د. نادر عبدالخالق

سيرة أدبية

- الدكتور نادر عبدالخالق.
- دكتوراة الأدب والنقد جامعة الأزهر .
- ناقد أدبى وباحث أكاديمى .
- عضو اتحاد كتاب مصر .
- عضو نادى القصة .
- أمين عام مؤتمر أصوات معاصرة الثانى 2013 "حسين على محمد شاعر الوطن المغترب .
- أمين عام مؤتمر الأدب بين استشراف الثورة وتساؤلات الكتابة ديرب نجم 2011م.
- رئيس المؤتمر العربي الرابع للقصة الشاعرة 2013م .
- مدير تحرير مجلة ينابيع ثقافية " تصدرها وزارة الثقافة فرع الشرقية " فى دورتها الأولى.
- رئيس لجنة التحكيم فى عدة مسابقات أدبية فى مصر وخارجها .
- عضو فى مهرجان الشعر الدولى فى تونس " توزر" 2012/2013م .
- بريدأليكرونى/ [email protected]
2- الكتب والأبحاث العلمية :
1- الرواية الجديدة بحوث ودراسات تطبيقية نشر دار العلم والإيمان 2008.
2- الصورة والقصة بحث فى الأركان والعلاقات دارالعلم والإيمان للنشر والتوزيع 2009 .
3- الشخصية الروائية بين على أحمد باكثير ونجيب الكيلانى دراسة موضوعية وفنية / دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع 2010م .
4- الفنون الأدبية فى مجلة الهلال من سنة(1952-1993) دراسة تحليلية نقدية الناشر الهيئة المصرية العامة للكتاب 2014.
5- إيقاع الصورة السردية الجزء الأول الناشر دارالعلم والايمان للنشر والتوزيع 2011م .
6- إيقاع الصورة السردية الجزء الثانى - تحت الطبع .
7- الصورة والتجربة فى شعر حسين على محمد – الناشر إقليم شرق الدلتا الثقافى 2011م.
8- الصورة الموضوعية فى شعر محمد سليم الدسوقى ديوان ريهام نوار الفصول أنموذجا الناشر دار الإسلام للطباعة والنشر 2011.
9- المتخيل التعبيرى دراسة مقارنة بين الصورة الفوتغرافية والشعرية ديوان أدخل جسدى أدخلكم لوفاء عبدالرزاق دراسة تطبيقية - الناشر المثقف العربى بيروت لبنان 2012 .
10- آفاق المسرح الشعرى المعاصر دار الوفاء للطباعة والنشر 2011.
11- مختصر معجم الأدباء الجزء الأول الناشر الهيئة العامة للكتاب 2011.
12- مختصر معجم الأدباء الجزء الثانى الناشر الهيئة العامة للكتاب 2011 .
13- اتجاهات الصورة فى شعر محمد سالمان الناشر دار الإسلام المنصورة 2012 .
14- تجارب فى نقد أدب الخيال العلمى - الناشر دار الوراق عمان الأردن2012م .
15- القصة القصيرة قضايا واتجاهات الهيئة المصرية العامة للكتاب 2017م .
16- الرمز والأسطورة فى شعر محمد الثبيتى تحت الطبع .
17- الكونية وإيقاع الصورة السردية تحت الطبع .
18- مرايا الشعر – تحت الطبع .
19- شعراء الحداثة – تحت الطبع .
20- مرايا السرد – تحت الطبع .
الإبداع القصصى :
1- يوميات عصفور الصقر .. رواية .
2- الرجل الرابع .. مجموعة قصصية .
3- صالح " القامه" .. مجموعة قصصية .
4- السنيد .. مجموعة قصصية .
5- الحناوى .. حكومة جوالة .. مجموعة قصصية .
6- كاتم الأسرار .. مجموعة قصصية .
7- النبى روبين .. مجموعة قصصية .
8- شىء عن الخروج مجموعة قصصية .
شارك فى العديد من المؤتمرات العلمية فى مصر وفى الدول العربية ونشرت أبحاثه فى الدوريات المختلفة فى مصر وخارجها وله إسهامات فى تطوير التعليم المصرى .. وعضو فى لجنة تطوير الخطاب الدينى، وعضو فى مهرجان الشعر الدولى فى – توزر- تونس فى دورتين سابقتين .


الدكتور نادر عبدالخالق.jpg
أعلى