ياسر محمد صالح - عطاء / رفات طاغية

أثارت قضية المنافسة الحادة لاقتناء رفات أحدي اعتي الطغاة و جلادي شعبه،، موجة من السخط العالمي و التهكم ،
امراة عجوز باحدي دور العجزة و المسنين ،" كانت تبتسم و تردد. : يا للهول ! " رحيلي لن يحظي باهتمام ،، سيغيب أبنائي ،، من سيدفننا بتقدير...
عاصفة من الانتقادات ، اجتاحت كل انحاء العالم ،، مندده لما انحدرت إليه دور العرض و المتاحف التاريخية من نزق و عبث بالانسانية، هذا الإجراء الانتهازي اضاف موجه أخري من النقد لهيمنة النزعة و الشراهة الاستحواذية علي عقول المستهلكين و السياح مفغوري الأفواه لكل مبتكر، يعمل علي جذبهم كحشرات ، تبحث عن أضواء.. لعرض اخر صيحات الازياء و المجوهرات و فنتازيا جنون الموضة ..
وصفت الصحافة الاشتراكية علي لسان ، المحرر شلوخوفاكيف بصحيفة ازفايستيا" بأن ما يحدث هو امر مقزز ، و تسويق استهلاكي يعبر عن فراغ الرأسمالية من محتواها الانساني، و انه أشبه ما يكون في صورة فرز عطاء عالمي لبيع / جثمان الطاغية ..
المنافسة لامتلاكه فاقت توقعات كل الخبراء ، قدمت عروض فلكية لدولته القابعة تحت حزام فقر عميق ..
تلك القضية التي اثارت جدلا واسعا ، احتلت منايشتات كبري الصحف العالمية..
بدأت المزايا التفضيلية ، تضيق كثيرا بين المتقدمين.. دار الآثار المصرية ، اعتمدت على تاريخها آلمعاصر باقتناءها رفات اعظم طاغية و دكتاتور على مر العصور... متحف اللوفر برر مسبباته .. بامتلاكه للتقنيات الحديثة و امكانياته المهولة لآليات الحفظ لازمان طويلة ، إضافة للفريق الطبي المتخصص في ترميم الرفات البشرية..
أحيلت القضية لليونيسكو لفض هذا النزاع المعقد ..
بدا صراع قارئ جديد ، ليتم اصطفاف عالمي و يتخذ منحي لمواجهة استعراض ذو طابع غير مألوف في أروقة الأمم المتحدة ،، ..
بدأت الحظوظ المصرية تاخذ منعطف ناحية النجاح ،،الكتلة الآسيوية ،، اصطفت ضد النهج الأورو/ أمريكي...لحرمانهم من الاستحواذ.. ، و انتقاما لصعود الدولار المعزز بدعم من البنك الفيدرالي..
ظل الجثمان يراوح مكانه لأكثر من عقدين من الزمان و الصراع يأخذ حيز من جند القضايا الإنسانية العالمية الملحة ... وسط هذا الغموض الكثيف،، بدأت تتسرب المعلومات الأولية بفضل المخبرين بالصحف الصفراء ،أن بعض خلاياه الجزعية للكبد لم تحتضر بعد.. و انها بدأت تنقسم لتجدد نفسها بوتيرة متسارعة،. أحدي الروايات بأن هنالك موت سريري .. سرعان ما تم دحض هذة الفريه من قبل جامعة ساوثامبتون " بأن استمرار الوعي يمتد لثلاثة دقائق بعد الموت ... اعيد التشريح الطبي في جامعة مانهاتن ،، انخرط فريق طبي متخصص في تدفئة شاملة باستخدام تقنيات الجيل الخامس من الليزر الموجه و تقنيات النانوتكنولوجي و طباعة الخلايا عبر تقنيات ثلاثية الأبعاد...
عزيت المتغيرات الجديدة بفعل نشاط المجسات التحفيزية للجسد المغمور في محاليل التحنيط ،، كانت النتائج الكارثية تشير ، لبدء استجابة إلاشارات العصبية لتنشيط الدماغ و نبض القلب الذان ضمرا بفعل التجميد الطويل ،، ترقب العالم لعودة محتملة لهذا الطاغية الذي يرفض التنازل عن العرش في كوكب الارض ..
انبري رجال الدين برفض الفكرة ، ووصفهم للأمر لانه كفر بواح و صريح و إنكار للبعث.. و أن صعود الروح هو حياة جديدة في برزخ الخلود .
دب الذعر مجددا في موطنه الغارق في ظلام حزن عميق ، و مٱسي ترويها تناثر أشلاء مواطنيه علي طول الحدود المتاخمة لفراغات تبتلع بشر عزل يهيمون بحثا عن ملاذات امنه ،.. شهدت المعابر نزوح جماعي للتيارات الديمقراطية التي عادت بنصف قواها و ارتضت العيش بتوجس و حذر ... فشبح ذكراه المرعب،، لا يزال يقبع في مخيلة الكثيرين..، فارهاصات عودته اعادت للأذهان ،، تطرفه و قسوته المفرطه تجاه شعبه البائس المقهور..
اعلنت حالة الطوارئ و ارتباك في محيط الدائرة الضيقة التي تفاجات بهذة التطورات الخطيرة ، اهتزت اركان الدولة الخالية من الخبراء , ..تم استجلاب مشعوذين و كهنه في علم استنساخ الأرواح لدراسة إمكانية تقبل الشعب للعودة المحتملة للزعيم الاوحد ، بدأ التلفزيون الوحيد بعرض افلام اوستن باورز و دراغون لتهيئة الصعود الثاني للطاغية ،،
بدأت القنوات الفضائية تبث برامج مباشرة من أمام مقر محكمة العدل الدولية ، وسط احتجاجات مناهضة للقوي الرافضة للقهر و الاستبداد.
بروفيسور كاردهاملتون... طمان الإنسانية باستحالة حدوث مثل هذة الفظائع و أن تقديرات النهج المبني علي العدالة القضائية لن تسمح للطاغية باعتلاء منصة الحكم مجددا...، اختفي الرفات من منضدة التشريح و بدأت بعض الاشاعات تقول " شوهدت طائرة تهبط ليلا في مطار سري، كان الطاغية يستخده بمفرده

سبتمبر2022

تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...