الفنان والموسيقار المغربي عبدالوهاب الدكالي في ذمة الله

انتقل الى عفو الله الموسيقار المغربي عبدالوهاب الدكالي واحد من الأسماء الشهيرة في سماء الاغتية العربية والمغربية الى جانب عبدالهادي بلخياط، وإسماعيل احمد، ومحمد فويتح، الفنان الكبير كان متعدد المواهب، فالى جانب ابداعه في مجال الاغنية المغربية والقصيدة، غنى بالفرنسية، ومثل في افلام عربية، ومسلسلات تلفزيونية، ورساما تشكيليا وكاتبا، حيث خلف سيرة ذاتية بعنوان (شيء من حياتي) في ثلاثة اجزاء رسمت مسار حياته الاسرية والفنية منذ ان فتح عينيه في عام 1941 بمدينة فاس
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته


#حديث الكُتَّاب
عبد الوهاب الدكالي
" فكرت كثيرا قبل أن أسمح لنفسي بنشر مذكراتي أو "شيء من حياتي " بكل أغوارها مع غيري، لا لشيء إلا لأنني خلقت صريحا، لا أخشى اللوم في الحق، ولا أميل إلى النفاق ولا أحب التذبذب والمواربة، فسلوكي قاعدته الأساسية الصدق. أخاف أن تطفي علي تيارات فيما أكتب. فأميل إلى الحشو أو التفريط."ص.7








تعليقات

خبر مؤلم طبعا، تغمده الله برحمته الواسعة و اسكنه فسيح جناته، و ألهم عائلته الصبر و االسلوان
عبد الوهاب الدكالي كان و سيظل حبيبُ الجميع، لقد استطاع بأغانيه أن يترك أثرا في قلوب محبيه على مستوى عربي و مغاربي و ربما عالمي و من كانوا يستمعون لأغانيه بما فيهم الجزائريين، كنا نستمع إلى أغانيه ، استطاع أن يوصل صوته إلى جميع العرب رحمه الله
 
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...