( ما مِن أحد يستطيع الوصول إلى آخر حدود الفن, ولا يوجد الفنان الذى يبلغ الكمال فى إجادته)
بتاح حتب
حكيم فرعوني
***
" الصورة بألف كلمة "
مثل صيني
***
اللغة المرئية – جوليا كريستيفا
إذا كانت طبيعة الفوتوغرافيا والسينما تعالج في الغالب من جهة نظر فينومونولوجية، فإن النهج -الذي ينظر إليها باعتبارها لغات- حديث جدا. في هذا الصدد، أمكن ملاحظة الفرق بين بنية الفوتوغوافيا وبنية السينما فيما يتعلق بطريقتهما في الإمساك بالواقع. وهكذا، رأى بارث في زمنية الفوتوغرافيا مقولة جديدة للمكان/الزمان : >تتأطر بكونها حيزا مباشرا وزمنا سابقا<، >ربط لامنطقي “للهنا” و”الذي كان”<
***
"وحدها الفوتوغرافيا تطلعنا على هذا اللاوعي البصري، مثلما يطلعنا التحليل النفسي على اللاوعي الغريزي."
(ولتر بنيامين)
***
قيل ما الفن قلت كل جميل = ملأ النفس حسنه كان فنا
أحمد شوقي
بتاح حتب
حكيم فرعوني
***
" الصورة بألف كلمة "
مثل صيني
***
اللغة المرئية – جوليا كريستيفا
إذا كانت طبيعة الفوتوغرافيا والسينما تعالج في الغالب من جهة نظر فينومونولوجية، فإن النهج -الذي ينظر إليها باعتبارها لغات- حديث جدا. في هذا الصدد، أمكن ملاحظة الفرق بين بنية الفوتوغوافيا وبنية السينما فيما يتعلق بطريقتهما في الإمساك بالواقع. وهكذا، رأى بارث في زمنية الفوتوغرافيا مقولة جديدة للمكان/الزمان : >تتأطر بكونها حيزا مباشرا وزمنا سابقا<، >ربط لامنطقي “للهنا” و”الذي كان”<
***
"وحدها الفوتوغرافيا تطلعنا على هذا اللاوعي البصري، مثلما يطلعنا التحليل النفسي على اللاوعي الغريزي."
(ولتر بنيامين)
***
قيل ما الفن قلت كل جميل = ملأ النفس حسنه كان فنا
أحمد شوقي