هبة أبو ندى

هبة أبو ندى
20 - 10 - 2023 14.52
نحنُ في غزة عند الله بين شهيد وشاهد على التحرير وكلنا ننتظر أين سنكون.
كلنا ننتظر اللهم وعدك الحق.



**********



[HEADING=1]هبة كمال أبو ندى [/HEADING]
[HEADING=1]كاتبة مبدعة، كتبت القصة والرواية والشعر، من مواليد السعودية 1991، من عائلة لاجئة من بيت جرجا المهجّرة والمدمرة في العام 1948، درست الكيمياء الحيوية والتأهيل التربوي، وعملت في التعليم.[/HEADING]

حصلت على عدة جوائز أهمها المركز الأول في القصة القصيرة على مستوى فلسطين، والمركز الثاني على مستوى الوطن العربي بجائزة الشارقة للإبداع، ولديها كتابات شعرية ونثرية منشورة ورقيًّا والكترونيًّا.

ومن بين أعمال الكاتبة الراحلة رواية «الأكسجين ليس للموتى»، وفازت الرواية بجائزة الشارقة للإبداع العربي عام 2017.



===========



هبة كمال صالح أبو ندى
(24 يونيو 1991 - 20 أكتوبر 2023)
كاتبة وشاعرة وقاصَّة فلسطينية من قرية بيت جرجا المُهجَّرة
عاشت في قطاع غزة. وُلدت في مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.
نذرتْ كتابتَها لتكون ناطقة باسم القضية الفلسطينية وآلامها.
استشهدت يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر 2023 خلال أحداث عملية طوفان الأقصى.
نعتها وزارة الثقافة الفلسطينية في بيانٍ جاء فيه: «الكاتبة والشاعرة هبة كمال أبو ندى تقضي نحبها شهيدة نتيجة العدوان المستمر على شعبنا في غزة».

حملت شهادة البكالوريوس في مجال الكيمياء الحيوية والماجستير في التغذية العلاجية من جامعة الأزهر، ودبلومًا في التأهيل التربوي من الجامعة الإسلامية، وكانت تعملُ قائدًا في مركز رُسُل بقسمٍ مختص بالأطفال الأذكياء والمبدعين في مجال العلوم.
حصلت على المركز الثاني في فئة الرواية ضمن الدورة العشرين لمسابقة الشارقة للإبداع العربي، التي تنظمها دائرة الثقافة والإعلام في حكومة الشارقة سنوياً عن روايتها «الأكسجين ليس للموتى»
والتي عبرت فيها عن صورة الإنسان العربي في زمن الثورات العربية وتحررَّت من المكان لتكون كلّ الثورات العربية بجمرةِ ثورةٍ واحدة، وكل الهتافات بهتافٍ واحد: "الشعب يريد"وكل الشعوب في إرادتها شعبٌ بقلبٍ واحد.

تطوعت هبة أبو ندى في ويكيبيديا عام 2021 من خلال برنامج التعليم الذي عُقد عن بعد، والذي حمل اسم ويكي رايتس، وكانت أبو ندى مدققة لغوية للمقالات ما قبل نشرها من قبل المتدربين.






1.jpg
أعلى