أيوب الشنباري

سيرة ذاتيّة
أيوب الشنباري
أيوب جمال أيوب الشنباري.
- مِنْ مَواليدِ بيت حانون ـ غزة عامَ 1989 ميلاديَّة. بكالوريوس لغة عربية وآدابها من جامعة القدس المفتوحة.
_ - حصل على المركز الأول في مسابقة محمود درويش للشعر عام 2014 في الجامعة.
_ حصل على لقب شاعر الجامعة " 5 فروع" على مستوى قطاع غزة عام 2015.
_ مثّل الجامعة في المؤتمر العلمي الموحّد ( غزة المكان والحضارة) بين الضفة الغربية وغزة، الخاص بالجامعة في العام نفسه.
_ تمَّ اختياره في موسوعة الشعراء الألف التاريخية (ديوان الشعراء الألف) وقد طُبعت الموسوعة في سوريّة عام 2017.
_ تمَّ اختياره في ديوان (روّاد البيان) ضمن أفضل مئة شاعر على مستوى الأردن ولبنان وفلسطين، بإشراف نخبة شعراء العرب السوريّة.
_ تمَّ اختياره ضمن أفضل مائة شاعر على مستوى الوطن العربي في الموسوعة الشعرية العربية المعاصرة، وطُبِعت الموسوعة في دولة المغرب الشقيق.
_ نُشرت له قصائد ومقالات متنوعة عدة في مواقع ومجلات عربية.
_ له خمسة دواوين شعرية مخطوطة.
_ شارك في العديد من الأمسيات الشعرية في غزة.
_ أُجريت معه الكثير من المقابلات التلفزيونية والإذاعية حول موهبته الشعرية العميقة.
_ يعمل مدققًا لُغويًّا في الإعلام المركزي.
_ يمتاز بحبه الشديد للشعر وبحثه المستمرّ في مجال اللغة العربيّة، وحرصه الدائم على إنشاد القصائد الوطنيّة في المناسبات الوطنيّة.

أيوب الشنباري



IMG_20200722_014119_658.jpg
أعلى