أبو بكر حامد كهال

أبوبكر حامد كهال
هو امتداد لجيل ناضل بالسلاح قبل القلم ، جيل أنكر ذاته من أجل تحرير وطنه .. هو حلقة وصل بين جيل أدباء الثورة والجيل المعاصر .. هو الذي لم يهزمه العدو ولم يهزمه اللجوء ولا قساوة الغربة ، بل كان قلمه يزيد قوة وتألقاً وحضوراً حتى نال لقب روائي أفريقيا انه الأديب أبوبكر حامد كهال . فهو شاعر وكاتب روائي ، يهتم بالأدب والثقافة ، التراث ، اللسانيات . والأدب الشفهي الأرترى.

الميــــلاد :-

ولد الأديب أبوبكر حامد كهال في اريتريا في عام 1961 م ، ومن ثم أخذ نصيبه من النضال والغربة . جعلت من قلمه متميز حساس سلس يصل إلى مشاعر قرائه بسهولة .

أدبــه وكتابتــــه :

كتب الشعر والقصة القصيرة والرواية والسيرة . وأبحاث في لغات شرق أفريقيا . ظهرت أولى قصصه القصيرة في مجلة التضامن التى كانت تصدر في لندن عام 1987 م . أستقر لسنوات طويلة في ليبيا ، نشر أعماله الإبداعية في الصحف والمجلات الليبية والعربية وعبر مواقع الأنترنيت .

عملــه الصحفي :-

- اشتغل بالصحافة كمحرر في الصفحات الثقافية بصحف ومجلات ليبية عديدة مثل صحيفة الشط ومجلة الحضارة التي عمل مديرا لمكتبها في طرابلس .

- عمل صحافي متعاون مع صحف : ( الشمس ، الجماهيرية ، أويا ، ومع مجلة الفصول الأربعة التى تصدر عن الرابطة العامة للأدباء والكتاب الليبيين ) .

- نشر أعماله الأدبية : بصحيفة العرب ، وبالملحق الثقافي لصحيفة الجماهيرية ، الزحف الأخضر ، الشمس ، أويا ، الفجر الجديد ، قورينا . مجلة المؤتمر . الفصول الأربعة . شعريات ، والجليس ، شؤون ثقافية والثقافة الجديدة وغيرها.


منقول

kahal.jpg
أعلى