د. راوية جبار حسن (راوية الشاعر)

السيرة ذاتية راوية

الاسم : راوية جبار حسن
اسم الشهرة : د.راوية الشاعر
- دكتوراه فنون مسرحية 2013 في كلية الفنون الجميلة جامعة بغداد
- الدرجة العلمية : مدرس جامعي

* الخبرات
• مدرس في جامعة بغداد / كلية الإعلام /
* مسؤولة وحدة النشاطات الطلابية في كلية الإعلام
*مقررة قسم الإذاعة والتلفزيون كلية الإعلام جامعة بغداد 202‪0
• حاصلة على المركز الثاني في مجال كتابة النص المسرحي من الملتقى الأدبي في جامعة الإمارات 2005 وعن نص المسرحي(( النوارس )) .
• جائزة في المسابقة العلمية التي إقامتها جامعة ناصر الأممية في مجال الشعر والبحث الأدبي في ليبيا 2005.
• حاصلة على المركز الثاني في مسابقة علي الغوار الأولى في مجال الشعر عن قصيدة (( زمن الطحالب ))2013 .
• حاصلة على المركز الثاني في مسابقة شبكة الإنباء العراقية في مجال القصة القصيرة 2013 وعن نص القصة القصيرة (( قبلة ونعش بنعلين )).
• حاصلة على المركز الأول ( جائزة مجلة معارج الفكر في مجال الشعر عن قصيدة (( سيدة القلق ))2013.
• حاصلة على جائزة الإبداع العربية لمنظمة ( ألكسو ) للثقافة والفنون 2014 في مجال التأليف ( الشعر ) عن المجموعة الشعرية (( خيول ناعمة )).
• حاصلة على جائزة غسان كنفاني في مجال الشعر لعام 2015
• حاصلة على جائزة مهرجان همسة الدولي في مصر في مجال الشعر لعام 2016.
• مدربة فنون في قسم النشاط الفني والثقافي / جامعة بغداد
• لاعبة سابقة في صفوف المنتخب الوطني العراقي لكرة اليد والريشة الطائرة .
• مدرسة فنون مسرحية لمدة ثلاث سنوات في مدرسة الفنون للأطفال المعاقين
• شاركت في تمثيل ادوار مختلفة في العديد من المسلسلات العراقية ومنها مسلسل ( أولاد الحجي ) ومسلسل (هذا هو الحب ) ومسلسل ( حب وحرب ).
• قامت باخراج بعض المسرحيات على صعيد جامعة بغداد ومنها مسرحية (( جحا والحمار ومسرحية صوت الصمت ومسرحية لمن..؟ ومسرحية الفلاح ))
• قامت باخراج مسرحية باللغة الكردية (( ئيتر بسى ، كافي بس )) لفرقة القلعة في كركوك .
• شاركت في تمثيل العديد من المسرحيات في مدينة كركوك ومنها (( مهد وملح ، القصابون ، المجنون ، وهم يعدون الخراب )) .
• حازت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان منتدى المسرح عن دورها في مسرحية (( دم البرتقال )) للمبدع قاسم حميد فنجان لفرقة القلعة للفنون المسرحية .
• لاعبة سابقة في صفوف المنتخب الوطني العراقي لكرة اليد والريشة الطائرة وشاركت معه في بطولات عربية .
• مثلت منتخبات جامعة بغداد لكرة اليد والسلة والطائرة والشطرنج حازت على الكثير من المراكز الأولى .
• عضو في نقابة الفنانين في محافظة كركوك
• عضو في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق
• رئيسة نادي الشعر في الاتحاد العام للأدباء و والكتاب في العراق 2016.
* عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق 201‪9 ولغاية الان.
* رئيس نادي أدب الشباب في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق.
* مقررة قسم الإذاعة والتلفزيون / كلية الإعلام /جامعة بغداد 202‪0
202‪3

• لديها ثلاث مجموعات شعرية ( رهان العنب 2013 غير مطبوعة ) و ( خيول ناعمة 2014 ) و ( أفكار الفراشات 2015



363531510_1006690460762120_6889413521884157207_n.jpg
أعلى