عبده مرقص عبد الملاك سلامة - خريف بلا أصدقاء.. قصة قصيرة

كان لى صديق أعتز به تعرفت عليه منذ الحداثة و عشنا معاً وواجهنا الحياة بكل ما فيها و تذوقنا مرها و حلوها . و قد كنت أعتمد عليه فيما لا أقدر عليه أنا و لا باقى أعزائى و للحقيقة لم يتوان أيداً ...
و لا أنسى إننا ( مصينا قصباً و نحتنا دوماً و اًكلنا بندقاً و فسدقاً معاً و أحتسينا الشاى و الآيس كريم و كنا ندخن بشراهة ) و كان لا يحلو لأى منا أن يتذوق شيئاً بدون صديقه ... و دامت العشرة مع صديقى - الذى وصفته بالعاقل كما وصفه الجميع بذلك - و كذلك باقى الأحباء و أستمرينا معاً منذ كان عمرى 15 عاماً حتى شهور قليلة مضت ...منذ أدركنى الخريف وعصف بى و كما تتساقط أوراق الأشجار و لا تثمر فى الخريف ...بدأ أحبائى فى هجرى و أنا لا حول لى و لا قوة رغم إننى وسطت أصحاب الرأى و الخبرة و لكن أثروا أن يهجرونى واحد تلو الآخر و قد تقبلت الأمر إذ أصبح وجودهم فى حياتى مصدر الم و متاعب و كذلك رحيلهم و لكن هذا قرارهم ...و رغم تمسكى بالأخير لكونه عاقلاًو صبوراً و قوياً ...فإذا بوجوده مقلق و متعب و هجره لى يدمى القلب و لذا صبرت و ثابرت و رأيت إنه لابد من اللجوء الى أهل الربط و الحل ...و المختصين فى العلاقات و باءت المحاولات بالفشل ...
و كان قراره - لا قرارى - تركى أعانى لوعة الفراق مما جعل سحابة ممطرة تحجب عنى كل جميل و إذا بأمطارها تهطل بغزارة فى الآخاديد التى صنعها الزمن
و رحل أعقل الأصدقاء و رحل معه باقى الاصدقاء مما أدمى قلبى وأنا أسترجع أيامنا معاً فأنا إنسان ( عشرى ) أحسن العشرة و أقدرها و يؤلمنى إن أواصر الود تنفصم لأى سبب و لكننى كنت مكرهاً و هذه هى سنة الحياة
وإ تسعت الساحة ليحل بدلاً منهم أصدقاء مزيفون و فى سبيل ذلك عانيت الأمرين
تلك كانت رحلتى مع صديق العمر ( ضرس العقل ) الذى سبب لى الإصابة بالجنون
عبده مرقص عبد الملاك سلامة

تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...