كيف تكتب عن الماضي وأنت تحمل هذه الفأس الطويلة !
***
الطور الثاني من الصناعة اليدوية لـ ( سانتياجو )
وهو يتجول بمظلة خشبية ، كان بمثابة عرضا ناقصا
حتى عندما أتخيل أنّه وحشا يجوب الغابة ، ويلتهم مذنبّا حقيقياَ ، تصبح هذه النزهة عادة من عاداته
قف بجانبي ككارثة يا سانتياجو
لأريك أحشاء حبيبتكَ في مملكة الدود
وقطعة الذاكرة .
***
صورة في مدرسة اللغات
كاسحة أفكار كبيرة ، مثل امرأة في الخيال
نشاط المودة في الصيف
أنت تبحث عن مدينة بها كهف
وطريق سري
عندما حدث أن ضاعت الأماكن العامة في لحظة واحدة
خذ هذا الظهر المنحنى
وأذكر فيه أعمال الرّحالة المندوبين عن مجلدات بها اسنان صفراء
كمن يصفعك وهو واقف
بعد ذلك تظهر المكنة
يظهر الخيال في مارس
ممشوقا كما دابة حمراء
على ظهرها دابة ثانية
وأيضا رجل
يغني للحكمة المربوطة في حبل ليفي طويل
كل هذا بدون الكلام عن زحمة السوق
أو كيس الدواء
عاشر باب ، وأنت تطرق
لتضع الملفات في الملهى
تطاير كي تشبه الحنين
ثم اضغط على هذه المكنة العملاقة
كي تنفتح صالة الإجتماعات
وتربط فيها أعناقا كانت تحاول الأتفاق على الكلام
موجود أنت مع ذكر الأسماء
مع فراغ البيت
تبتلع قرصا مدمجا ومدينة بناها الذي شخر في المنام
وليس معك إمسيات
مثل الجسر الذي نام وحده
ثم تضحك
لا
هذه آثار بشرية من عصر النهضة
تبتلع ليل
ونباح بعيد ، يهتز مع الطبق الخزفي
انتبه
وتكلم عن العصافير
والرجل الذي رمم سفينة بالمتعلقات الشخصية
تكلم عن عادة أكل الليل بمفردك .
***
إنكسار عنق المهرب وفوضى الكهرباء في التاريخ المعاصر
__________________________________________________________
رقبة السائح
هتاف في مبنى البضائع
امرأة في شارع
مطعم فقير
كلب يبول ف في بنطال ماركس
وهو يكتب عن سارق الكوكولا من متجر الشيماء
عروض زواج في علبة حديدية
النفط
زيارة المقابر الأسبوعية
والثقوب المسافرة
أي جدل حقيقي حول الديكتاتور يكون سببه صناعة البيتزا
وتدوير المادة العلمية الساقطة في حقيبة الأستاذ الذي يعلم مادة الأخلاق التربوية في مدرسة النهضة .
سنوات تبكي مع عايدة
إبريل يرغي في محل الخضروات
وحتى عندما يذكر الشاعر الورد
تكون الأحماض الأمينية منتشرة في الخريف أيضا
أنت جاهز للشعور ببقية اليوم
والنظر بدون رفيق
نحو الباب القادم .
الجنزير يمنع يدك من الإحتكاك
__________________________________
وأنا في النهاية ، تكلمت عن أرشميدس
لأنني لا أريد مثلا قراءة كتاب : ( جزيرة الزنوج )
أو جورج أورويل
عام التنمية البشرية في ممر ( لاكان )
سحابة في عقل امرأة
الشعب دائري وجائع
وبالأطلاع على علم الموسيقى تبينت الرياح
نام صوتي
فسقطت الرسالة الألكترونية من يدي
انتبه
هذا مثقف ينشر كتبا للجميع
هذه عوراء تقدم نفسها على أنها مجلة
ثائر يكسر المنصّة
فتاة تصبح بعيرا عند محطة المترو
ولأن الأسماء الخالدة تعمل بالزراعة وعلم الكراهية
اسرعت إلى مندوب الحشيش
وسألت السفارة عن حياة المهاجرين العظماء وهم يحلبون سيارة في الساحة الواسعة
دافنشي كود
تضخم الذاكرة
علبة السنوات
بائع الكتب المتهرب من الضريبة
يدعم الدولة ويلعب ألعابا سرية
ويجري هذا الأمر على الجميع
بحيث تبدأ فترة جديدة من الأعلانات كوراثة
لهذا سأسبب لهبا
سأشاركك الرأي وأنا أبصق على خيالك
ثم تدور الموسيقى كنوع من التباهي
ولا يسعفك أحد مع قصاصات الورق
بل يميل القلب لما يحب
أه ، يمر الأمر من الذاكرة ويتحول إلى بقرة
أو جرو يبول على باب البيت
وحاول أن تكرر الأشياء على قدر المستطاع
أصنع مثلا جدولا واسكب فيه دماء
أفتح الباب وأغلقه كي ترى بيكارسو
يسوق عربة الكارو وينادي على المتغيبين
وإيماء للمكتوب في الغزل العنيف
تولد الكراهية
وهي تأكل شخصا كبير الحجم
رجل مقطوع من امرأة في المحلّة الكبرى
لاتجد البيت
ضاعت المهمة بالكامل
وانتبهتُ لصوت المعركة .
عامٌ
______
الخمور التي انسكبت في هذه الليلة ، لم تعد هناك
الخمور التي في الكروم البعيدة ، بعيدة ،
تمسحها أيادي الفلاحين الصغار
ففي بناية الليل عطشى
يلعقون شيئا ناقصا
معلق على جدار عام .
***
في رأسي قنبلة موقوتة .
تدوين الأجزاء
هذه جزيرة كحول
وأجهزة مكومة في دماء غزيرة
هذه ليلة متبقية من الرقصات العنيفة .
***
الحرب ، ماهي الحرب ؟
الحرب هي أن يخرج الرجال للعثور على غنائم
الحرب هي الجنود وهم يتذكّرون أمهاتهم
هناك قائد وهناك طفل يبتلع دماء القرية
بوابة الزن
_____________
فيما تقدم : شحن الشعب في قاطرة زجاجية
ترك المرجعية الأخلاقية
فقد الشكل الفني
ضياع الموضوع
هذا عند السابعة صباحا في مدخل البيت .
البيان السادس عشر
_________________________
ههههه
الرجل يحب ، البطاطين حول الميت كغطاء من البرد
الدموع في مجرى النهر
أنت تقيس المسافة من الذات إلى الذات
وهذه مقدمة لجهاز الوحدة
والمشي على رصيفين في آن
***
الطور الثاني من الصناعة اليدوية لـ ( سانتياجو )
وهو يتجول بمظلة خشبية ، كان بمثابة عرضا ناقصا
حتى عندما أتخيل أنّه وحشا يجوب الغابة ، ويلتهم مذنبّا حقيقياَ ، تصبح هذه النزهة عادة من عاداته
قف بجانبي ككارثة يا سانتياجو
لأريك أحشاء حبيبتكَ في مملكة الدود
وقطعة الذاكرة .
***
صورة في مدرسة اللغات
كاسحة أفكار كبيرة ، مثل امرأة في الخيال
نشاط المودة في الصيف
أنت تبحث عن مدينة بها كهف
وطريق سري
عندما حدث أن ضاعت الأماكن العامة في لحظة واحدة
خذ هذا الظهر المنحنى
وأذكر فيه أعمال الرّحالة المندوبين عن مجلدات بها اسنان صفراء
كمن يصفعك وهو واقف
بعد ذلك تظهر المكنة
يظهر الخيال في مارس
ممشوقا كما دابة حمراء
على ظهرها دابة ثانية
وأيضا رجل
يغني للحكمة المربوطة في حبل ليفي طويل
كل هذا بدون الكلام عن زحمة السوق
أو كيس الدواء
عاشر باب ، وأنت تطرق
لتضع الملفات في الملهى
تطاير كي تشبه الحنين
ثم اضغط على هذه المكنة العملاقة
كي تنفتح صالة الإجتماعات
وتربط فيها أعناقا كانت تحاول الأتفاق على الكلام
موجود أنت مع ذكر الأسماء
مع فراغ البيت
تبتلع قرصا مدمجا ومدينة بناها الذي شخر في المنام
وليس معك إمسيات
مثل الجسر الذي نام وحده
ثم تضحك
لا
هذه آثار بشرية من عصر النهضة
تبتلع ليل
ونباح بعيد ، يهتز مع الطبق الخزفي
انتبه
وتكلم عن العصافير
والرجل الذي رمم سفينة بالمتعلقات الشخصية
تكلم عن عادة أكل الليل بمفردك .
***
إنكسار عنق المهرب وفوضى الكهرباء في التاريخ المعاصر
__________________________________________________________
رقبة السائح
هتاف في مبنى البضائع
امرأة في شارع
مطعم فقير
كلب يبول ف في بنطال ماركس
وهو يكتب عن سارق الكوكولا من متجر الشيماء
عروض زواج في علبة حديدية
النفط
زيارة المقابر الأسبوعية
والثقوب المسافرة
أي جدل حقيقي حول الديكتاتور يكون سببه صناعة البيتزا
وتدوير المادة العلمية الساقطة في حقيبة الأستاذ الذي يعلم مادة الأخلاق التربوية في مدرسة النهضة .
سنوات تبكي مع عايدة
إبريل يرغي في محل الخضروات
وحتى عندما يذكر الشاعر الورد
تكون الأحماض الأمينية منتشرة في الخريف أيضا
أنت جاهز للشعور ببقية اليوم
والنظر بدون رفيق
نحو الباب القادم .
الجنزير يمنع يدك من الإحتكاك
__________________________________
وأنا في النهاية ، تكلمت عن أرشميدس
لأنني لا أريد مثلا قراءة كتاب : ( جزيرة الزنوج )
أو جورج أورويل
عام التنمية البشرية في ممر ( لاكان )
سحابة في عقل امرأة
الشعب دائري وجائع
وبالأطلاع على علم الموسيقى تبينت الرياح
نام صوتي
فسقطت الرسالة الألكترونية من يدي
انتبه
هذا مثقف ينشر كتبا للجميع
هذه عوراء تقدم نفسها على أنها مجلة
ثائر يكسر المنصّة
فتاة تصبح بعيرا عند محطة المترو
ولأن الأسماء الخالدة تعمل بالزراعة وعلم الكراهية
اسرعت إلى مندوب الحشيش
وسألت السفارة عن حياة المهاجرين العظماء وهم يحلبون سيارة في الساحة الواسعة
دافنشي كود
تضخم الذاكرة
علبة السنوات
بائع الكتب المتهرب من الضريبة
يدعم الدولة ويلعب ألعابا سرية
ويجري هذا الأمر على الجميع
بحيث تبدأ فترة جديدة من الأعلانات كوراثة
لهذا سأسبب لهبا
سأشاركك الرأي وأنا أبصق على خيالك
ثم تدور الموسيقى كنوع من التباهي
ولا يسعفك أحد مع قصاصات الورق
بل يميل القلب لما يحب
أه ، يمر الأمر من الذاكرة ويتحول إلى بقرة
أو جرو يبول على باب البيت
وحاول أن تكرر الأشياء على قدر المستطاع
أصنع مثلا جدولا واسكب فيه دماء
أفتح الباب وأغلقه كي ترى بيكارسو
يسوق عربة الكارو وينادي على المتغيبين
وإيماء للمكتوب في الغزل العنيف
تولد الكراهية
وهي تأكل شخصا كبير الحجم
رجل مقطوع من امرأة في المحلّة الكبرى
لاتجد البيت
ضاعت المهمة بالكامل
وانتبهتُ لصوت المعركة .
عامٌ
______
الخمور التي انسكبت في هذه الليلة ، لم تعد هناك
الخمور التي في الكروم البعيدة ، بعيدة ،
تمسحها أيادي الفلاحين الصغار
ففي بناية الليل عطشى
يلعقون شيئا ناقصا
معلق على جدار عام .
***
في رأسي قنبلة موقوتة .
تدوين الأجزاء
هذه جزيرة كحول
وأجهزة مكومة في دماء غزيرة
هذه ليلة متبقية من الرقصات العنيفة .
***
الحرب ، ماهي الحرب ؟
الحرب هي أن يخرج الرجال للعثور على غنائم
الحرب هي الجنود وهم يتذكّرون أمهاتهم
هناك قائد وهناك طفل يبتلع دماء القرية
بوابة الزن
_____________
فيما تقدم : شحن الشعب في قاطرة زجاجية
ترك المرجعية الأخلاقية
فقد الشكل الفني
ضياع الموضوع
هذا عند السابعة صباحا في مدخل البيت .
البيان السادس عشر
_________________________
ههههه
الرجل يحب ، البطاطين حول الميت كغطاء من البرد
الدموع في مجرى النهر
أنت تقيس المسافة من الذات إلى الذات
وهذه مقدمة لجهاز الوحدة
والمشي على رصيفين في آن