سامح الشيخ

دخل الشاب الاربعيني** الوسيم إلى *استقبال أحد بنوك العاصمة* بكامل وقاره وهندامه الأنيق جلس في كراسي الاستقبال وأخذ يتجاذب أطراف الحديث مع أحد* الجالسين* بجواره ،قطع حديثهم العابر هذا صوت* جرس الجهاز الذي ينبه الجالسين بالاستقبال باظهار رقم على الشاشة يطابق الرقم الذي عادة ما تأخذه من الماكينة...
وقف صديقي الذي دائماً ما يحادث نفسه بصوت* عالي في الأوقات التي يشعر فيها بتأنيب* الضمير في الوقت* بسبب قسوته الذائدة على نفسه* حينما يعتقد أنه حقق انتصارا زائفا لذاته التي يحب كثيرا أن يتحدث عنها بترفع . فهو متضخم الكرامة شديد حساسية الذات يجرح من نسيم الضحكات اذا مر حواليه* ،يخدش حيائه سلام...
لم يكونوا تعساء كما نظن نحن لكن نحن التعساء بوجودهم داخل الخور الكبير .الذي صار لهم مسكن ، وصارت المهدئات والعقاقير والمسكنات لمعظم الذين خارج الخور ملجأ لينعموا بنوم او براحة مصطنعة واطمئنان زائف لعبادات وصلوات ، لم تنهاهم عن فواحش القول والعمل ومنكر القول والعمل. يخرج ابو طرادتين ذو الخمس عشر...
حنين / قصة قصيرة سامح الشيخ وقف عديل في اعلى الربوة المقابلة للغابة التي يقع فيها معسكر اللاجئين باحد دول الجنوب الاوربي، التي لجأ اليها محاولا تحسين وضعه الاقتصادي ، وقف بتلك الربوة واخذ يدخن في سيجارته المصنوعة من اردأ انواع التباك رخيص الثمن والذي ظل عديل يشبهه بنشارة الخشب ، لكنه مازال...
كان الوقت مابين الفجر وشروق الشمس في أكثر ساعات اليوم ظلاما ، خرج( عادل) من المنزل للحاق بالطائرة المغادرة للكنغو برازافيل حاملا معه حقيبته ، أثناء خروجه القى نظرة عميقة للوراء كأنما ينظر مودعا شئ يراه للمرة الأخيرة وهذا هو ما قد قرر فعلا وهو عدم الرجوع لهذا المكان الذي يعيش فيه فقد صفى كلما...
منذ خمس سنين وكلما فكر عزيز في ان يخلد للنوم يحادث نفسه قائلا ..لقد اعياني الندم والتفكير هل انا مذنب ام لا .. لا ادري هل انا من تسبب في موت بنت خالتي احلام لانني سبب معرفة صديقي صلاح بها .. لقد اصبح وقت النوم هو اسوأ الاوقات بالنسبة لي … فانا الوحيد في العالم الذي يرهقه هذا النوم بسبب ملاحقة...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى