهات وعلى أكثر من مساحه جغرافيه ، وبات يتداخل فيه المحلي والإقليمي والدولي، ومن ثم أصبح من الضروري رصد هذه التداخلات والبحث في طبيعة العلاقات الصراعية والتنافسية...
المدعي العام لولاية برلين يسقط الدعوى المرفوعة ضد الرئيس عباس وما زال السؤال ؟؟؟ هل من مبرر لزيارة وزير الخارجية المالكي النصب التذكاري للهو لوكست ... بانتظار رد الحكومة المحامي علي ابوحبله قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينية رياض المالكي مساء اليوم الاثنين إن أن المدعي العام لولاية...
حظي حفل الافتتاح لمونديال قطر 2022 بحضور عدد من زعماء العالم العربي، وظهروا على المنصّة الرئيسيّة، منهم عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، ونجله ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، ولي عهد السعوديّة الأمير محمد بن سلمان، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الرئيس...
دانت الولايات المتحدة "بحزم" الضربات الروسية العديدة على مناطق أوكرانية، واعتبرت أنها "تعمّق مخاوف" دول مجموعة العشرين المجتمعة في إندونيسيا. وقال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جايك ساليفان في بيان إن "الضربات الروسية تعمّق المخاوف في مجموعة العشرين بشأن التأثير المزعزع للاستقرار لحرب...
صعود اليمين الفاشي وخطر المستوطنين الذي يتهددنا على ارضنا ويهدد مقدساتنا ويسعى لتهويدها هو بمثابة جرس انذار وللجميع لانه يتهدد المكون السياسي والاقتصادي والاجتماعي الفلسطيني بصراحه وبجرؤه متناهيه بتنا احوج ما نكون لرؤيا وطنيه تجمع الجميع على برنامج وطني يستند لمرجعيه شعبيه وقرار شعبي بعيدا عن...
في الوقت الذي يتعرض فيه الرئيس محمود عباس لحمله غير مسبوقه من قبل مسؤولون إسرائيليون يشنون حملة انتقادات حادة ضده، بعد أن قال وهو يقف إلى جانب المستشار الألماني أولاف شولتس في برلين، إن إسرائيل ارتكبت "50" هولوكوست (محرقة) ضد الفلسطينيين. وردّت إسرائيل بغضب على تصريحات الرئيس الفلسطيني.، وقال...
بإعداد وتقرير المحامي علي ابوحبله ما هو اليوم العالمي للطفل؟ اليوم العالمي للطفل يُعرَّف الطفل بأنّه كل فرد، ذكراً كان أم أنثى، ولم يتعدّى سنّ الثامنة عشر، وللطفل مكانته الخاصة بين القوانين الدوليَّة العالميَّة. ويرجع ذلك إلى عدم قدرته على تولّي مسؤولياته الخاصة، وعجزه عن الدفاع عن...
المثل الشعبي الفلسطيني يقول: “أول الرقص حنجلة”. و”الحنجلة” هي طريقة مشي طائر الحجل، والتي هي أقرب ما تكون للرقص منها للمشي. ويستخدم المثل عند ظهور بوادر لا يحبها القائل، ولا يرتاح لها؛ فالثقافة العربية ليست مفتونة بالحنجلة، ولا تقدر عاليا الراقصين، ولها موقف من الفنون بأشكالها المختلفة. منذ...
تحتفل قطر بحدث عالمي يعكس الحضارة العربية وقدرة العرب على القيام باحتضان مونديال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومن المتوقع أن تجتذب بطولة كأس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم وتستضيفها قطر على مدى 29 يوما أكثر من 1.7 مليون زائر للدوحة، ومن المتوقع حضور 500 ألف زائر في في أكثر...
بجراه متناهية وبكلمة حق نوجه هذه الرسالة عبر مواقع ألصحافه الالكترونية لنقول إن الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده كغيره من شعوب العالم يتطلع للأمن والسلام وتحقيق أسس سليمة للعيش المشترك مع جميع شعوب العالم . وان الشعب الفلسطيني يتطلع كغيره من شعوب العالم للحرية ، والسيادة الوطنية على أرضه...
إعداد وتقرير المحامي علي ابوحبله اعتبر محللون ووسائل إعلام في إسرائيل، قرار الولايات المتحدة التحقيق في مقتل الصحفية الفلسطينية ـ الأمريكية شرين أبو عاقلة "غير مسبوق". وتساءلت وسائل إعلام إسرائيلية عما إذا كان مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي سيحقق مع الجنود الذين تواجدوا في موقع قتل أبو عاقلة...
دماء شهدائنا وعذابات أسرانا وتضحيات شعبنا الفلسطيني ،ليست بلا ثمن ولن تكون كذلك ، ومن يظن أن باستطاعته المتاجرة والمقايضة على حقوق شعبنا الفلسطيني فهو مخطئ ، لن تكون دمائنا وحرماتنا وأرضنا مستباحة . وان هدم البيوت والحصار الاقتصادي والعقاب الجماعي لن ترهب شعبنا الفلسطيني ، لقد مل الشعب الفلسطيني...
مقابلة اللواء توفيق الطيراوي مع الميادين اتسمت بالموضوعية والترفع عن الجراح وصدقية الانتماء والالتزام والتقيد باحترام القوانين والانضباط التنظيمي اللواء توفيق الطيراوي انتقد أسلوب تنحيته عن رئاسة مجلس أمناء جامعة الاستقلال وبهذا الخصوص قال: طريقة إعفائي من جامعة الاستقلال من قبل الرئيس محمود...
٣٤ عاما مرّت على اعتلاء الزعيم الراحل ياسر عرفات منصة اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني في دورته الـ19 بالجزائر، وإعلانه بحماسة "وثيقة استقلال دولة فلسطين". ورغم اعتراف العشرات من دول العالم بحق الفلسطينيين في هذا الاستقلال، فإن تطبيقه على الأرض ما زال حلما. ومنطق التاريخ الحديث، لم يصمد أي...

هذا الملف

نصوص
83
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى