فوز حمزة - أبيض و أسود...

بعد احتسائه للقليل من قهوته الساخنة .. نفث دخان سيجارته على وجهها المندهش قائلًا لها :
- هل حقا تشعرين بالانتصار؟. تأكدي أنه شعور مؤقت .. عندها سترتدين الندم لأنه يليق بكِ .. عدوكِ الذي اخترتِ مقارعته .. هو الذي لا يليق بكِ .
أما هي فالحذر الذي كان يملي عليها ما تفعل في هذه اللحظة الحرجة .. دعاها إلى التزام الصمت والاكتفاء بالنظر إليه بين فترة وأخرى لإدراكها عواقب التحدث حينما يكون الغضب ثالثهما .. الذي يشغلها حقًا هذه اللحظة هو التفكير بتلك التحفة القريبة منه .. ربما سيكون مصيرها مثل أخواتها .. وحين نظرت إلى الطاولة .. انبرى صوته أشبه بالصراخ:
- هل تعرفين ماهو الشيء الذي أكرهه فيكِ ؟.
كانت تتمنى أن تتكلم وتخبره أنها تعرفه .. لطالما عرفته .. لكنها أدركت أن الجمر المشتعل المتخذ من الرماد مخبأ له سيكون كافيًا لإضرام الحرائق في الغابات اليابسة فاكتفت بنظرات الاستسلام .. لعلها تستطيع بها إطفاء بوادر الحريق المرتقب .
- هل تعتقدين خسارتي لمعركة واحدة أو رؤية جيشي وهو مهزوم أمامكِ هو ما يثير قلقي ؟. لا .. لا تدعي حمقكِ يذهب بكِ بعيدًا .. لا تتسلقي غروركِ فتقعي في الهاوية .. هل تعرفين أن قهقهتك هي أشد ما أكرهه فيكِ؟. سأطفئ بريق النصر الذي يشع من عينيكِ .. شعوركِ بأنكِ أفضل مني يثير سخريتي .. بالرغم من إدراككِ أنني من يمنحكِ متعمدًا هذا الشعور المؤقت .. أنا من وافق على أن تختاري اللون الأبيض الذي أتفاءل به .. هل تعرفين لماذا ؟. لغاية في نفسي .. لا تصمتي أيتها الجميلة .. دعيني أسمع صوتكِ ..
تكلمت بصوت يكتم نصف ضحكة قائلة :
- في المرة القادمة .. سأختار اللون الأسود!.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...