حيدر العايب

v المعلومات الشخصية:

الاسم واللقب: حيدر العايب.

تاريخ ومكان الازدياد: 14/08/1990. دائرة عين آزال ولاية سطيف -الجزائر-

العنوان الشخصي: حي 255 مسكن عين الحجر -سطيف-

البريد الالكتروني: [email protected]

v الشهادات العلمية:

1. متحصل على شهادة البكالوريا من ثانوية البشير الابراهيمي عين الحجر -سطيف- سنة 2010 تخصص آداب وفلسفة، بتقدير قريب من الجيد.

2. متحصل على شهادة ليسانس نظام LMD من جامعة سطيف 02 سنة 2013 تخصص فلسفة عامة، بمذكرة مناقشة بعنوان: نقد العقل الإسلامي عند محمد أركون: دراسة تحليلية نقدية.

3. متحصل على شهادة الماستر تخصص فلسفة القيم من ذات الجامعة سنة 2015، بمذكرة مناقشة بعنوان: العلمانية والحداثة وأزمة العقل الديني في الغرب عند سيد محمد نقيب العطاس

4. طالب في السنة الثالثة دكتوراه فلسفة القيم وابستمولوجية العلوم الإنسانية 2016. يشتغل حول أطروحة: راهنية الخطاب الأخلاقي في الفكر العربي المعاصر المسوغات والآفاق طه عبد الرحمن نموذجا.

v ملتقيات وندوات: للباحث عدة مشاركات؛

1. في النّدوة الفلسفية المنظمة من طرف الفرعين الولائيين للجمعية الفلسفية الوطنية الجزائرية ولاية سطيف و ولاية برج بعريريج بعنوان "سؤال الانسان بمناظير فلسية متعددة".

2. في ملتقى الدّولي الرابع لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين بعنوان: التّكامل التّربوي وأثره الإيجابي في الإصلاح الحضاري.

3. في الملتقى الوطني حول التكامل المعرفي بين علوم الوحي وعلوم الكون بكلية الشريعة بجامعة الحاج لخضر باتنة.

4. في الملتقى التّكويني لطلبة الدكتوراه في جامعة محمد لمين دباغين الموسوم بــ "جدل المعرفي والديني في الفكر المعاصر" فيفري 2017.

5. في الملتقى التّكويني لطلبة الدكتوراه في جامعة محمد لمين دباغين الموسوم بــ "الإنسان بين القانون الطبيعي والقانون الأخلاقي" أفريل 2017.

6. في الملتقى الوطني حول الأزمة الأخلاقية في الفكر المعاصر الذي نظمه قسم الفلسفة بجامعة البويرة.

7. في اليوم الوطني الذي نظمته جامعة الحاج لخضر باتنة 01، الموسوم بــ "الفلسفة وأسئلة الراهن" شهر مارس 2018.

8. في الملتقى الدولي المنظم من طرف الجمعية الجزائرية للدراسات الفلسفية الموسوم بــ "ثقافة العيش المشترك"، يومي 25 و26 أبريل 2018.

9. في الندوة الوطنية المنظمة من طرف قسم الفلسفة جامعة سطيف 02 في شهر ماي 2018 بمداخلة موسومة بــ: تجربة الفناء عند حمزة الفنصوري.

v المنشورات:

1/- كتاب صادر عن دار الأيام الأردنية بعنوان "العلمانية والحداثة وأزمة العقل الديني في الغرب قراءة في مشروع سيد محمد نقيب العطاس الفكري".

2/- تم نشر مقال مراجعة لكتاب "مداخلات فلسفية في الاسلام والعلمانية" لمؤلفه سيد محمد نقيب العطاس، عن مجلة "نماء" العدد الأول.

3/- مقال بمجلة كلمة اللبنانية بعنوان: "الكتابة الفلسفية في الجزائر: من الكتابة إلى النموذج".

4/- مقال بمجلة العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة محمد لمين دباغين _سطيف_ بعنوان "النّظرية الأخلاقية عند طه عبد الرحمن".

5/- كتاب جماعي بعنوان "فلسفة الدّين: مفاهيم، اشكالات، وتوجهات" عن "منتدى المعارف"، إشراف الأستاذ "عبد الرزاق بلعقروز".


الميلاد
Aug 14, 1990 (العمر: 33)
الإقامة
الجزائر
نموذج من كتاباتك
http://nama-center.com/Articles/Details/40956
البلد
الجزائر
Occupation
أستاذ
أعلى