د. عادل الأسطة - الست كورونا : حقوق المؤلف (٣٠)

كم مليون دولار ربحت من وراء طباعة كتبي؟
بالاتفاق مع دار نشر " خطوط وظلال " في الأردن لطباعة كتابي الأخير " الست كورونا " فإنني سوف أحصل على مردود مقداره عشرون نسخة ، وأغلب الظن أنها لن تصل إلى نابلس إلا إذا عادت المياه في العالم ، بسبب الست كورونا ، إلى مجاريها ، والطريف أن المياه نادرا ما تعود إلى مجاريها ، وإنما تعود إلى المجاري ، فنحن عندما نشربها نحولها إلى ما قد يضر أكثر مما يشفي ، لافتقاده خصائص بول البعير الشافي والكافي ؛ بول البعير الذي كان " كلاس" منه - أي كوب ، مع ( كلاسين ) - أي مع كوبين - من الحليب ، تكفي للشفاء من الست المذكورة.
وبخصوص الوصفات التي ادعى أصحابها فيها أنها خير علاج للفايروس كوفيد ١٩ ، فإنها كلها مشتركة لم تقدم ، فأعداد المصابين والمصابات بارتفاع ، وهو في فلسطين بمتوالية هندسية.
هكذا لم يفلح الثوم والليمون والشلولو وحبة البركة واليانسون - وال يتذكرون - هكذا لم تفلح جميعها بالتخلص من الوباء / الجائحة ، أو التقليل من حرية حركته التي قللت من حرية حركتنا.
آخر أخبار اللقاح أنه سيكون من إنتاج روسي ، أو من إنتاج شركتي أدوية أميركية - ألمانية ، ومن بلاد الكفار يأتي الخبر ويأتي الخير اليقين ، بعدما جاء من بلادهم الفايروس والشر اللعين.
في السوق اليوم ، في مدخل موقف سيارات طولكرم القديم الذي كان كذلك قبل ثلاثة عقود وأكثر ، كان الشاب يحذر اصحابه التجار من الشرطي ورفيقاته الشرطيات الحاثين الناس على وضع الكمامة ، ولا أعرف إن كان الشرطي كتب مخالفات لعدم مرتدي الكمامات تقليدا لدولة أبناء العمومة.
بدأت أجواء المدينة تذكر بأجواء العيد ، فحركة البيع والشراء تنشط بشكل لافت.
في نشرات الأخبار تستمع إلى إحصائيات المصابين والمتعافين والداخلين إلى غرف العلاج بالأجهزة . القدس تتميز بارتفاع أعداد مصابيها ، مثلها مثل إيران التي لم تحل العتبات المقدسة فيها وفي كربلاء بطرد الفايروس ، ويبدو أن المؤمنين أشد بلوى فهم الأكثر صبرا.
هل أنكر أنني أمشي في الأسواق وأنا شبه متوجس ، فآخر ما قرأته عن الست من أخبار أنها يمكن أن تنتقل بواسطة الهواء ومن خلاله وعبره أيضا ، وأنه ليس بالضرورة أن تصاب بها لمخالطتك شخصا " مكورنا".
الأجواء تموزية حارة وعوضا عن أن يختفي الفايروس بسبب الحر ، كما أشيع عنه في أيام الربيع ، فإنه تنامى وتكاثر وازداد.
هل هزم الطاعون في عكا نابليون وجنوده؟
بم يا ترى ستهزم إسرائيل وكمامة ( نتنياهو ) وكمامة ( هرتسل)؟
مساء الخير
خربشات
٢٣ تموز ٢٠٢٠


تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى